ارتقى الفتح الرياضي للمركز الرابع، عقب الانتصار على نهضة الزمامرة بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب أحمد شكري، لحساب الجولة 12 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأ أبناء جمال السلامي المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكنوا من تسجيل الهدف الأول منذ الدقيقة 12 بفضل اللاعب حميد أحداد، ليجد نهضة الزمامرة نفسه مطالبا بتعديل النتيجة، بعدما كان يمني النفس بافتتاح التهديف أولا للالتحاق بفرق المقدمة، قبل ثلاث جولات من نهاية فترة الذهاب.

وحاول نهضة الزمامرة الوصول إلى شباك أيمن ماجد بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، جراء غياب النجاعة الهجومية، فيما فشل الفتح الرياضي في زيارة الشباك للمرة الثانية، نتيجة التسرع في اللمسة الأخيرة بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير.

وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى تتجه للنهاية بتقدم الفتح الرياضي بهدف نظيف على نهضة الزمامرة، تمكن هذا الأخير من تعديل النتيجة في الوقت بدل الضائع عن طريق اللاعب زكرياء حدراف، منهيا الشوط الأول بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، ليتأجل بذلك الحسم في هوية المنتصر إلى غاية 45 دقيقة الثانية من اللقاء.

ودخل الفريقان الجولة الثانية بعزيمة الوصول إلى الشباك للمرة الثانية، للارتقاء في سبورة الترتيب، هو ما تمكن منه الفتح الرياضي في الدقيقة 64 عن طريق اللاعب زهير الهاشيمي، ليجد نهضة الزمامرة نفسة للمرة الثانية على التوالي مطالبا بتعديل النتيجة، للخروج بأقل الأضرار، بحصد نقطة عوض خسارة النقاط الثلاثة كاملة.

واستمرت الوضع على ماهو عليه إلى غاية الدقيقة 73، التي عرفت طرد اللاعب المهدي الباسل، تاركا فريقه الفتح الرياضي يكمل ما تبقى من المباراة بعشرة لاعبين، أمام نهضة الزمامرة الباحث عن التعادل، والطامح لاستغلال النقص العددي لخصمه، خصوصا وأن اللقاء يلعب على أرضية ملعبه وأمام جماهيره.

وفشل نهضة الزمامرة في الوصول إلى شباك أيمن ماجد للمرة الثانية، بغية تعديل النتيجة، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل المحاولات، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، فيما حافظ الفتح الرياضي على مناوراته، سعيا منه لإضافة الهدف الثالث والاطمئنان، دون استطاعته تحقيق مراده، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار أبناء جمال السلامي بهدفين لهدف على رفاق زكرياء حدراف.

ورفع الفتح الرياضي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع، على بعد ثلاث نقاط من المتصدرين الجيش الملكي، والرجاء الرياضي، فيما تجمد رصيد نهضة الزمامرة عند النقطة 15 في الصف الثامن.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الجيش الملكي الرجاء الرياضي الفتح الرياضي نهضة الزمامرة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية الجيش الملكي الرجاء الرياضي الفتح الرياضي نهضة الزمامرة الفتح الریاضی نهضة الزمامرة للمرة الثانیة

إقرأ أيضاً:

منتخب الرياضات المائية يشارك في البطولة العربية بالقاهرة

يشارك المنتخب الوطني للألعاب المائية في البطولة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة التي ستقام خلال الفترة من 25 إلى 29 أغسطس المقبل والتي من المتوقع أن يشارك فيها بين 6 إلى 8 سباحين حسب المعايير والأرقام الخاصة لكل سباح في البطولة، ويسعى الاتحاد العماني للألعاب المائية إلى تأمين معسكرات داخلية وخارجية للمنتخب قبل دخول منافسات البطولة التي تشمل جميع المسابقات وستكون فيها الفئات العمرية من 13 إلى 14 سنة ومن 15 إلى 16 سنة ومن 17 إلى 18 سنة.

ويقود تدريبات المنتخب الوطني التونسي عامر بن رقية ومساعده الجزائري عبدالحفيظ القوادري. وأوضح المدرب بن رقية بأن الأيام القادمة سيتم من خلالها تحديد برنامج تجهيز المنتخب التي تعد مرحلة انتقالية، حيث سنركز على المعسكرات الداخلية التي ستبدأ الشهر القادم حسب خطة لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد.

وأضاف: نسعى إلى تحسين الأرقام الشخصية للسباحين حسب متطلبات معايير المشاركة في البطولة العربية لأن المنافسة ستكون قوية من خلال وجود 15 منتخبا في البطولة ومع ذلك نسعى إلى تحقيق أرقام جديدة وتشريف المنتخب حسب الإمكانيات الموجودة والهدف بالتأكيد بلوغ المنافسات النهائية والوصول إلى منصات التتويج لبعض السباحين المؤهلين لتحقيق نتائج إيجابية إلا أنه تنقصهم الخبرة وهم بحاجة إلى مزيد من العمل والجاهزية ليكون لديهم النضج الكافي لمنافسة بقية السباحين.

من جانب آخر تنطلق يوم السبت المقبل بطولة المحافظات للرياضات المائية والتي ينظمها الاتحاد العماني للرياضات المائية لعام 2024 حيث ستشارك الأندية الحاصلة على المركز الأول والثاني في كأس الاتحاد الثالث 2024 الذي سيكون على مستوى محافظات سلطنة عمان.

وستكون البداية من محافظة مسقط التي ستقام منافساتها في مجمع الرستاق الرياضي بمشاركة 6 أندية مكونة من بوشر وأهلي سداب والعامرات وقريات ونادي عُمان ومسقط، وستكون المنافسات في 6 فئات عمرية من 10 سنوات فما دون ومن 11 إلى 12 سنة ومن 13 إلى 14 سنة ومن 15 إلى 16 سنة ومن 17 إلى 18 سنة ومن 19 إلى 29 سنة، وستكون المنافسات في 50 مترا حرة و50 مترا ظهر و50 مترا ظهر و50 مترا فراشة و100 متر حرة و200 متر متنوع.

وستسبق هذه البطولة إقامة ورشة لتأهيل الحكام المشاركين في إدارة منافسات البطولة وهي تعتبر دورة تنشيطية للاطلاع على التعديلات الجديدة في التحكيم. أما الجولة الثانية فستقام لأندية محافظة ظفار يوم 6 يوليو المقبل بمجمع السعادة الرياضي بمشاركة أندية النصر وظفار ومرباط والاتحاد وصلالة وطاقة.

أما الجولة الثالثة فستقام في مجمع البريمي الرياضي يوم 10 يوليو المقبل لأندية شمال وجنوب الباطنة ومسندم والبريمي حيث ستشارك أندية الخابورة والسويق وصحم والشباب وخصب والنهضة والسلام وصحار ومجيس والمصنعة، والجولة الرابعة ستقام في مجمع إبراء الرياضي يوم 13 يوليو المقبل لأندية شمال وجنوب الشرقية والداخلية والتي ستشارك بها أندية الطليعة والوحدة ومصيرة وبدية وإزكي والحمراء وسمائل والكامل والوافي وجعلان وصور والعروبة والبشائر وبهلا ونزوى.

مقالات مشابهة

  • جورجيا تتأهل للأدوار الإقصائية في اليورو للمرة الأولى بتاريخها
  • التلاعب بنتائج المباريات يغرّم ناديين مغربيين ويوقف لاعباً لثلاث سنوات
  • توقيف لاعب في الهواة 3 سنوات بسبب تلاعبات في نتيجة مباراة
  • منتخب الرياضات المائية يشارك في البطولة العربية بالقاهرة
  • منتخب الشباب ينتزع التعادل أمام نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا
  • للمرة الثانية.. مسيّرة إسرائيلية انفجرت في بلدة الطيبة
  • إسبانيا تعبر ألبانيا بهدف توريس
  • للمرة الثانية خلال أسبوع.. الأردن يكشف عن ضبط متفجرات جديدة في قضية ماركا الجنوبية
  • العثور على متفجرات في الأردن للمرة الثانية خلال أيام.. والقضية قيد التحقيق
  • أسعار النفط تتراجع للمرة الثانية وبرنت يسجل 84.84 دولار للبرميل