قال ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي خلال ، اليوم الأحد، إن روسيا ستزيد تخفيضاتها لصادرات النفط في ديسمبر  في إطار اتفاق أوبك+.

 

النفط 

 

وذكر ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي أن بلاده ستزيد تخفيضات صادرات النفط في إطار اتفاق أوبك+ في ديسمبر وسيتجاوز الرقم 300 ألف برميل يوميا بحلول مايو ويونيو المقبلين، مشيرا إلى أن صادرات روسيا النفطية ستقل عن 247 مليون طن في 2023.

 

أوضح ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي أن "غاز زبروم" زودت الصين بنحو 19 مليار متر مكعب من الغاز عبر خط أنابيب قوة سيبيريا في 10 أشهر، بحسب الاسواق العربية.

 

أسعار النفط تسجل أول مكاسب أسبوعية في شهرين أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 76.61 دولار للبرميل

 

أسعار النفط تسجل أول مكاسب أسبوعية في شهرين

 

أسعار النفط 

 

أنهت أسعار النفط العالمية تعاملاتها خلال جلسة، الجمعة، على انخفاض طفيف عقب جلسة متقلبة هبطت خلالها الأسعار أكثر من دولار للبرميل في ظل محاولة المتعاملين استيعاب إشارات متباينة تتعلق بحجم الطلب على النفط في العام المقبل.

 

وهبطت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام برنت بما يصل الى نحو ستة سنتات، أو بنسبة ارتفاع بلغت نحو 0.08%، ليصل إلى مستوى سعر 76.55 دولار للبرميل عند التسوية، فيما سجل مكاسب أسبوعية بنسبة 0.9% في أول صعود أسبوعي في 8 أسابيع.

 

وتراجع أسعار النفط لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بما يصل الى نحو 15 سنتا، أو بنسبة ارتفاع تعادل نسبتها 0.21%، ليصل إلى مستوى سعر 71.43 دولار، في حين زاد بنسبة 0.8% خلال الأسبوع.

 

وتعثرت أسواق النفط في وقت سابق من الجلسة بعدما أظهر مسح لنشاط التصنيع الصادر عن بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك حدوث تراجع في الطلبيات الجديدة للشهر الثالث، وهو ما قد يكون مؤشرا على ضعف حجم الطلب على النفط في العام المقبل.

 

وتأثر المتعاملون أيضا بتعليقات من جون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك أمس الجمعة حول الآمال في خفض أسعار الفائدة في العام المقبل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط صادرات النفط نوفاك رئيس الوزراء الروسي أوبك صادرات روسيا النفطية روسيا الصين برميل جلسة خام أسعار النفط لخام

إقرأ أيضاً:

شركة كهرباء جنوب أفريقيا تطلب زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 36٪

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طلبت شركة المرافق العامة للكهرباء، المملوكة للدولة في جنوب إفريقيا "إسكوم القابضة"، زيادة بنسبة 36٪ في تعريفة الكهرباء للسنة المالية 2026، وفقًا لوكالة بلومبرج.

وذكرت شركة "إسكوم"، في مذكرة قدمتها إلى هيئة تنظيم الطاقة الوطنية في جنوب إفريقيا، أنها سعت إلى زيادة الأسعار لأن الزيادات السابقة كانت غير كافية لتغطية احتياجاتها المالية.

وشهدت الشركة، التي تعاني من ديون ضخمة تبلغ 400 مليار راند (23 مليار دولار)، والمسؤولة عن توفير غالبية الكهرباء في البلاد، ارتفاع الأسعار ثلاث مرات على مدى السنوات الـ 14 الماضية.

واستفادت الشركة المتعثرة من عمليات إنقاذ متعددة من الخزانة الوطنية للحفاظ على تشغيل محطات الطاقة التابعة لها، ومع ذلك، فإن شروط دعم الحكومة تمنع الشركة من الحصول على المزيد من القروض، مما يتركها في وضع مالي صعب.
ورغم تقديم الحكومة ضمانات لدعم الديون بقيمة 254 مليار راند، فإن "إسكوم" تصر على أن توفير التكاليف وحده لن يكون كافيا.

من جانبها، أوضحت الحكومة الجنوب أفريقية أنه لن يتم تقديم أي دعم مالي إضافي يتجاوز الضمان الحالي، مما يعزز الحاجة إلى قيام "إسكوم" برفع التعريفات.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.14 دولارًا للبرميل
  • صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 18.1%
  • OpenAI تعلن عن زيادة أسعار اشتراك ChatGPT: نظرة على الأبعاد الاقتصادية والتوقعات
  • نوفاك: روسيا أعادت توجيه 30-40% من صادرات الغاز إلى وجهات أخرى بدلا من أوروبا
  • 29 مليار دولار استثمارات "ميناء صحار والمنطقة الحرة" بنهاية النصف الأول من العام الجاري
  • أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بضغط توقعات زيادة الإمدادات
  • أسعار النفط تتراجع في أسبوع وسط مخاوف بشأن زيادة المعروض
  • أماكن مبادرة «من الغيط للبيت».. تخفيضات 40% على أسعار الخضروات والفاكهة
  • شركة كهرباء جنوب أفريقيا تطلب زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 36٪