موقع 24:
2024-10-05@05:49:25 GMT

كولر: هدف الأهلي نهائي مونديال الأندية

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

كولر: هدف الأهلي نهائي مونديال الأندية

أكد المدير الفني لفريق الأهلي المصري مارسيل كولر، أن ناديه سيبذل أقصى الجهد للصعود لنهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم.

ويلتقي الأهلي، الذي يشارك في مونديال الأندية للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي عقب فوزه بدوري أبطال أفريقيا في يونيو (حزيران) الماضي، مع فلومينينسي البرازيلي، بطل كأس ليبرتادوريس، الخاص بأندية أمريكا الجنوبية، غداً الإثنين، في الدور قبل النهائي للبطولة، المقامة حالياً في المملكة العربية السعودية.

الشناوي: #الأهلي يعرف الأندية البرازيلية#مونديال_الأندية #24Sport

https://t.co/bg3aDZ6goH

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 17, 2023


وقال كولر خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم الأحد، للحديث عن المباراة، إن فلومينينسي منافس قوي، لكن فرصة الأهلي متاحة للوصول للمباراة النهائية، مشيراً إلى أنه قام بالتحضير جيداً لتلك المباراة، وسيكون سعيداً حال تحقيق الفوز غداً.
وأضاف كولر: "قمت بإعداد اللاعبين وحضرت جيداً لمواجهة فلومينينسي، وشاهدت 4 مباريات للمنافس، أحب كرة القدم البرازيلية وأعشق مشاهدتها منذ الصغر، كما أحب مشاهدة أداء الأندية البرازيلية ومعرفة التقنيات التي يستخدمونها للوصول إلى المستوى الجيد".
وأوضح: "دينيز مدرب فلومينينسي له طريقة مختلفة وأسلوب خاص، وكل مدرب يسعى لتقديم الأداء الأفضل للوصول باللاعبين لأفضل مستوى، وهو ما يقوم به المدرب البرازيلي مع فريقه، وأنا مع الأهلي أيضاً".
وأوضح: "عمر اللاعب ليس له علاقة بالأداء، ولاعبو فلومينينسي لديهم خبرات كبيرة، ويقدمون أداءً مختلفاً، لكن الأساس هو الأداء داخل الملعب سواء كنت شاباً أو من عناصر الخبرة، وسعيد للغاية بأنني أمتلك في الأهلي خليطاً مميزاً بين الخبرة والشباب".
وتابع: "لا أعتبر أن فوزنا على اتحاد جدة سوف يتسبب في ضغوط علينا، حتى حصول اللاعبين على بطاقات صفراء لن يمثل أزمة بالنسبة لأي لاعب، المهم ألا يحدث أي انتقاد للحكم، تلك هي الأمور الخطيرة، لكن من الطبيعي أن يكون اللاعبون لديهم الحذر الكافي لتفادي الحصول على البطاقات الصفراء وكذلك تفادي المخاطر غير الضرورية داخل الملعب".
واختتم كولر تصريحاته قائلاً: "كان من الأفضل أن يكون لدينا المزيد من الأيام للتحضير للمباراة، سواء لنا كمدربين أو لاعبين، وكان من الأفضل أن يكون هناك فاصل أكثر من يومين، ولكننا في النهاية سوف نتعامل مع الأمر الواقع بالشكل المطلوب".
وكان الأهلي، الذي يطمح لبلوغ المباراة النهائية في البطولة للمرة الأولى في تاريخه بعدما سبق أن حصل على المركز الثالث 3 مرات، صعد للمربع الذهبي في المسابقة عقب فوزه الكبير 3-1 على اتحاد جدة، حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين، أول أمس الجمعة، بالدور الثاني للمونديال.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مونديال الأندية فلومينينسي فلومينينزي الأهلي المصري الأهلي

إقرأ أيضاً:

كروس: اللاعبون يصابون بالصدمة من «مونديال الأندية»!

 
شتوتجارت (د ب أ)

أخبار ذات صلة مبابي يغيب عن فرنسا في «الدوري الأوروبي» باومان «بديل» تير شتيجن في ألمانيا


انتقد توني كروس، لاعب وسط منتخب ألمانيا وفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم المعتزل، النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية بسبب الضغوط التي يفرضها على لاعبي الأندية الكبرى.
وقال كروس في حلقة جديدة على المدونة الصوتية الخاصة به «إينفاخ مال لوبين» بودكاست، بالاشتراك مع شقيقه فيليكس، إن اللاعبين سيتحطمون في مرحلة ما.
وأضاف كروس أن مونديال الأندية، المقرر إقامته في الولايات المتحدة العام المقبل، وكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك سيكون مستواهما رديئاً للغاية، ومن المقرر أن تقام النسخة الأولى لكأس العالم للأندية بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقاً، خلال الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو 2025.
وأوضح كروس أن الفوز باللقب سيكون بالتأكيد «أصعب في المستقبل، لكنه لن يكون أكثر قيمة من ذي قبل»، مضيفاً أنه لن يحرص على مشاهدة البطولة.
وأكد كروس «نظراً للعديد من المسابقات التي تلعب، في مرحلة ما، يشعر اللاعبون والمشجعون بالملل، الموسم الحالي، الذي يتضمن بالفعل عدداً أكبر من مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بسبب النظام الجديد، هو بالفعل جنون».
وكشف كروس الذي أنهى مسيرته الاحترافية، بعد بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» هذا الصيف، «في مرحلة ما، يتعين عليك أن تستيقظ وتفكر قليلاً في اللاعبين وأقل قليلاً في الأموال».
وتعرضت بطولة كأس العالم للأندية الجديدة لانتقادات واسعة النطاق.
وحتى الآن لم يتم الإعلان عن أي صفقات تم إبرامها بشأن حقوق البث التليفزيوني للمسابقة في أي جزء من العالم.
كان رودري، لاعب وسط مانشستر سيتي، كان قد أشار إلى أن اللاعبين قد يقومون بالإضراب رداً على ازدحام جدول المباريات، وقال الإيطالي إنزو ماريسكا، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي إن رفض خوض المباريات قد يكون فكرة وأشار إلى أن اللاعبين سيكونون على حق في اتخاذهم لأي إجراء ضد عدد المباريات التي يتم إجبارهم على خوضها.

مقالات مشابهة

  • مانشستر سيتي يصطدم مع "البريميير ليغ".. أزمة بسبب مونديال الأندية
  • أول تعليق من محمود الخطيب بعد فوز الأهلي ببرونزية مونديال الأندية لليد
  • عاجل.. «فيفا» يكشف عن مفاجأة كبرى لـ الأهلي قبل مونديال الأندية 2025
  • عاجل| يهم الأهلي وجماهيره.. قرار رسمي من "فيفا" قبل مونديال الأندية 2025
  • إنتر ميامي يقترب من المشاركة في مونديال الأندية
  • مونديال الأندية لليد.. عبد الرحمن طه أفضل لاعب في مباراة الأهلي وبرشلونة
  • "برونزية تاريخية" الأهلي يصنع التاريخ أمام برشلونة في مونديال الأندية لكرة اليد
  • مونديال الأندية لليد.. الأهلي يهزم برشلونة ويتوج بالبرونزية
  • يد الأهلي تقهر برشلونة وتحصد برونزية مونديال الأندية
  • كروس: اللاعبون يصابون بالصدمة من «مونديال الأندية»!