شهدت شواطئ مرسى علم، ظهورًا نادرًا للسمكة العملاقة «مولا مولا» التي جذبت السياح من مختلف الجنسيات الأجنبية لمشاهدة، هذه السمكة وغيرها من الأنواع النادرة التي تثير الفضول.

سمكة مهددة بالانقراض تخطف الأضواء بشواطئ مرسى علم 

قال الدكتور محمود عبد الراضي، المدير السابق لمعهد علوم البحار بالبحر الأحمر، إن «مولا مولا» سمكة الشمس العملاقة يصل وزنها إلى نحو طن، وهي من الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض.

 

وأكّد محمود عبد الراضي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ السمكة ليست مؤذية وظهورها في مرسى علم يدل على سلامة الحياة البحرية والتنوع البيولوجي، مشيرًا إلى أنّ آلاف السياح الأجانب اليوم على شواطئ مرسى علم من مختلف الجنسيات الأجنبية.

وأوضح أنّ الأحداث النادرة تجذب السياح للشواطئ، لاسيما وأن مرسى علم تمتلك أفضل الشواطئ في العالم، يتوافد عليها آلاف السائحين يوميا. 

ماهي سمكة «المولا مولا»

واختتم بالإشارة إلى أنّ سمكة «المولا مولا» تقضي حياتها في المحيطات المفتوحة وقلما تتواجد في البحار، وتعيش على عمق 12 إلى 50 مترًا، وعند النظر إليها للمرة الأولى تبدو كأن نصفها الخلفي مفقودًا، وتتغذى على قناديل البحر والحبار والقشريات والأسماك الصغيرة ويرقات الأسماك، وهناك تحذيرات من صيدها أو لمسها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى علم شواطيء مرسي علم مولا مولا سمكة مولا مولا مولا مولا مرسى علم

إقرأ أيضاً:

شواطئ حقل .. وجهة عشاق الحياه البحرية

البلاد ــ حقل

ازدحمت شواطئ محافظة حقل مع بداية الموسم بالمصطافين والزائرين من داخل المنطقة وخارجها ، عطفاً على ما تتمتع به من مقومات طبيعية جاذبة تستهوي محبي السباحة وصيد الأسماك والاستجمام.

وتتميز المحافظة بشواطئها الجميلة وسواحلها البكر وإطلالاتها الآسره على خليج العقبة الذي يمتد مسافة 180 كلم على الساحل، حيث تجمع بين جمال الطبيعة وسحر البحر، إلى جانب ما تتمتع به من مياه نقية ورمال ناعمة متنوعة وطبيعة خلابة، تجذب عددًا كبيرًا من الزوار والسائحين من مختلف المناطق.

وتحتضن محافظة حقل شواطئ فريدة توفر أجواءً هادئة ومريحة للسباحة والاستجمام ، ولاستكشاف الحياة البحرية المذهلة ومشاهدة الشعاب المرجانية الملونة والكائنات البحرية ، إضافة لممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة التي تضيف لمسة من المرح والإثارة للزوار ، ومن الوجهات الشاطئية المميزة، شاطئ أم عنم ، و شاطئ جزيرة الوصل، و شاطئ الوصل، و شاطئ القفيف، وشاطئ متنزه النخيل.

مقالات مشابهة

  • “مدينة الصين” .. وجهة ثقافية وسياحية تجذب زوار “سيتي ووك” في موسم جدة 2024
  • فيروسات عملاقة تحدّ من ذوبان الجليد
  • شركة أمريكية عملاقة تحصل على تراخيص التنقيب عن النفط والغاز بسواحل آسفي وسيدي إفني
  • أسهم المعادن النادرة بالصين تزدهر مع تدشين بكين إصلاحات في القطاع
  • سلحفاة الغردقة النادرة تستجيب للعلاج وتحديد موعد عودتها للبحر.. فيديو
  • ظهور سمكة القرش المحيطي أبيض الطرف جنوب الغردقة
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • شواطئ حقل .. وجهة عشاق الحياه البحرية
  • فعاليات تراثية متنوعة تجذب الزوار في بيت حائل بنسخته الثالثة
  • بمناسبة 30 يونيو.. تخفيضات كبيرة من 69 مولا تجاريا و348 سلسلة مواد غذائية