أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مساء اليوم الأحد، تفاصيل النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية التي ستنطلق بداية من عام 2025.

وأوضح فيفا، أن نسخة كأس العالم للأندية عام 2025 ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 15 يونيو وحتى 13 يوليو بمشاركة 32 فريقا من ضمنها النادي الأهلي.

ويشارك في مونديال الأندية 12 فريقا من قارة أوروبا، و6 فرق من أمريكا الجنوبية، و4 فرق من أفريقيا، و4 فرق من آسيا، و4 فرق من أمريكا الشمالية، وفريق وحيد من قارة أوقيانوسيا.

وحسم عدد من الفرق بلوغ نسخة كأس العالم للأندية 2025، ومن قارة إفريقيا تأهل كل من "الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا 2020-2021 و2022-2023، والوداد المغربي بطل دوري أبطال أفريقيا 2021-2022، كما يتأهل بطل المسابقة في نسختها الجارية حاليا، إلى جانب مقعد رابع يتحدد بحسب تصنيف الفرق طبقا للاتحاد الدولي لكرة القدم".

ومن قارة أوروبا، ضمن تشيلسي التأهل لكونه بطل دوري أبطال أوروبا 2021، وريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا 2022، ومانشستر سيتي بطل المسابقة لعام 2023، وينضم كذلك بطل دوري الأبطال في نسخته الجارية، وذلك بالإضافة إلى تأهل 5 فرق أخرى وفقا لتصنيف فيفا، هي "بايرن ميونيخ، وباريس سان جيرمان، وإنتر ميلان، وبورتو، وبنفيكا"، بجانب ثلاثة مقاعد أخرى لقارة أوروبا سيتم تحديدها لاحقا وفقا للتصنيف أيضا.

ومن قارة آسيا، تأهل الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا 2021، وأوراوا الياباني بطل دوري أبطال آسيا 2022، بجانب بطل المسابقة في نسختها الجارية، وفريق آخر سيحدد قبل انطلاق المونديال وفقا لتصنيف فيفا أيضا.

ومن أمريكا الجنوبية، تأهل الثلاثي البرازيلي "بالميراس وفلامنجو وفلومينينسي" أبطال كأس ليبرتادوريس أعوام 2021 و 2022 و2023، كما سيتأهل بطل المسابقة لعام 2024، بجانب فريقين وفقا لتصنيف فيفا.

ومن قارة أمريكا الشمالية، تأهل كل من مونتيري المكسيكي وسياتل ساوندرز الأمريكي وليون المكسيكي أبطال دوري أبطال كونكاكاف أعوام 2021 و2022 و2023، بالإضافة إلى بطل المسابقة لعام 2024.

ومن أوقيانوسيا، ضمن فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي المشاركة في كأس العالم للأندية، بعد تفوقه على أندية القارة بتطبيق معايير تصنيف فيفا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار الأهلي الأهلي الأهلي اليوم بايرن ميونيخ تشيلسي ريال مدريد كأس العالم للأندية كأس العالم للأندية 2025 مانشستر سيتي کأس العالم للأندیة بطل دوری أبطال بطل المسابقة من قارة فرق من

إقرأ أيضاً:

دوري الثالثة يا لاقي الضائعة

 

كان الاتحاد العام لكرة القدم في وقت سابق قد حدد موعد استئناف دوري الدرجتين الثانية والثالثة أن ينطلق في 21 /5 /2024 ، وهذا ما كان يأمله الشباب والرياضيون والأندية واستبشارهم خيرا بذلك الإعلان.
دائما تكون الاستعدادات واضحة ومكتملة بكل مستلزماتها، إلى اليوم لم تُسلم الأندية المشاركة في الدرجتين أي مستلزمات أو تكاليف ومصاريف المشاركة، وهذا يعني أن الدوري قرح جو، بحسب المؤشرات.
حقيقة، سمعنا جعجعة وإعلانات ودعوات واجتماعات وتدشين ولكن لم نر طحينا، الأندية منتظرة ما سيجود به الاتحاد وفروع الاتحاد والوزارة، والواضح للعيان أن دوري الدرجتين لن يقام بسبب عدم صرف التكلفة المالية ولا حتى المستلزمات الرياضية المطلوبة لإقامة الدوري والذي تشكو الأندية من عدم وفاء الجهات المعنية بالتزاماتها.
المعلومات تؤكد أنه تم اعتماد مائتي مليون ريال للجان المنظمة والتي ستتولى الإشراف على الدوري، وطلب من الأندية الرياضية المشاركة تحمل تكاليفها والبحث عن تمويل لشراء المستلزمات الرياضية.
فروع اتحاد الكرة وفروع وزارة الشباب والرياضة تقيم اجتماعات بشكل أسبوعي ودوري يناقشون كيفية إقامة الدوري وتوفير مستلزماته وإلى اليوم لم تخرج هذه الاجتماعات بأي نتيجة سوى صرف بدل الاجتماعات.
المهم وكما يقول الفنان الكبير علي بن علي الآنسي في أغنيتة يا لاقي الضائعة ومن يلقي الضائعة يتصل للاتحاد ووزارة الشباب والرياضة.. وسلامتكم.

مقالات مشابهة

  • بعثات الأندية المتأهلة إلى مرحلة سداسي التتويج تتجه فجر الثلاثاء إلى روما تأهبا لخوض منافسات السداسي يوم الخميس القادم
  • عاجل.. تصريحات بيلينجهام النارية بعد تأهل إنجلترا إلى ربع نهائي يورو 2024
  • موعد قرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2024-2025 بنظامها الجديد
  • القائمة المبدئية للمسلسلات المشاركة في دراما رمضان 2025 (تقرير)
  • دوري الثالثة يا لاقي الضائعة
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • سويسرا تقصي إيطاليا من نهائيات أمم أوروبا
  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن