الوطن:
2024-10-03@12:09:48 GMT

نتنياهو يستفز الفلسطينيين والعالم بتصريحات صادمة

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

نتنياهو يستفز الفلسطينيين والعالم بتصريحات صادمة

في تصريح مستفز جديد لرئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، تحدث فيه عن دوره في رفض إقامة دولة فلسطين رغم الضغوط الدولية.

نتنياهو: فخور بمنعي إقامة دولة فلسطين

وقال نتنياهو خلال المؤتمر الصحفي: «أنا فخور بأنني منعت إنشاء دولة فلسطينية»، لأن الجميع يعرف اليوم ما يمكن أن تكون عليه تلك الدولة الفلسطينية، وفق ما نشر بموقع روسيا اليوم.

 

"فخور بأنني منعت إنشاء دولة فلسـ،طينية".. رئيس الوزراء الإسـ،رائيلي بنيامين نتنياهو يتفاخر بمنعه إنشاء دولة فلسـ،طينية وعدم رضوخه للضغوط الدولية pic.twitter.com/1gNcD5859d

— RTARABIC (@RTarabic) December 17, 2023

وأضاف أن الجميع أدرك الخطر بعد أن رأينا الدولة الفلسطينية المصغرة في غزة، ويعلم الجميع ماذا يمكن أن يحدث لو أننا استسلمنا للضغوط الدولية، وسمحنا بدولة مثل تلك في يودا والسامرة «الضفة الغربية» وحول القدس وعلى مشارف مدينة القدس وتل أبيب.

حل الدولتين للوصول إلى السلام

يأتي هذا في الوقت الذي ترتفع فيه الأصوات حول العالم، ومنها الولايات المتحدة التي تنادل بحل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية كالسبيل الوحيد لفض النزاع في منطقة الشرق الأوسط ولضمان الاستقرار، وفق صحيفة نيويورك تايمز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين جيش الاحتلال اسرائيل قطاع غزة الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، إن خريجي الجامعات المصرية مازلوا مطلوبين في كل مكان، حتى من الدول المتقدمة، والطبيب المصري قبل أن يتخرج يتلقى عروضًا من دول متقدمة، والمهندسون المصريون باتوا يديرون كل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدول المحيطة.

وأضاف «مدبولي» خلال جلسة في مجلس رئاسة الوزراء مع عدد من القامات الفكرية، اليوم الأربعاء ونقلتها القناة «الأولى»: نحتاج لتطوير التعليم، ونواجه تحديًا كبيرًا جداً في التعليم ما قبل الجامعي، ولكن المشكلة لدينا ليست في التركيز على بناء المدرسة على الرغم من ارتفاع تكلفة إنشاء المدارس، إذ وصلت تكلفة إنشاء الفصل بالمرافق وغيرها تصل إلى مليون جنيه، ولكن الأهم، المعلم، إذ تحتاج مصر عدد كبير من المعلمين ليواجهوا حجم التحدي الرهيب من زيادة عدد سكان».

وتابع: «مصر تأخرت في إنشاء المنشآت التعليمية الكافية التي تتواكب مع التسارع في الزيادة السكنية، وتأهيل وتدريب المعلمين» مشيراً إلى «أن هذه القضية تتحرك الدولة لمعالجتها حالياً».

وأكد: «التحول وإنشاء دولة متقدمة لا يحدث في فترة زمنية من أربع إلى عشر سنوات فقط، وكل التجارب التي تعلمناها، وتجارب النمور الآسيوية مثل كوريا واليابان وغيرها من الدول، أقل تجربة أخذت أكثر عشرين سنة للتحول من دولة متأخرة إلى متقدمة في حين أن تعداد الدولة كان قليل ولا يتجاوز خمس ملايين».

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيين وغزة من دمار لجنوب لبنان.. فيديو
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه
  • قناة إسرائيلية: نتنياهو يختبئ في الملجأ النووي بجبال القدس
  • عاجل - تهديد الصواريخ الإيرانية يجبر نتنياهو وكبار المسؤولين والمدنيين على الاختباء في ملجأ القدس
  • يعيشون في دولة أوروبية.. حقائق صادمة عن الأطفال الأكثر تعاسة عالميا
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • باحث سياسي: تهديد نتنياهو باجتياح لبنان بريا يخالف القوانين الدولية