شارك مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ممثلًا بمدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية، الدكتور عبدالله بن صالح المعلم، أمس الأول، في جلسة التعهدات الخاصة بخزان النفط "صافر" التي ينظمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مدينة نيويورك، بحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.

وأوضح الدكتور عبدالله المعلم خلال الجلسة اهتمام المملكة العربية السعودية بموضوع خزان النفط "صافر" لما يشكله من خطر على البيئة، مبينًا أن المملكة هي الداعم الرئيسي لحلول استبدال الخزان وصيانته، حيث تبرعت بمبلغ 18 مليون دولار أمريكي على دفعتين.

أخبار متعلقة المملكة تساهم بـ 8 ملايين دولار إضافية لمعالجة خزان النفط "صافر"استمرار جهوده الإنسانية.. "الملك سلمان للإغاثة" ينزع 733 لغمًا في اليمنالدكتور الربيعة يبحث التحديات الإنسانية والصحية العالمية مع مدير منظمة الصحة

وأعرب الدكتور المعلم عن ترحيب المملكة بنقل محتويات الخزان إلى الحاوية الجديدة حيث تم نقل 1.14 مليون برميل من النفط الخام حتى الآن وفق خطة الأمم المتحدة لهذا الغرض، مشيرًا إلى أن المملكة ستستمر في متابعة جهود فريق الخبراء الدولي وجهود الحكومة الشرعية اليمنية في هذه المهمة حتى حلها بشكل كامل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس نيويورك مركز الملك سلمان للإغاثة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي نيويورك

إقرأ أيضاً:

السعودية تُسقط مساعدات غذائية على قطاع غزة

أسقطت المملكة العربية السعودية مساعدات غذائية نوعية جوا على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن، لكسر إغلاق قوات الجيش الإسرائيلي المعابر الحدودية.

وقال المستشار بالديوان الملكي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، «عبد الله بن عبد العزيز الربيعة»، حسبما وكالة الأنباء السعودية ، أن السعودية قامت بعملية الإسقاط بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية، والقوات المسلحة الأردنية “الجيش العربي”.

وأشار إلى أن المواد الغذائية المقدمة من مركز الملك «سلمان» للإغاثة تتميز بأنها صالحة للاستخدام المباشر دون الحاجة إلى مواقد لتسخينها.

وبلغ حجم المساعدات العينية التي قدمها المركز لقطاع غزة أكثر من 6.546 طناً من المواد الإغاثية المتنوعة.

كما أن المركز وقع 5 اتفاقيات مع عدة منظمات أممية لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة بقيمة إجمالية تبلغ 80 مليونا و750 ألف دولار أمريكي.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 320 حقيبة إيوائية في محلية الدامر بولاية نهر النيل في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 632 سلة غذائية في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن
  • السعودية تنفذ عملية إنزال مساعدات على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إنسانية في أم درمان بالسودان
  • «سلمان للإغاثة» يسلّم 25 طن تمور هدية المملكة لجمهورية موريشيوس
  • بالتعاون مع «التدريب التقني».. «سلمان للإغاثة» ينفذ 8 برامج تطوعية بمخيم الزعتري
  • السعودية تُسقط مساعدات غذائية على قطاع غزة
  • بتوجيهات من القيادة.. مشرف مركز الملك سلمان: أسقطنا مساعدات غذائية نوعية جوا على غزة
  • تركيا.. "الربيعة" يدشن برنامج توزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال
  • الدكتور الربيعة يدشن البرنامج التطوعي لتوزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا