انتقد بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي لاعبي فريقه بسبب دفاعهم المهلهل وتسببهم في ركلة جزاء لا داعي لها كلفت الفريق انتصارا كان يحتاجه بشدة ليتعادل 2-2 مع كريستال بالاس -أمس السبت- ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، قائلا إن النتيجة مستحقة.

وقال غوارديولا للصحفيين بعد المباراة "ذلك ليس حظا سيئا، إنها نتيجة مستحقة.

. فرطنا في نقطتين. وحين تُحتسب عليك ركلة جزاء مثل تلك، فإنك تستحق (ما يحدث لك). رأيتم الفرص التي صنعناها واستقبلناها.. الأمر متشابه هذا الموسم مع المواسم السابقة، لكننا لا نستطيع إنهاء المباريات (بالمستوى نفسه الذي نبدأ به) وهذا هو الشعور".

ريكو لويس يضيف ثاني أهداف مانشستر سيتي #الدوري_الإنجليزي #مانشستر_ستي_كريستال_بالاس pic.twitter.com/zd9eRn3vUL

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) December 16, 2023

وظهر سيتي ضعيفا على غير عادته بعد سلسلة من 6 مباريات، حقق فيها فوزا واحدا.

View this post on Instagram

A post shared by Manchester City (@mancity)

وسجل جاك جريليش وريكو لويس هدفا في كل شوط على ملعب الاتحاد اليوم، لكن جان فيليب ماتيتا قلّص الفارق لصالح كريستال بالاس، ثم سجل مايكل أوليسي من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعد خطأ من فيل فودن ضد ماتيتا داخل منطقة الجزاء.

وجعل التعادل الفريق، الفائز بالثلاثية الموسم الماضي، في المركز الرابع بالدوري الإنجليزي برصيد 34 نقطة في صراع مزدحم على اللقب. لكن سيتي لعب مباراة أكثر من الفرق الثلاثة التي تسبقه في الترتيب.

وقال غوارديولا عن النتيجة المخيبة "في النهاية، عليك أن تصبر وألا تستقبل أهدافا من الهجمات المرتدات وألا تستقبل أهدافا على الإطلاق.. لكن بالطبع وفي أول تحرك (لبالاس) تقدم وسجل هدفا وفي الدقيقة الأخيرة منحناهم (ركلة جزاء).. يجب أن تكون حذرا داخل منطقة الجزاء، لكننا لم نكن كذلك ولا نستحق الفوز".

وأهدر سيتي 9 نقاط هذا الموسم باستقبال أهداف بعد الدقيقة 80 خلال مبارياته.

ومما يزيد من بؤس الفريق هو غياب إرليج هالاند (23 عاما) متصدر هدافي الدوري برصيد 14 هدفا، والذي غاب للمباراة الثانية على التوالي في الدوري الإنجليزي بسبب الإصابة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الدوری الإنجلیزی رکلة جزاء

إقرأ أيضاً:

سيلفا يدافع عن كريستيانو رونالدو بعد الانتقادات القوية في يورو 2024

دافع البرتغالي برناردو سيلفا عن قائد منتخب بلاده كريستيانو رونالدو ضدّ انتقادات وجّهت له بعد إهداره ركلة جزاء أمام سلوفينيا في ثمن نهائي كأس أوروبا لكرة القدم المقامة في ألمانيا، موضحًا أن رد الفعل العاطفي لمهاجم النصر السعودي كان "طبيعيًا".

وقال سيلفا: "فيما يتعلق بكريستيانو، نحن بشر وقد شعر بالعاطفة عندما أهدر ركلة الجزاء. هذا مقبول تماما".

واحتاجت البرتغال إلى ركلات الترجيح لتخطي سلوفينيا في ثمن النهائي بعدما أهدر لها رونالدو ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول تصدى لها حارس المرمى يان أوبلاك.

ونجح رونالدو في تسجيل الركلة الترجيحية الأولى للبرتغال التي حسمت النتيجة 3-0.

وأضاف سيلفا لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي عن ركلة الجزاء الضائعة: "أنت تريد مساعدة المنتخب وشعر أنه كان بإمكانه تحقيق الأفضل في تلك اللحظة".

وتابع "في رأيي، إنها ركلة جزاء جيدة جدا (لرونالدو) وتصدِّ رائع لأوبلاك. ثم بكى قليلًا وهو أمر طبيعي، وهذه هي الطريقة التي يتعامل بها البشر مع المشاعر أحيانًا".

وفشل رونالدو، أفضل هداف في التاريخ (130 هدفا)، في هز الشباك حتى الآن في هذه النسخة، وبدا يائسًا في بعض الأحيان، لا سيما مع عدد المحاولات الفاشلة التي قام بها من الركلات الحرة ضد سلوفينيا.

مقالات مشابهة

  • عصر ميسي ورونالدو قاب قوسين من الانتهاء.. أرقامهما في كوبا أميركا ويورو 2024 لا تكذب
  • برناردو: بكاء رونالدو "أمر طبيعي"
  • سيلفا يدافع عن كريستيانو رونالدو بعد الانتقادات القوية في يورو 2024
  • سيلفا يدافع عن رونالدو ضد منتقديه
  • كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يهدر ركلة جزاء لمنتخب الإكوادور أمام الأرجنتين.. شاهد
  • وسام أبو علي يضاعف تقدم الأهلي على الداخلية من ركلة جزاء
  • «الفار» يظلم فينيسيوس!
  • الزمالك يتعادل مع فاركو بهدف لكل فريق
  • “مانشستر سيتي” يكشف عن تفاصيل جولة “أبطال اللقب 4 مرات على التوالي”
  • «السيتي» يعلن عن جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي»