موقع 24:
2024-10-03@12:04:25 GMT

رينجرز يتوج بكأس إسكتلندا

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

رينجرز يتوج بكأس إسكتلندا

توج فريق غلاسكو رينجرز بلقب كأس الرابطة الإسكتلندي لكرة القدم للمرة الـ28 في تاريخه، بعد فوزه 1-0 على أبردين، اليوم الأحد، في المباراة النهائية للمسابقة.

وتقمص جيمس تافيرنير دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف رينجرز الوحيد في الدقيقة 76، ليمنح الفريق لقبه الأول في المسابقة العريقة منذ موسم 2010-2011.

???? The #ViaplayCup is coming home to Ibrox ???? pic.twitter.com/uwPmI8YyNN

— Rangers Football Club (@RangersFC) December 17, 2023


وعزز رينجرز رقمه القياسي كأكثر الفرق المتوجة بالبطولة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1946، موسعاً الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي سيلتك، إلى 7 ألقاب.
وكان أبردين يحلم بالفوز بالبطولة للمرة السابعة في تاريخه والأولى منذ موسم 2013-2014، لكنه حصل على الوصافة للمرة العاشرة في تاريخه والأولى منذ موسم 2018-2019.
ويأتي هذا التتويج في ظل غمرة أفراح جماهير غلاسكو رينجرز بالصعود لدور الـ16 مباشرة في بطولة الدوري الأوروبي، بعدما تربع على قمة ترتيب المجموعة الثالثة في مرحلة المجموعات بالمسابقة القارية.
يذكر أن رينجرز يحتل المركز الثاني حالياً في ترتيب الدوري الإسكتلندي برصيد 37 نقطة من 16 مباراة، بفارق 5 نقاط خلف سيلتك (المتصدر)، ومازالت الفرصة قائمة أمامه للتربع على القمة حال فوزه في مباراتيه المؤجلتين بالمسابقة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة رينجرز منتخب إسكتلندا

إقرأ أيضاً:

نادي السد الرياضي يتوج بطلاً لتصفيات أندية محافظة مأرب.

 توج نادي السد بطلاً لتصفيات أندية المحافظة لدوري الدرجة الثالثة بعد الفوز على منافسه نادي الوطن حريب بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مأرب. 

 

وشهدت المباراة الختامية إنتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي غير إنه في الشوط الثاني سجل عاصم الشبيبي هدف أول للسد تبعه زميله مصعب المزري بهدف ثاني لكن الوطن عاد وقلص الفارق بهدف جاء بتسديدة علي دينيش لتنتهي المباراة بفوز سداوي وتحقيق لقب البطولة. 

 

عقب المباراة قام وكيل محافظة مأرب علي محمد الفاطمي ومعه مدير عام مكتب الشباب والرياضة الأستاذ علي حشوان ومدير عام مديرية المدينة محمد صالح فرحان بن جلال و رئيس فرع الإتحاد صالح الحواني بتتويج نادي السد بكأس المركز الأول والميداليات الذهبية ومبلغ مالي مليون ريال فيما جرى تكريم نادي الوطن بالميداليات الفضية ومبلغ مالي سبعمائة ألف ريال.

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات الأهلي والزمالك بكأس السوبر المصري في الإمارات
  • ألكاراز يتوج بلقب بطولة الصين
  • مباحثات لإنشاء فرع لجامعة أبردين البريطانية في مصر
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة أبردين البريطانية
  • وزير التعليم العالي يناقش مع وفد جامعة أبردين البريطانية فتح فرع في مصر
  • الفارس الراجحي يتوج بالمركز الأول في بطولة “جرين ويتش”
  • غاز الشمال يتوج بطلاً لأندية شباب كركوك بعد مباراة ماراثونية مع المصلى
  • فيفا يخطر الأهلي بتسليم كأس للفائز في مباراة العين الإماراتي بكأس إنتركونتينينتال
  • نادي السد الرياضي يتوج بطلاً لتصفيات أندية محافظة مأرب.
  • البنك الأهلي يتوج بـ"جائزة التميز في الخدمات المصرفية الرقمية"