شفق نيوز:
2024-09-30@18:08:54 GMT

فيفا يكشف تفاصيل كأس العالم الموسعة للأندية

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

فيفا يكشف تفاصيل كأس العالم الموسعة للأندية

شفق نيوز/ كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، جياني إنفانتينو، يوم الأحد، عن بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد، المخطط إقامتها في 2025، مؤكداً أنها ستشمل 32 فريقاً وتقام في الفترة من 15 يونيو/حزيران حتى 13 يوليو/تموز، في حين ستقام بطولة قارية جديدة للأندية سنوياً اعتبارا من العام المقبل.

وقال إنفانتينو رئيس الفيفا "ستضم البطولة جميع أبطال الاتحادات القارية الحاليين للأندية، وأن (البطولة) تختتم بنهائي في ملعب محايد بين الفائز بدوري أبطال أوروبا والفائز من التصفيات القارية بين أندية من اتحادات قارية أخرى".

ويشهد النظام الحالي للبطولة مشاركة أبطال أوروبا وأمريكا الجنوبية من الدور قبل النهائي، بينما يبدأ أبطال الاتحادات القارية الأخرى من الأدوار التي تسبق قبل النهائي.

وكان (فيفا)، قد أعلن توسيع كأس العالم للأندية في وقت سابق من هذا العام، وصوت بالإجماع على اختيار الولايات المتحدة لاستضافة النسخة الأولى من البطولة.

واجتمع مجلس (فيفا) في مدينة جدة السعودية للتصديق على مواعيد كأس العالم للأندية، وأكد أن البطولة الجديدة للأندية المسماة كأس القارات ستجمع الفائز بدوري أبطال أوروبا مع فريق سيأتي من خلال جولة فاصلة بين فرق عدة قارات.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الفيفا كأس العالم للاندية جياني انفانتينو کأس العالم

إقرأ أيضاً:

الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد

تأهل الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، رغم خسارته أمام برشلونة الإسباني، في الجولة الثانية بدور المجموعات.

إقرأ أيضًا..

أهلي 2008 يفوز على فاركو بخماسية في بطولة الجمهورية

أقيمت المباراة على صالة العاصمة الإدارية، وشهدت أداء قويا من الفريقين، حتى انتهت بتفوق برشلونة بنتيجة 31-23.

وكان الأهلي قد استهل مشواره في البطولة بتحقيق الفوز على سيدني الأسترالي، بنتيجة 49-15.

وتضم قائمة الفريق المشاركة في منافسات البطولة:‏ إبراهيم المصري - أحمد خيري - عبد الرحمن علي فيصل - أحمد عادل - محسن رمضان - عمر خالد «كاستلو» - محمد لاشين - عمر سامي - سيف هاني - عبد الرحمن حميد - محمد إبراهيم - عبد الرحمن طه - ياسر سيف - محمد مجدي - نبيل شريف - عبد العزيز إيهاب - راضي محمد راضي- محمد صلاح السيد.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة الوداد.. فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025
  • بعد توديع البطولة.. موعد مباراة الزمالك القادمة في كأس العالم للأندية "سوبر جلوب"
  • الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • “فيفا” يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025
  • بمشاركة الأهلي.. فيفا يُعلن الموعد المبدئي لقرعة كأس العالم للأندية 2025
  • فيفا يعلن عن 12 ملعبا تستضيف مباريات كأس العالم للأندية 2025
  • فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في أمريكا
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • رسميا.. فيفا يعلن عن مدن وملاعب كأس العالم للأندية
  • غدًا.. الخليج أمام ماغديبورغ الألماني في بطولة العالم للأندية لكرة اليد