قال حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إنه في بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة أطلق الرئيس الأمريكي جو بايدن، العديد من التصريحات الخطيرة، مشيرا إلى أن أمريكا داعم وشريك أساسي في الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأضاف "النمنم"، خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن الدعم الأمريكي تجاوز دعم الولايات المتحدة الأمريكية لأوكرانيا في الحرب الروسية، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم تل أبيب دعما مطلقا.

وأوضح وزير الثقافة الأسبق، أن دولة إسرائيل اختراع أمريكي تماما، لافتا إلى أن الدعم الأمريكي غير محدود لإسرائيل في الحرب وهو ما يبرهن تصريحات بايدن، وغيره من رؤساء أمريكا.

وشدد على أن تواجد إسرائيل بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية وكراهية في العرب، وأن السيطرة على فلسطين كونه مكان الحروب الصليبية، مبينا أنها تفصل مصر عن الشام وعلى حدود الدولة المصرية وقناة السويس، وكراهية مطلقة للعرب وإشعال المنطقة وفلسطين.

ولفت إلى أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تؤكد أنه لن يكون هناك سلام، ولن تهدأ المنطقة، مبينا أن نتنياهو أكد أن اتفاقية أوسلو كانت خطأ وهذا مؤشر خطير سيقود المنطقة إلى مخاطر كثيرة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی الحرب إلى أن

إقرأ أيضاً:

مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية

اعتبر مستشار البنتاغون السابق دوغلاس ماكغريغور أن الولايات المتحدة "مقبلة على حرب داخلية" سواء فتحت الحدود مع المكسيك أو أغلقتها، مشيرا إلى حضور "حزب الله" و"داعش" في المكسيك.

وقال ماكغريغور إن "الولايات المتحدة ستخوض حربها الداخلية الخاصة بها سواء مع وجود حدود مفتوحة مع المكسيك، أو حتى إذا كانت تلك الحدود مغلقة"، بحسب ما جاء في مقابلة مع قناة Deep Dive على موقع "يوتيوب".

وألقى المستشار السابق في البنتاغون باللوم على وزير الداخلية الأمريكي أليخاندرو مايوركاس، قائلا: "حاليا، يتجاهل الجميع الوضع على الحدود (الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك). لقد فتحها مايوركاس، وكان لحزب الله خلية كبيرة نشطة في المكسيك. والآن هناك عملاء للحزب في كل الولايات الأمريكية".


وحذر: "إنهم ليسوا الوحيدين، بل هناك أيضا الكثير من مقاتلي (التنظيم الإرهابي) داعش".
واعتبر ماكغريغور أنه حتى في حال جرى إغلاق تلك الحدود فإن ذلك "لن ينقذ الولايات المتحدة من الحرب".



وأضاف أنه "بدلا من الإسلاميين، سوف يكون لزاما على واشنطن محاربة عصابات المخدرات المكسيكية، التي لن تغفر للولايات المتحدة تطاولها على تدفقات هذه التجارة".

وأعرب عن مخاوفه من أن "ملايين المهاجرين من مختلف البلدان الذين يعيشون بالفعل في الولايات المتحدة سيصبحون حلفاء لمافيا المخدرات".

وأضاف: "لأن (المرشح الرئاسي دونالد) ترامب يتحدث عن حرب عالمية ثالثة، سوف تحصل عليها هنا، داخل بلادنا.. لذلك تمتلك هذه الحرب فرصة أفضل للانطلاق من هنا أكثر من أي مكان آخر".

مقالات مشابهة

  • مظاهرة أمام القنصلية الأمريكية في إسطنبول منددة بدعم واشنطن "لإسرائيل"
  • أمريكا تخسر العالم العربي والصين تحصد الفوائد
  • الحد من هيمنة الدولار بالابتعـــاد عـــنه
  • نيويورك تايمز: أوكرانيا تحاول البقاء على الحياد في الصراع السياسي الأمريكي الحالي
  • أزمة كبرى تضرب ريال مدريد قبل بداية الموسم
  • أمريكا ستكمل غداً سحب قواتها من “القاعدة الجوية 101” في النيجر
  • في أمريكا .. تأكيد إصابة شخص بالطاعون
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • «فورين بوليسي»: خطة ترامب لإضعاف الدولار ليس لها أي معنى
  • مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية