كشف الربان منتصر السكري، حقيقة تأثر قناة السويس وحركة الملاحة فيها نتيجة الأحداث الجارية في مياه البحر الأحمر خلال الفترة الأخيرة.

جامعة قناة السويس تنظم سلسلة برامج تدريبية لأعضاء هيئة التدريس عاجل| رئيس هيئة قناة السويس: نسبة ضئيلة من السفن حولت إتجاها إلى رأس الرجاء الصالح حقيقة تحول السفن من قناة السويس

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن بيان هيئة قناة السويس الذي خرج خلال الساعات الماضية كان ضروريًا لطمئنة المواطنين على سير الملاحة في القناة.

وأوضح أن الحديث الذي خرج مؤخرًا بأن بعض الشركات ستحول مسار سفنها من قناة السويس إلى طريق رأس الرجاء الصالح غير صحيح، لأن المرور من القناة أو من خلال الطريق الآخر سيكون كذلك تحت أنظار الحوثيين ولن يكون طريق رأس الرجاء الصالح مهربًا لهذه السفن.

وأضاف أن قناة السويس لم تتأثر ولن تتأثر نتيجة الأحداث الحالية في البحر المتوسط، مؤكدًا أن المتأثر بهذه الأمور هي شركات التأمين وأصحاب البضائع، وسيتم رفع قيمة التأمين فيما يعرف بتأمين الحرب.

وأشار إلى أنه في هذه الحالة يقوم أصحاب البضائع بتأجيل تحميل السفن لكن من الصعب أن يتحول الطريق من قناة السويس إلى رأس الرجاء الصالح وليس للقناة أي بديل في العالم. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قناة السويس البحر الاحمر حركة الملاحة اعضاء هيئة التدريس هيئة قناة السويس عزة مصطفى الرجاء الصالح سفن قناة السويس فضائية صدى البلد رئيس هيئة قناة السويس الإعلامية عزة مصطفى صالة التحرير رأس الرجاء الصالح قناة السویس

إقرأ أيضاً:

دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن إنشاء مركز التميز في تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي يأتي انطلاقًا من دور الجامعة في دعم وتحقيق رؤية مصر 2030- مؤكدًا أن جامعة قناة السويس تسعى من خلال مراكزها البحثية المتخصصة إلى تقديم حزم تدريبية متنوعة تتوافق وحاجات الدارسين، وبما يتواكب مع احتياجات سوق العمل المتلاحقة.

وتحقيقا لتلك الرؤية ينظم مركز التميز في تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بكلية الزراعة جامعة قناه السويس ثلاثة دورات تدريبية مهنية متنوعة خلال شهري يوليو وأغسطس تبدأ غدا الثلاثاء الموافق 2 يوليو بدورة تدريبية حول ريادة الأعمال والتنمية المستدامة وتستمر حتى 7 يوليو لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا والخريجين.

تقام الدورات التدريبية بإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول- نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف تنفيذي الدكتور محمد أحمد يس عميد كلية الزراعة، والدكتور جمال محمد المصري وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتورة منال محمد حفني مدير مركز التميز والمشرف التنفيذي علي الدورات التدريبية.

وعن دورة ريادة الأعمال والتنمية المستدامة- يقدم البرنامج شهادة احترافية عقب 20 ساعة تدريبية يحاضر بها المهندس أحمد رزق المدرب المعتمد ويتضمن التدريب سبع جلسات تدريبية- تنتهي بعرض الأفكار والمشاريع النهائية في مجال التنمية المستدامة، ويعقد المركز دورة تدريبية حول سلامة وجودة الغذاء الفترة من 14- 20 يوليو

وفي شهر أغسطس يستكمل المركز دوراته التدريبية حول البرمجة باستخدام بايثون وذلك خلال الفترة من 4-12 أغسطس.

جدير بالذكر أن المركز مختص بتقديم سلسلة من الدورات والبرامج التدريبية تضم استخدام لغة البرمجة PYTHON، أساسيات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية، تصميم وإدارة اللاندسكيب، استدامة المصايد ونمذجة المخزون السمكي، وغيرها من الدورات التدريبية المتميزة مطلوبة لسوق العمل ومهارات التوظيف.

مقالات مشابهة

  • "ميرسك": الشركة قد تعتمد على "رأس الرجاء الصالح" طوال 2024
  • ارتفاع نوالين الشحن البحري وتأخر سلاسل الإمداد تحديات تواجه حركة التجارة العالمية
  • أسامة ربيع: مستمرون في التواصل مع المنظمات البحرية الدولية بشأن الظروف الراهنة بالبحر الأحمر
  • الفريق أسامة ربيع: مستمرون في التواصل مع المنظمات البحرية لبحث سياسات الإبحار
  • قناة السويس تبحث مع رابطة ملاك سفن الصب الجاف سبل التعاون وتعزيز الأمان في البحر الأحمر
  • دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • رئيس قناة السويس والهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة "انتيبوليوشن إيجيبت
  • شراكة لإدارة المخلفات وتأدية الخدمات بالمدخل الشمالي لقناة السويس
  • الفريق أسامة ربيع: نشهد نقلة نوعية في جمع المخلفات البحرية بطريقة آمنة
  • رئيسا قناة السويس و الهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة «انتيبوليوشن إيجيبت» والشركة المصرية للتوريدات