شهد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم الأحد، اصطفاف سيارات ومعدات مواجهة الأزمات والكوارث على مستوى المحافظة.

الاصطفاف بطريق المطار جنوب العريش

 وجاء ذلك خلال اصطفافها على طريق المطار جنوب مدينة العريش في حضور اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، واللواء أسامة أحمد عَفش رئيس مركز ومدينة العريش ورؤساء مجالس المدن وعدد من القيادات التنفيذية.

مراجعة جاهزية كافة المعدات

وقال المحافظ، إن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاستعداد الكامل لإدارة الأزمات والكوارث الطبيعية من خلال مراجعة جاهزية كافة المعدات  بالمدن على مستوى المحافظة للسيطرة على أي أزمة أو كارثة.

وأضاف المحافظ، أن الهدف من الاصطفاف والتفتيش الدائم؛ رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات الخدمية بصفة دائمة ومستمرة ومراجعة كفاءة المعدات والتأكد من جاهزيتها وصلاحيتها، وذلك للتعامل الفوري في حالة حدوث أي طارئ.

الحفاظ على المعدات ورفع كفاءتها

ووجه المحافظ بضرورة الحفاظ على المعدات ورفع كفاءتها بصفة دورية والاطمئنان على سلامة عملها بشكل جيد وفعال والاهتمام بالتدريب المستمر للعنصر البشرى القائم من سائقين أو فنيين على تشغيل المعدات والأجهزة ليكون قادرا على استخدام تلك المعدات بالشكل الأمثل وتحقيق الغرض المرجو منها.

المعدات متنوعة بين ثقيل وخفيف لجميع الأزمات

وأكد أن المعدات تنوعت ما بين لوادر وبلدوزرات وسيارات كسح وسيارات فنطاس مياه وقلابات وسيارات نقل وسيارات حماية مدنية وسيارات إسعاف وسيارات دوبل كابية وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعاف العريش شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يتفقد مدرسة للتربية الخاصة بطور سيناء

في اطار حرصة الشديد على متابعة مسار العملية التعليمية بالمحافظة ولقاء ابنائه الطلاب وبعد سلسلة من الإلتزامات الهامة وفور توفر الوقت، تفقد اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، مدرسة الشهيد أحمد منسي للتربية الخاصة التابعة لإدارة طور سيناء التعليمية، بحضور السكرتيرالعام المساعد، و وكيل مديرية التربية والتعليم، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

محافظ جنوب سيناء: يؤكد على تنمية مهارات الطلاب، ودمجهم في للمجتمع ليكونوا نافعين لأنفسهم وللمجتمع، مع تلبية كافة احتياجاتهم داخل المدرسة..


وشهد المحافظ الاحتفالية الفنية الغنائية التي نظمتها المدرسة، وقدم كورال المدرسة من الطلاب خلالها باقة من الأغاني الوطنية، منها " أغلى الأوطان، يا حبيبتي يا مصر، كل بلاد الدنيا، أغلى الأوطان".
وأشاد المحافظ بأداء الطلاب في الاستعراضات الفنية والغنائية، موجها بضرورة استغلال طاقتهم وقدراتهم في كل ما يفيدهم.


وأكد أن هؤلاء الفئة من للطلاب لابد أن تحظى بإهتمام الجميع لتحقيق نواتج التعلم التي تهدف إلى تنمية مهاراتهم، ودمجهم في للمجتمع ليكونوا نافعين لأنفسهم وللمجتمع، مع تلبية كافة احتياجاتهم داخل المدرسة.
كما وجه المحافظ،  بتوزيع 100 حقيبة مدرسية وعدد100 حذاء رياضى على طلاب المدرسة.

 مشيرا إلى أنه سيجري تكثيف البرامج التدريبية، والندوات التثقيفية والتوعوية لهم، وذلك ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".

1000029581 1000029580 1000029579 1000029578 1000029577

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • محافظ أسيوط يشهد اصطفاف 32 مركبة ومعدة بعد صيانتها ورفع كفاءتها
  • محافظ أسيوط يشهد اصطفاف 32 سيارة بعد صيانتها ورفع كفاءتها  
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • محافظ جنوب سيناء يتفقد مدرسة للتربية الخاصة بطور سيناء
  • محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات و معسكر الإيواء استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر