الأمن: رقابة متحركة على الطرق تضبط مخالفات خطيرة وتتخذ الاجراءات اللازمة بحق المخالفين.

واصلت الإدارات المرورية في مديرية الأمن العام جهودها المبذولة لتوفير بيئة مرورية آمنة، والحد من حوادث السير وما ينجم عنها من خسائر بشرية ومادية.

وعززت إدارتا السير والدوريات الخارحية من دورياتهما الرقابية الآلية المتحركة المزودة بكاميرات مراقبة، ومركبات بالصفه المدنية مجهزه برادارات لضبط السرعات في المواقع التي تشهد وقوعاً لحوادث السير على الطرق الداخلية والخارجية في مختلف محافظات المملكة.

ورصدت هذه الكاميرات مؤخراً مخالفات مرورية خطرة تهدد حياة مستخدمي الطرق، والتي تعد من المخالفات التي نجم عنها أكبر عدد من الحوادث المسببة للوفيات في الأعوام السابقة من اهمها: السرعات العالية، والتغيير الخاطئ بين المسارب.

وتناول التقرير المروري على إذاعة الأمن العام صباح اليوم عدداً من المخالفات القاتلة التي ضبطتها الدوريات المرورية العاملة على من أبرزها ضبط مركبة تسير بسرعة 190 كم/س على طريق الحد الأعلى للسرعة المقررة عليها هو 80 كم/س في منطقة القويرة –العقبة.

كما تم ضبط سائق غير مرخص يقود مركبة شحن "تريلا" على الطريق الصحراوي وتم إجراء المقتضى القانوني بحقه، فيما ضُبط شخص غير مرخص ومتعاطي للمشروبات الكحولية يقود مركبة على طريق اربد -عمان وتم إجراء المقتضى القانوني والاجراءات القانونية والإدارية اللازمة بحق جميع مرتكبي المخالفات .

ومن الجدير بالذكر أن الرقابة المرورية المتحركة والثابتة وأجهزة ضبط السرعة والرادارات والكاميرات التي فعلتها مديرية الأمن العام ضمن خطتها المرورية أسهمت مؤخراً وبشكل فاعل في التصدي لعديد المخالفات والحد منها وتوفير الحماية لمستخدمي الطريق من الممارسات والمخالفات المرورية الخطيرة التي يرتكبها بعض السائقين.

ويتم تسيير الدوريات الرقابية يومياً بالفترات الصباحية والمسائية، ويعمل بها كوادر مؤهلة ترصد المخالفات من خلال كاميرات رقابة، وتوثقها ليصار الى تحريرها حسب الأصول وإخطار المواطن برسالة نصية بمضمون مخالفته، فضلاً عن الكاميرات الثابتة في عدد من المواقع، وتستخدم المواد المصورة وفقاً لأحكام القانون لتوثيق المخالفات وإثباتها.

وتؤكد مديرية الأمن العام أنها تسعى ومن خلال هذه الإجراءات توفير أعلى سبل الحماية لمستخدمي الطرق، وحمايتهم من المخالفات الخطرة وما ينجم عنها من حوادث حاصة تلك التي تتسبب بالإصابات البشرية.

وتهيب بالمواطنين الالتزام بالسلوكيات الايجابية اثناء القيادة والبعد عن المخالفات المرورية بكافة أشكالها حفاظاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.

أخبار ذات صلة وزارة التربية تستعد لعقد امتحانات "تكميلي التوجيهي" وزارة التربية تستعد لعقد .... وزارة التربية تستعد لعقد .... وزارة التربية تستعد لعقد امتحانات ....

منذ ساعتين

قرارات حكومية جديدة - تفاصيل قرارات حكومية جديدة - تفاصيل قرارات حكومية جديدة - تفاصيل قرارات حكومية جديدة - تفاصيل

منذ 4 ساعات

الخصاونة يضع أعضاء الحكومة بصورة نشاط الملك لحشد التأييد .... الخصاونة يضع أعضاء الحكومة .... الخصاونة يضع أعضاء الحكومة .... الخصاونة يضع أعضاء الحكومة بصورة نشاط ....

منذ 4 ساعات

الملك وولي العهد يقدمان العزاء إلى أمير دولة الكويت بوفاة .... الملك وولي العهد يقدمان العزاء .... الملك وولي العهد يقدمان .... الملك وولي العهد يقدمان العزاء إلى أمير ....

منذ 4 ساعات

ولي العهد يزور الطفيلة ويؤكد ضرورة تعزيز منظومة التنمية .... ولي العهد يزور الطفيلة ويؤكد .... ولي العهد يزور الطفيلة ويؤكد .... ولي العهد يزور الطفيلة ويؤكد ضرورة ....

منذ 4 ساعات

بدء التحقيق مع متهم بجريمتي قتل في وادي السير وعين الباشا بدء التحقيق مع متهم بجريمتي قتل .... بدء التحقيق مع متهم بجريمتي .... بدء التحقيق مع متهم بجريمتي قتل في وادي ....

منذ 4 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

الأمن العام: ضبط مخالفات خطيرة على الطرقات من خلال الرقابة المتحركة

الأردن | منذ 42 ثانية

ترقب كبير لسحب قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

رياضة | منذ 8 دقائق

حماس تعلن شروطها للموافقة على هدنة في غزة

فلسطين | منذ 45 دقيقة

جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابط إضافي في شمال قطاع غزة

فلسطين | منذ ساعة

آرسنال يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز على برايتون

رياضة | منذ ساعة

القسام: استهدفنا مستوطنة "نير اسحاق" بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى

فلسطين | منذ ساعة للمزيد

قبيل المربعانية.. كتلة هوائية باردة تقترب من الأردن

طقس

مصادر حكومية توضح حول وجود جسر ينقل بضائع لـ"إسرائيل" مرورا بالأردن

الأردن

مهم من الضمان حول رواتب المتقاعدين لشهر كانون الأول

اقتصاد

مهم للأردنيين .. انخفاض أسعار الذهب في الأردن السبت

اقتصاد

بكلمات تدمي القلوب.. هكذا وصف نجل الشهيد سامر أبو دقة فراق والده - فيديو

فلسطين

ضبط شخص متهم بارتكاب جريمتي قتل في وادي السير وعين الباشا

الأردن الطقس

انخفاض درجات الحرارة وأجواء باردة نسبيا مرتقبة في الأردن

قبيل المربعانية.. كتلة هوائية باردة تقترب من الأردن

تعرف إلى حالة الطقس في الأردن خلال الأيام المقبلة

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2023 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: قرارات حکومیة جدیدة الأمن العام منذ 4 ساعات على الطرق من خلال

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالمملكة الأردنية الهاشمية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.
وأشاد محافظ المفرق فراس أبو الغنم في زيارة ميدانية للمخيم بالجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة اللاجئين السوريين القاطنين في المخيم.
أخبار متعلقة 3 فئات رئيسية.. 4 معايير لتصنيف المواقع الأثريةأبرزها الإساءة للدين.. 8 أسباب لإبعاد المعلمين عن مزاولة المهنة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن - واسالمساعدات الغذائية الأساسيةيذكر أنه يتم خلال المشروع تقديم منحة لبرنامج الأغذية العالمي لتوفير المساعدات الغذائية الأساسية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بمحافظة المفرق، وذلك عن طريق توزيع قسائم إلكترونية شهريًا للمستفيدين من خلال تحويلها باستخدام تقنية بصمة العين، أو من خلال المحافظ إلكترونية، وتقييدها بمواد غذائية بحيث يستخدمها المستفيد في المحال التجارية والمخابز بالمخيمات، يستفيد منه 49.813 فردًا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن - واس
ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر المركز لدعم اللاجئين السوريين وتحسين ظروفهم المعيشية في مختلف بيئات اللجوء.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن - واس

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يكلف بانتظام عمل لجان التصالح في مخالفات البناء خلال العطلات
  • حملة إشغالات موسعة بمنوف لتحقيق الانضباط العام والسيولة المرورية
  • الحكومة الشرعية تعلن وفاة وإصابة 316 شخصاً في الحوادث المرورية خلال سبتمبر
  • مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن
  • ما الجهات التي تحال إليها التظلمات وفقا لقانون التصالح في مخالفات البناء؟
  • ضوابط التصالح في مخالفات البناء خارج الحيز العمراني.. وصف الكتل الأبرز
  • الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة  
  • للاستعلام عن المخالفات المرورية.. الخطوات وطرق الدفع
  • حملة مفاجئة لضبط المخالفات بحي شرق الإسكندرية
  • الأمن العام يضبط 44 قضية خلال يوم