استهدف الجيش الإسرائيلي أحد المنازل السكنية في بلدة حومين التحتا في عمق الجنوب اللبناني والتي تبعد عن الحدود الإسرائيلية بنحو 20 كيلو مترا. 

وأظهر مقطع فيديو مشاهد للأضرار الكبيرة التي تسبب بها القصف الإسرائيلي، علما أن غالبية الاستهدافات الإسرائيلية منذ بداية المواجهات مع حزب الله اللبناني تكون في المناطق المتاخمة للحدود وأحيانا ليست ببعيدة عما يُعرف بـ "الخط الأزرق".

وتعتبر هذه من بين المرات القليلة نسبيا التي يستهدف فيها الإسرائيليون عمق الجنوب اللبناني بمسافة 20 كيلومترا.

ومن بين تلك الحالات، نفّذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية، يوم 11 ديسمبر الجاري، مستهدفا خلة خازم، على أطراف بلدة الريحان التي تبعد نحو 20 كيلو مترا عن الحدود في عمق الجنوب اللبناني.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال الإسرائيلي و"حزب الله" منذ بدء المواجهة بين "حماس" وإسرائيل في 7 أكتوبر الماضي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى حزب الله اللبناني الطيران الحربي الإسرائيلي اخبار حركة حماس

إقرأ أيضاً:

الطيران الحربي الإسرائيلي يشن سلسلة من الغارات على بلدات لبنان

قال أحمد سنجاب مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من لبنان، إنّ الطيران الحربي الإسرائيلي شن سلسلة من الغارات الجوية التي استهدفت الكثير من المناطق خاصة في القطاعين الشرقي والأوسط من الجنوب اللبناني، موضحا أنّ الاحتلال الإسرائيلي استهدف عددا من المواقع في بلدة صور التي تقع على ساحل الدولة اللبنانية، فضلا عن استهداف بلدة المجادل التابعة لقضاء صور، كما استهدف أيضا بلدة الطيري التابعة لقضاء بنت جبيل في القطاع الأوسط من الجنوب اللبناني.

سلسلة غارات إسرائيلية على الجنوب اللبناني

أضاف «سنجاب»، خلال مداخلة مع الإعلامي كريم حاتم، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بلدة قعقية الجسر التي تقع في قضاء النبطية بالجنوب اللبناني، مشيرا إلى أنّ تلك الاستهدافات تزامنت مع سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية العنيفة التي استهدفت مناطق عديدة في البقاع الشمالي مثل بعلبك والهرمل، فضلا عن الغارات التي شنها جيش الاحتلال في صباح اليوم وتجاوزت 20 غارة إسرائيلية على مناطق متفرقة في لبنان.

عدوان إسرائيلي متواصل على لبنان

وتابع: «الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على الجنوب اللبناني، وأسفر عن سقوط عدد كثير من الشهداء والجرحى، ولكن لم تصدر وزارة الصحة اللبنانية حتى الآن حصرا نهائيا بالأعداد التي سقطت جراء العدوان المستمر».

مقالات مشابهة

  • الجيش اللبناني يرد على أنباء انسحاب قواته من مواقعها في الجنوب
  • مصدر أمني: الجيش اللبناني انسحب من عدة مواقع على الحدود الجنوبية
  • الجيش اللبناني ينسحب من عدّة مواقع على الحدود الجنوبية
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على كفر شوبا في الجنوب اللبناني
  • غارات عنيفة... الجنوب والبقاع تحت القصف الإسرائيليّ و3 شهداء في الكفور
  • بريطانيا تؤكد ضرورة وقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • إصابة جندي لبناني إثر استهداف إسرائيل لدراجة بالقرب من حاجز للجيش اللبناني في الجنوب
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن سلسلة من الغارات على بلدات لبنان
  • مصدر حشدوي:قواتنا المتواجدة في سوريا ستندفع بإتجاه الجنوب اللبناني في حال الهجوم البري الإسرائيلي
  • تحليق مكثف للطائرات الإسرائيلية في أجواء الجنوب اللبناني