يستضيف قصر ثقافة الفيوم، الكاتب محمد الشهراني، السبت المقبل، في السادسة مساء، للحديث حول إبداعاته المتميزة في مجال الرواية والقصة والعمل الإذاعي والفني، وتجاربه الناجحة في الكتابة للطفل والعديد من التجارب الإبداعية والفنية.

يشارك في اللقاء نخبة من المبدعين والنقاد يلقون الضوء على الأعمال الأدبية للكاتب محمد الشهراني، منهم النقاد نيهال القويسني، والدكتور طارق منصور، وياسر عبد الرحمن، والكاتب محمود أمين، وغيرهم.

وتستضيف الأمسية أيضاً الفنان الملحن إبراهيم نصير الذي سيغني من ألحانه وكلمات منير عتيبة أغنيتين هما: هواك مونسني، ومش كفاية أحبك.

مهرجان المسرح للقصة القصيرة بالجامعة

ومن جهه اخرى افتتح  الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، فعاليات مهرجان المسرح الرابع عشر للعروض القصيرة على مستوى كليات الجامعة _ ديسمبر ٢٠٢٣ ، الذي تنظمه الإدارة العامة لرعاية الشباب. 

حضر الافتتاح الدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عرفة صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور و عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميةالبيئة، وعدد من  عمداء الكليات ووكلائها، والدكتور و وائل طوبار المنسق العام للانشطة الطلابية بالجامعة، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب، وأعضاء لجنة التحكيم التي يترأسها الفنان محمود الحديني، وعضوية الفنانة سهر الصايغ، والمخرج إسلام إمام، وذلك اليوم الأحد  بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة. 

وأكد الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، أنه إيمانًا بالدور الأكاديمي والتنويري والثقافي الذي يقع على عاتق جامعة الفيوم، وحرصًا على الاهتمام بأبنائها من الطلاب في كافة الجوانب، فإن الجامعة تشهد زخمًا فيما يتم تنظيمه وإقامته من فعاليات وأنشطة خلال الآونة الحالية، الأمر الذي ينعكس بدوره على تعاظم مكانة وعلو شأن جامعة الفيوم على مستوى كافة المجالات. 

وأشار الى أن جامعة الفيوم تؤمن بأهمية دور المسرح الذي يحقق الكثير من الأهداف من حيث اكتساب رؤى جديدة، وتعزيز العمل بروح الفريق، وتنمية قيم الإبداع وإثبات الذات، وتحقيق السلامة الروحية والسلوكية لدى الشباب الجامعي، مشيدًا بحرص لجنة التحكيم على المشاركة، وبما يبذلونه من جهد وتدقيق، خلال المراحل المختلفة للمهرجان، من أجل التقييم واختيار العروض المسرحية الفائزة. 

وأوضح الدكتور محمد فاروق الخبيري، أن إدارة جامعة الفيوم تحرص على تنظيم مهرجان المسرح بشكل سنوي، مع تقديم كافة اوجه الدعم ليخرج بالشكل المطلوب وعلى أعلى مستوى.

وأضاف أن مهرجان المسرح للعروض القصيرة يحظى بلجنة تحكيم تتمتع بالثراء والتاريخ الفني الحافل، ويشارك خلاله ١٣ كلية ومعهد على مستوى الجامعة، متمنيًا النجاح والتوفيق لكافة المشاركين.

يذكر أن افتتاح مهرجان المسرح تضمن عرضًا لفن البانتومايم، كما شهد اليوم الأول من المهرجان عروض لمشاركة كليات السياحة والفنادق، والزراعة، والعلوم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد الشهراني الفيوم قصر ثقافة السبت المقبل الرواية القصة مهرجان المسرح جامعة الفیوم على مستوى

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الفيوم: انتهاء إجراءات إنشاء مركز الأورام وسيتم البدء فى التنفيذ ومن المقرر افتتاحه خلال العام القادم

أعلن الدكتور ياسر مجدى حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، زيادة قدرة المستشفيات الجامعية الأربعة إلى 900 سرير، وأنه تم انتهاء إجراءات إنشاء مركز الأورام وسيتم البدء فى التنفيذ ومن المقرر افتتاحه خلال العام القادم.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الجامعة اليوم الخميس، وحضره الدكتور عرفه صبرى، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عاصم العيسوى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة نجلاء الشربينى، عميد كلية الطب والدكتور محمد صفاء عرفه، مدير عام المستشفيات الجامعية بالفيوم.

 

أعلن رئيس الجامعة أن الجامعة اتخذت خطوات كبيرة فى نظام التحول الرقمى والذى أتاح الكشف الطبى ودفع المصاريف للطلاب دون إرهاق للطلاب وتم رفع مستوى الخدمة فى المدن الجامعية بالفيوم وأعلن الانتهاء من التأمين الصحي الشامل لأعضاء هيئة التدريس.


وصرح الدكتور عرفه صبرى، نائب رئيس الجامعة أن الدراسات العليا في جميع كليات الجامعة ماعدا الحقوق والألسن وسوف يتاح ذلك فور الإنتهاء من استكمال الهيكل الإدارى بهما وان جملة المقيدين للدراسات العليا بالكليات فى الفيوم بلغ 5400 دارس ودراسة وأن عدد البحوث التى تم نشرها العام الماضي 875 بحث.

 

وأشار إلى أنه تم استحداث عدد من البرامج الجديدة فى الجامعة منها برامج المحلل الرياضي الذكى وبرامج بين كليات الزىاعة والذكاء الاصطناعي وبرنامج بين كليات التربية الرياضية والحاسبات والمعلومات.


وأشار إلى أن جامعة الفيوم حققت مراكز متقدمة فى عدد من التصنيفات العالمية وأنها أصبحت فى المركز الرابع بين الجامعات الناشئة فى مصر وفى عدد من التخصصات حصلت على مراكز جيده مثل العلوم الطبية والتى حصلت على المركز الخامس محليا وطبقا لتصنيف  التايمز جاءت في المركز السادس محليا و1001 عالميا وفى مجال الفيزياء الثانى محليا بعد الجامعة البريطانية وفى الهندسة الثالث محليا و601 عالميا.
 

وأعلن الدكتور عاصم العيسوى، أن الجامعة استقبلت هذا العام 10455 طالب وطالبة وتم بدء التسكين في المدن الجامعية اعتبارا من أول أكتوبر وأنه سيتم خلال الفترة القادمة افتتاح مركز لذوى الاحتياجات الخاصة بالجامعة.


وأضاف أن الجامعة فى العام الماضى قامت ب 139 قافلة تنموية وطبية استفاد منها 25769 مواطن بالفيوم، وأن الجامعة حققت طفرة كبيرة فى مجال محو الأمية وأحتلت المركز 13 فى هذا المجال بمحو أميه 13 ألف مواطن.
 

وأعلن الدكتور محمد صفاء عرفه مدير عام المستشفيات الجامعية عن تطوير شامل شهدته المستشفيات الجامعية بالفيوم سواء عن طريق تطوير البنية التحتية وزيادة عدد الأسرة والأطباء المقيمين والذين بلغوا 154 طبيب مقيم و500 عضو هيئة تدريس و2500 تمريض وزيادة أسرة الطوارئ.

 

وأضاف أن أسرة العناية المركزة زادت إلى 200 سرير و70 جهاز تنفس صناعي  وأنه يتم إجراء مايزيد على 15 ألف عملية جراحية فى السنة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم تطلق مبادرتي التحول الرقمي و"ابدأ مشروعك"

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الفيوم: انتهاء إجراءات إنشاء مركز الأورام وسيتم البدء فى التنفيذ ومن المقرر افتتاحه خلال العام القادم
  • رئيس جامعة الفيوم: تسجيل 5400 دارس ودارسة بالدراسات العليا
  • علي هامش مهرجان الإسكندرية السينمائي.. «لطفي لبيب»: أعشق المسرح فهو أهم شيء لي فهو بيتي الذي أعشقه
  • رئيس جامعة الفيوم: زيادة قدرة المستشفيات ل900 سرير
  • مواعيد عروض مهرجان المسرح العربي في الإسكندرية.. الدخول مجاني
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة
  • مهرجان المسرح العربى يعلن مواعيد عروض دورته الخامسة
  • رئيس جامعة الفيوم يطمئن على انتظام الدراسة بالكليات
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من الكليات
  • أضغاث أوهام أولا.. و أصحاب السبت ثانيا.. و الزمر ثالثا في مهرجان المسرح العماني الثامن