الأحد, 17 ديسمبر 2023 8:06 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
اعلن محافظ واسط محمد جميل المياحي، اليوم الاحد، عن اكمال العمل بشكل رسمي في مشروع تطوير مدخل كوت_عمارة .

وقال المياحي في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، “أتممنا العمل بشكل رسمي في مشروع تطوير مدخل كوت- عماره، هذا الطريق الذي لازلت الذاكرة القريبة تحتفظ بكل ما عاشه أهلنا الكرام من معاناة كبيرة ومريرة ، وكيف كان يشكل مأساة حقيقية من مآسي سوء الواقع الخدمي الذي تعاني منه محافظتنا لسنوات طويله”.

وأضاف ان” المشروع كبير ، ومتداخل بين 5 قطاعات خدمية أساسية ، وهو بخدمات متكاملة ، ويشمل تنفيذ أعمال شبكات المجاري ومياه الامطار ومحطات الرفع ، وأعمال الكهرباء والاتصالات فضلا عن الاعمال البلدية المتكاملة”، مبيناً ان”كل هذه الاعمال انجزت بفترة قياسية ، وأقل من الزمن المحدد”.

واشار المياحي الى انه”تمت إزاحة الستار عن النصب التذكاري ، الذي يخلد ذكر الشهيد البطل أبن مدينة الكوت ، اللواء الركن عبد الرحمن أبو رغيف “قائد عمليات الأنبار” الذي استشهد أثناء دفاعه عن حياض الوطن من براثن العصابات الارهابية”.

ووجه المحافظ شكره وتقديره الى ” أهالي مدينة الكوت الطيبين ، الذين تحملوا صبر المعاناة طيلة سنوات الاهمال والخراب ، وصبر العمل جراء مراحل التنفيذ والى جميع الدوائر الخدمية والدوائر الساندة بما فيها الأجهزة الأمنية والمرور التي كانت تبذل جهدا مضاعفاً في تنظيم حركة السير والمرور أثناء العمل والى الشركة المنفذة التي التزمت بحسن التنفيذ ، وجميع المواصفات الفنية المدرجة ضمن الكشوفات”.



المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

موظّفو “زين” عزّزوا مهاراتهم في التحوّل الرقمي والتقنيات المُستجدة

شارك مُوظّفو زين في برنامج التحوّل الرقمي الخاص بمؤسسة الكويت للتقدّم العلمي، الذي هدف إلى توسيع مداركهم الرقمية وتعريفهم على تأثير التقنيات المُستجدة مثل الذكاء الاصطناعي وغيرها في تطوير مُختلف القطاعات والصناعات، والدور الكبير الذي تلعبه تلك التقنيات في تحويل وإثراء بيئات العمل.

جاءت الخطوة تحت مظلّة الاستراتيجية الشاملة للغاية المؤسسية والموارد البشرية التي تنتهجها زين للاستثمار في العنصر البشري لديها، حيث تحرص الشركة بشكلٍ دوري على تعزيز قُدرات ومواهب كوادرها الوطنية في شتى أوجه ومجالات العمل بما يُحقق النمو المُستدام لمسيرتهم الوظيفية، وبالأخص في مجالات التكنولوجيا الحديثة التي تُمثّل جوهر أعمالها.

أتاح البرنامج فرصة رائعة لموظّفي زين من القطاعات غير التقنية للتعرف على الرقمنة والتحول الرقمي، وكيف أحدثت هذه المفاهيم تأثيرات جذرية في كافة القطاعات والصناعات الرئيسية حول العالم خلال السنوات الأخيرة، وكيف فتحت فرصاً جديدة كُلياً للنمو والتوسّع، وطوّرت من أنماط العمل في المؤسسات والشركات.

جانب من البرنامج التدريبي

شملت محاور البرنامج العديد من المواضيع ذات الصلة بالتحول الرقمي، مثل مفهوم الرقمنة والاقتصاد الرقمي وكيف يدفع بنمو المؤسسات ويؤسس لنماذج أعمال جديدة، والتقنيات المُستجدة التي ما زالت تُحدث تغييرات هائلة في بيئات الأعمال، مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي، وإنترنت الأشياء، والتكنولوجيا المالية، والبيانات الضخمة، والواقع الافتراضي والمُعزز، وتعلّم الآلة، والروبوتات، وغيرها.

كما قام البرنامج بتغطية الجوانب الرئيسية لعملية التحول الرقمي، مثل تشكيل الرؤية، وبناء الاستراتيجية وتنفيذها، وتطوير ثقافة العمل، وبناء القدرات البشرية، والاستثمار في البنية التحتية التكنولوجية، وتوظيف البيانات، وتطوير إجراءات العمل، وكيفية ترجمة الرؤية الاستراتيجية إلى برنامج تنفيذي، وتحليل متطلبات الأسواق وفهم التحديات التي تواجه المؤسسات.

وشهد البرنامج التدريبي مزيجاً من المحاضرات، والأنشطة التفاعلية، والمفاهيم النظرية والعملية، وجلسات خاصة لتعزيز المهارات الذاتية، حيث تم توظيف أساليب تعليمية مختلفة بهدف تحقيق أكبر قدر من الفائدة، وأشرف على البرنامج مُدرّبين معتمدين ومختصين من مؤسسة الكويت للتقدّم العلمي.

وتحرص زين على تفعيل دورها الاستراتيجي في استقطاب الكوادر الوطنية للعمل في القطاع الخاص، مما يُعزّز من وجود المواهب المحلّية في سوق العمل، وبالأخص في مجالات الهندسة والاتصالات والتكنولوجيا والمهارات الرقمية التي أصبحت من أولويات متطلبات السوق اليوم.

المصدر بيان صحفي الوسومالتحول الرقمي زين

مقالات مشابهة

  • اصطفاف نازحين من مدينة الدندر للحصول على الطعام بأحد “التكايا” – فيديو
  • شرطة أبوظبي تدعو السائقين الى الإلتزام بالقيادة الآمنة “أثناء تشكل الضباب”
  • آبل تكشف عن مزايا أحدث ساعاتها: يمكنها تنبيهك من “انقطاع النفس النومي”
  • فيلم “حياة الماعز” في قاعات المحاكم
  • موظّفو “زين” عزّزوا مهاراتهم في التحوّل الرقمي والتقنيات المُستجدة
  • “بيت العنكبوت”.. ما قصة المسلسل المنتظر قبل ساعات على عرضه؟
  • هل سيساهم في خفض الأسعار.. تسويق الخضر والفواكه دون المرور عبر سوق الجملة يدخل حيز التنفيذ
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 41 موقعًا بالمملكة
  • قطر.. الخدمة المدنية يكشف موقف المقيمين من الدوام “المرن”
  • يدخل حيز التنفيذ في أكتوبر.. السعودية تلغي المقابل المالي للخدمات الجمركية للصادرات وتخفضه للواردات