شفق نيوز/ أعلن مدير ناحية سنوني، خديدا جوقي، يوم الأحد، عن اكتمال التحضيرات الأمنية واللوجستية لإجراء انتخابات مجالس المحافظات المقررة غدا الاثنين، في قضاء سنجار.

وقال جوقي، لوكالة شفق نيوز، إن "المفوضية أنهت جميع الاستعدادات لاستقبال الناخبين في مراكز الاقتراع يوم غد"، مؤكداً أن "جميع الإجراءات الأمنية تم اتخاذها لحماية مراكز الاقتراع ومنع حدوث أي خروق أمنية".

وأوضح أن "أكثر من 13 ألف نازح في مخيمات محافظة دهوك لم يتم تسجيل أسماؤهم خلال التصويت الخاص الذي جرى يوم أمس السبت في مخيمات إقليم كوردستان"، لافتاً إلى أن "هؤلاء سيتوجهون يوم غد الاثنين إلى قضاء سنجار للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المحلية، ومن المتوقع مشاركة كبيرة من قبل الأهالي في الانتخابات، نظرا لكثرة المرشحين".

من جانبه، أكد مدير إدارة قائمقامية سنجار، جلال خلو، أن "عدد مراكز الانتخابات في عموم القضاء بلغ 78 مركزًا انتخابياً، وأكثر من 100 ألف ناخب سيشاركون في انتخابات مجالس المحافظات غداً الاثنين".

وتعيش مدينة سنجار التي يشكل معظم سكانها من المكون الأيزيدي، توترات سياسية وأمنية متصاعدة نتيجة لصراعات بين مختلف الفئات والأحزاب السياسية، ويعود هذا التوتر إلى الفترة بعد تحرير المدينة في عام 2017 من سيطرة عناصر تنظيم داعش، حيث تجد المدينة نفسها في مركز تحولات سياسية وأمنية تستدعي التفاتة واهتماماً خاصاً.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي انتخابات مجالس المحافظات قضاء سنجار

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة" بجرجا

تابع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة " بقرى مركز جرجا، والتي بلغ عددها 248 مشروعا تشرف عليها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، و 87 مشروعا تشرف عليها القطاعات المركزية، وذلك في مختلف القطاعات الخدمية التي يحتاجها المواطنين .

وأوضح محافظ سوهاج، أن خطة مشروعات " حياة كريمة " بقرى مركز جرجا، تشمل " 114 مشروعا للصرف الصحي، ومحطة معالجة المحاسنة، و 23 مشروعا لمد وتدعيم شبكات مياه الشرب، ومحطة مياه شرب، و 54 مشروعا لتطوير شبكة الكهرباء، وإنشاء وتطوير 24 وحدة صحية.

وأشار الفقي، إلى أن خطة المبادرة بجرجا تشمل أيضا " إنشاء ورفع كفاءة 10 طرق داخلية، وإنشاء 5 مجمعات للخدمات الحكومية، و 5 مجمعات للخدمات الزراعية، و 4 نقاط إسعاف، بالإضافة إلى إنشاء وتطوير 4 مراكز للشباب، بالإضافة إلى إنشاء عدد 2 مركز لتنمية الأسرة والطفل، ورفع كفاءة 2 وحدة اجتماعية، فضلا عن إنشاء مركز تأهيل اجتماعي " .

وأضاف الفقي، أن مشروعات " حياة كريمة " بمركز جرجا، تشمل أيضا 87 مشروعا تشرف عليها القطاعات المركزية، ومنها " إنشاء وتطوير مدارس، تطوير ورفع كفاءة مراكز البريد، تبطين الترع، إنشاء مجمع حرفي بقرية " بيت خلاف " .

وأكد المحافظ، على الانتهاء من عدد 96 من تلك المشروعات بنسب تنفيذ 100%، في قطاعات مياه الشرب، والوحدات الصحية، والمجمعات الخدمية، والمجمعات الزراعية، ومد وتدعيم شبكات الكهرباء والمياه، وإنشاء نقاط الإسعاف، وإنشاء ورفع كفاءة مراكز الشباب، ومنشآت التضامن الاجتماعي، وإنشاء المدارس، ورفع كفاءة مكاتب البريد"، لافتا إلى استمرار العمل في باقي المشروعات بنسب تنفيذ متقدمة .

مقالات مشابهة

  • "المكتبة المتنقلة" تجوب مراكز الشباب والرياضة بالمنيا
  • موعد إغلاق المخيمات في العراق يقترب ولجنة نيابية تؤكد: أمر صعب جداً
  • أهالي الشيخ عبادة يشكرون محافظ المنيا لحله أزمة انقطاع المياه
  • حل مشكلة نشوع المياه بمنازل أهالي الشيخ فضل بالمنيا
  • رئيس بني مزار يستمع لمشاكل أهالي المدينة
  • الانتهاء من توزيع اللحوم البلدي لدعم أهالي 40 قرية بمحافظة أسوان
  • تفاصيل تقرير جهود 6 مراكز بالدقهلية لازالة عدد من حالات التعدي والبناء المخالف
  • محافظ سوهاج يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات«حياة كريمة» بجرجا
  • السماح بإقامة مراكز اقتراع للانتخابات الإيراني في أمريكا
  • محافظ سوهاج يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة" بجرجا