بدأت شركة "غوغل" في إدماج أحدث برامجها للذكاء الاصطناعي "جيميناي" في تطبيقاتها المختلفة، والذي سيكون منافسا بارزا لروبوت "تشات جي بي تي" الذي أحدث طفرة في عالم التكنولوجيا منذ إطلاقه العام الماضي.

ومن بين إصدارات البرنامج الجديد "جيميناي برو" الذي تم إدماجه في (Bard chat bot) والذي سينافس "تشات جي بي تي" في ردوده على الاستفسارات اعتمادا على الذكاء الاصطناعي.

وتتيح غوغل "جيميناي" استخدام اللغة الإنجليزية فقط حاليا، ولكنها تعمل على تطويره لتقديم الدعم بلغات أخرى.

متاح مجانًا

اسم "جيميناي برو" قد يوحي باشتراط اشتراك للخدمة، لكنه متاح للاستخدام مجانا عبر "بارد"، كما يمكنك استخدام النسخة من "بارد" التي تستخدم "تشات جي بي تي" المجانية، أو قد يحتاج المستخدم لدفع رسوم اشتراك لمن يريد استخدام الإصدار الرابع من "تشات جي بي تي"، حسب تقرير نشرته موقع "وايرد".

كما تجري غوغل التجارب على نسخة محدثة من "جيميناي ألترا" والذي ستنقل فيها روبوت "بارد" إلى مستوى آخر، إذ لم تعلن حتى الآن ما إذا سيكون باشتراك مدفوع أم مجاني.

كيفية استخدامه؟

ببساطة كل ما تريده أن يكون لديك حساب عبر غوغل واستخدام المتصفح العادي للولوج إلى "بارد"، ولكن تذكر أنه حتى الآن تعد نسخة جيميناي تجريبية، وقد تواجه بعض الأخطاء البرمجية في استجابة روبوت الدردشة "بارد".

وروبوت "بارد" قد لا يختلف عن روبوتات الدردشة الأخرى، إذ قد تجد فيه عيوبا مثل اختلاق بعض المعلومات.

نوع جديد

كما تقول غوغل إن "جيميناي" يمثل نوعا جديدا من نماذج الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه العمل مع النصوص والصور والفيديو، وهو ما قد يمثل الخوارزمية الأكثر أهمية في تاريخ غوغل حسب تقرير سابق لموقع "وايرد".

وسيكون جيميناي قادرا على العمل بنماذج أكثر مرونة بدءا من مراكز البيانات وحتى الأجهزة المحمولة، حسب غوغل، إذ سيطرح ضمن ثلاثة نماذج:

جيميناي ألترا: مخصص لنماذج العمل الكبيرة والأكثر تعقيدا.
جيميناي برو: مخصص للعمل ضمن نماذج واسعة المهام.
جيميناي نانو: مخصص للعمل ضمن نطاق المهام على الأجهزة بحد ذاتها.

وتؤكد غوغل أن إصدار "جيميناي ألترا" الذي ما زالت تختبره مصمم للتعامل مع المهام المعقدة عبر النصوص والصور والفيديو وأكواد البرمجة المختلفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي أخلاقيات الذكاء الاصطناعي الذكاء الاصطناعي أدوات الذكاء الاصطناعي أستاذ الذكاء الاصطناعي تشات جی بی تی

إقرأ أيضاً:

قرابة 50,600 زائر من جميع أنحاء العالم يتعرفون على أحدث تقنيات المستقبل المستدام خلال “ويتيكس” 2024

استقطبت الدورة السادسة والعشرون من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، 50,598 زائراً من مختلف أرجاء العالم، تعرفوا على أحدث تقنيات الطاقة والمياه والطاقة النظيفة والمتجددة والتحول الرقمي والأمن السيبراني والمدن الذكية والمستدامة والشبكات الذكية والتنقل الأخضر والصحة والسلامة في المنزل وبيئة العمل، واستدامة قطاع النفط والغاز ومختلف القطاعات الحيوية التي تسهم في رسم ملامح المستقبل المستدام. وشارك في المعرض أكثر من 2,800 شركة من 65 دولة. وتضمن المعرض 21 جناحاً دولياً من 14 دولة حول العالم.
ونظمت هيئة كهرباء ومياه دبي معرض “ويتيكس” بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.
وعلى هامش الدورة السادسة والعشرين من معرض “ويتيكس”، عُقدت أكثر من 130 جلسة وندوة نقاشية متخصصة بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين من جميع أنحاء العالم، سلطت الضوء على الابتكار والاستدامة والطاقة النظيفة، والسيارات الكهربائية، ومعالجة المياه والنفايات، والتنقل المستدام، والاستراتيجيات المناخية، والحوكمة البيئية والاجتماعية، والتكامل الرقمي في الطاقة، وإزالة الكربون، والتمويل المناخي، والتحول الرقمي، والمدن الذكية، والتقنيات الناشئة، وغيرها.
وشهدت فعاليات منصات المعرفة المقامة على هامش الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس»، إقبالاً كبيراً من المهتمين والزوار. وتنوعت مواضيع ندوات اليوم الثالث والختامي من المعرض، وشملت ندوات الرعاة الرئيسية، ندوات المياه، ندوات الطاقة المتجددة والاستدامة، ندوات إدارة علاقات الموردين، ندوات منتدى آفاق مستقبل الطاقة، ندوات المناطق الحرة، وندوات الصحة والسلامة.


مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي يهدد الذكاء البشري
  • الذكاء الاصطناعي يخدم العملاء في اليابان
  • الذكاء الاصطناعي ينافس على نوبل!
  • ينتج صوتاً وصورة.. ميتا تكشف عن الذكاء الاصطناعي الجديد موفي جين
  • الذكاء الاصطناعي.. هل سينافس البشر على الجوائز؟
  • قرابة 50,600 زائر من جميع أنحاء العالم يتعرفون على أحدث تقنيات المستقبل المستدام خلال “ويتيكس” 2024
  • جوجل تضيف المزيد من الذكاء الاصطناعي في البحث
  • أكثر من 100 وظيفة لا غنى عنها رغم تطور الذكاء الاصطناعي.. تعرف عليها
  • نائب وزير التعليم: دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أدوات تطوير القطاع بمصر
  • شراكة بين “القابضة – ADQ” و”EQTY Lab” لتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي