أعلن المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، أن المكون المجتمعي بالشركة نفذ عدة أنشطة متنوعة داخل القرى المستهدفة لتنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحى.و تم تنفيذ حملة طرق أبواب بقرية السيد رحيل ووليدة بقرية سنهور البحرية بمركز سنورس وقرية بني صالح بمركز الفيوم وندوة توعية داخل مدرسة سكينة ايوب .

يأتى ذلك فى اطار التوجيهات بضرورة تواجد المكون المجتمعي بالشركة بين المواطنين بالقرى الجاري بها تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي الممول من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD والبنك الأوروبي للاستثمار EIP ومنحة من الاتحاد الأوروبي ، والتواصل مع المواطنين بصورة مستمرة لبحث ومناقشة شكواهم والاستماع لارائهم ومقترحاتهم .

وأوضح النجار، أن الهدف من حملات طرق الأبواب وندوات التوعية تعريف المواطنين بالمشروعات الجاري تنفيذها بقراهم وتعريفهم بآلية الشكاوى وكيفية التواصل مع الشركة حالة حدوث أي شكوى متعلقة بتنفيذ الأعمال لضمان عدم وقوع أي أضرار على المواطنين أوالعاملين بالمشروعات الجاري تنفيذها وحث المواطنين على الحفاظ على تلك المشروعات وتعاون جميع الأطراف لضمان الإنتهاء من الأعمال في موعدها المحدد وفق الجدول الزمني حتى يتسني للمواطنين الاستفادة من هذه المشروعات .

جديد بالذكر أن برنامج مشروع توسعات الصرف الصحي بمحافظة الفيوم يهدف إلى خدمة ٥٧ قريه بخدمة الصرف الصحي والقضاء على أثر التلوث البيئي ببحيرة قارون والحفاظ على البيئة والقنوات المائية العذبة من التلوث وتحسين نوعية الحياة الصحية والإجتماعية والاقتصادية لسكان القرى الأكثر احتياجاََ والارتقاء بمستوى معيشتهم.

تأهيل معامل الصرف الصحى

ومن جهه اخرى فقد نظمت شركة مياه الفيوم دورة تدريبية  عن المتطلبات الاساسية لتاهيل معامل محطات الصرف الصحى للحصول على شهادة الايزو  17025  .

وتهدف الدورة الى تعريف العاملين ببعض البنود الادارية وطرق الاختبار والقياس للعينات وطرق التحكم واللايقين  وذلك لرفع كفاءة العاملين فى اجراء التحاليل الكيميائية باقصي درجة من الدقة  والكفاءة العالية  ذلك ضمن برنامج تأهيلى لمعامل المحطات الصرف  للحصول على شهادة الأيزو 17025 وذلك من خلال فريق عمل من الإدارة العامة للمعامل المركزية لمياه الشرب والإدارة العامة للجودة وشئون البيئة بقطاع المعامل.

 

11 33 55

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شركة الصرف الصحي الفيوم حملة طرق أبواب البنك الأوروبى ندوات التوعية توسعات الصرف الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

مشاركة قياسية في «برنامج ياس»

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «فيرست ميشن» لجودلفين يطارد الفوز الأول في «فوستر ستيكس» حامد بن زايد يشهد محاضرة "إعادة تصور التعليم المبكر".. نظمها مجلس محمد بن زايد

اختتمت النهائيات الوطنية لبرنامج ياس في المدارس، المقدمة من أدنوك، فعالياتها المشوقة التي امتدت على مدار 5 أيام، في حلبة مرسى ياس، حيث شهدت حضوراً قياسياً ومنافسة كبيرة خاضها الطلاب القادمون من المدارس، في مختلف أنحاء الدولة، وشارك أكثر من 1200 طالب و314 فريقاً ينتمون إلى 89 مدرسة، للتتويج بلقب النهائيات الوطنية في أجواء حماسية.
ويهدف برنامج أدنوك ياس في المدارس، إلى إثارة شغف الطلاب، في مختلف المراحل الدراسية، بمواضيع العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا، وتعريفهم بمبادئها بأسلوب تطبيقي يعتمد إلى إثارة وتشويق رياضة السيارات.
ومع اختتام فعاليات النهائيات الوطنية للبرنامج، المقدمة من أدنوك، تم تتويج ثلاثة فرق ضمن الفئات الثلاث لبرنامج أدنوك ياس في المدارس، التي قدمت تحديات متنوعة للطلاب المشاركين، إذ عمل الطلاب المشاركون في «فورمولا إثارة» على مواجهة تحدي فريد تمثل بتصميم سيارات عبر الذكاء الاصطناعي، فيما كان الاستدامة موضوع التحدي للفرق المشاركة في المسابقات الثلاث.
وشهد اليومان الأولان من الفعاليات تنظيم النهائيات الوطنية لمسابقة «الفورمولا-1» في المدارس بمشاركة أكثر من 500 طالب، وقدم المشاركون مشاريعهم التي واجهوا خلالها تحديات تحاكي ما تواجهه فرق «الفورمولا-1» على أرض الواقع.
وفي اليومين التاليين، شارك أكثر من 500 طالب في النهائيات الوطنية لمسابقة «فورمولا إثارة»، وبرنامج «فورمولا جو» المخصص للمبتدئين، وشهدت مسابقة «فورمولا إثارة» المميزة بأجوائها التنافسية ومعاييرها الصارمة، مشاركة الفرق المكونة من الطلاب، في تحديات متعددة، تضمنت تصميم وتقديم العروض التقديمية، وتصميم سيارات مصغرة،.
وقال علي البشر، المدير التنفيذي لتطوير رياضة السيارات في شركة إثارة: «سعدنا بالاطلاع على مشاريع الطلاب المبدعة وأفكارهم المبتكرة في هذا العام، وألهمنا حماسهم خلال مشاركتهم في النهائيات الوطنية لبرنامج ياس في المدارس المقدمة من أدنوك، يرسخ الحضور القياسي للطلاب النجاح المتزايد للبرنامج على مدار 15 عاماً».
وأضاف: «يمثل افتتاح مركز تجارب برنامج أدنوك ياس في المدارس خطوة مهمة، تؤكد التزامنا بتعزيز تجربة التعليم وتشجيع الطلاب، على استكشاف مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وفيما يعد المركز الأول من نوعه عالمياً لبرنامج «الفورمورلا-1» في المدارس، فإن شراكتنا مع أدنوك تعزز قدرتنا على دعم الأساليب المبتكرة في تعليم مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، سواء داخل الفصول الدراسية أو خارجها».

مقالات مشابهة

  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو
  • لودر: كارثة بيئية تلوح في الأفق مع غرق الشارع الرئيس بمياه الصرف الصحي وتهديد كارثة وبائية
  • تحذيرات من جائحة وبائية تضرب أبين
  • حصاد أنشطة وفعاليات جامعة حلوان الأسبوعي
  • مشاركة قياسية في «برنامج ياس»
  • رقمٌ صادم.. في هذه البلدة عدد السوريين أكثر من اللبنانيين
  • تعزيز آليات التعاون المشترك بين مياه الشرب ووعاظ الشرقية
  • مياه الصرف الصحي والقمامة تحاصران الفلسطينيين في غزة وتتسبب بمخاطر صحية كبيرة
  • مياه آسنة وحشرات وأمراض معدية.. معاناة الفلسطينيين تتفاقم بمخيمات غزة
  • صرف الإسكندرية تكثيف حملات التوعية للكبار والصغار