قالت مصادر محلية في محافظة تعز، وسط اليمن، الأحد 17 ديسمبر/كانون الأول 2023، إن الحشود الكبيرة من المشايخ والوجهاء والناشطين والمواطنين من أبناء مديرية شرعب الرونة عقدوا لقاءً تضامنياً مع أحد القضاة الذي اختطف، أمس السبت، على أيدي عناصر محسوبة على حزب الإصلاح.

وبنيت المصادر، بأن أبناء مديرية شرعب بمختلف الشرائح عقدوا لقاءً تضامنياً موسعاً في القاعة الذهبية للتضامن مع القاضي المختطف عبدالرحمن الحميري، مطالبين الجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها.

وكانت عصابة مسلحة محسوبة على إخوان اليمن، وبطقم عسكري اختطفت القاضي عبدالرحمن الحميري، وفقا لشكوى تقدم بها القاضي عبدالرحمن الحميري إلى وكيل النيابة.

وأوضحت المصادر بأن مجموعة مسلحة بقيادة المدعو أسامة القردعي (وهو أحد قيادات اللواء 170) لاحقت على متن طقم عسكري، يوم أمس، القاضي الحميري وسط مدينة تعز أثناء قيادته لسيارته وتقطعت له في جولة وادي القاضي وأطلقت عليه الرصاص واقتادته وسيارته إلى منطقة عصيفرة واستمرت بإطلاق النار عليه بعد الخطف متوعدة إياه بالقتل والرمي به إلى سائلة عصيفرة.

ووفقا للمصادر، فإن العصابة أوصلت القاضي الحميري إلى أحد المنازل في حي الروضة واستمرت بإطلاق النار نحوه وتهديده بالقتل في محاولة منها على إجباره على التوقيع على التزام بقيمة 85 مليون ريال، أو التنازل عن قضيته المرفوعة إلى المحكمة.

وتحدثت المصادر، بأن الأجهزة الأمنية لم تحرك ساكناً إزاء هذه الحادثة رغم البلاغات من قبل أسرة القاضي الحميري في حين الخطف.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

نوفا: مجلس النواب لن يعترف بقرار غفار القاضي بإلغاء ضريبة سعر الصرف

ليبيا – توقع تقرير تحليلي للقسم الإخباري الإنجليزي وكالة أنباء “نوفا” الإيطالية عدم اعتراف مجلس النواب بقرار إلغاء الضريبة المفروضة على سعر الصرف الرسمي.

التقرير الذي تابعته وترجمت أهم ما ورد فيه من تحليلات صحيفة المرصد رجح عد تنفيذ القرار المتخذ من قبل الإدارة المنتهية ولايتها للمصرف المركزي المعينة من قبل المجلس الرئاسي متمثلا برئيسه محمد المنفي وبمباركة حكومة تصريف الأعمال برئاسة عبد الحميد الدبيبة.

وبحسب التقرير يندرج القرار الصادر عن المحافظ المعين من الرئاسي عبد الفتاح غفار في سياق تحرك شعبوي روج له الدبيبة والمنفي لكسب التوافق خلال هذه الفترة الفاصلة بين الإدارة المنتهية ولايتها المعينة من المجلس والقادمة المتفق عليها بين مجلسي النواب والدولة الاستشاري.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • المغرب.. وقفة أمام البرلمان للتضامن مع لبنان وغزة ضد عدوان "إسرائيل"
  • غدًا.. اجتماع عربي طارئ لمجلس جامعة الدول العربية للتضامن مع لبنان
  • الإدارية العليا: القاضي يستبعد الأدلة المشكوك فيها ويطرحها بعيد عن قناعته
  • يسرق بأسلوب الخطف.. لص الشروق يواجه مصيره خلف القضبان
  • البرلمان يعقد اجتماع موسع للتنسيق والتواصل مع الحكومة وصندوق إعادة الإعمار
  • نوفا: مجلس النواب لن يعترف بقرار غفار القاضي بإلغاء ضريبة سعر الصرف
  • أجهزة السلطة تطلق النار وتصيب مقاومين في طوباس ونابلس
  • قتلى وجرحى بقصف مدفعي دك تجمعاً لمليشيا الحوثي في جبهة الصلو بتعز
  • اشتباكات عنيفة بين قوات المرتزق طارق عفاش ومسلحين قبليين في مديرية الوازعية بتعز
  • تعز.. اجتماع موسع لمناقشة أوضاع المستشفيات وتحسين الخدمات