صدى البلد:
2024-07-06@11:08:32 GMT

بيان عاجل من حماس بشأن مستقبل قطاع غزة

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

قال القيادي البارز في حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، خليل الحية، إن مستقبل غزة مرتبط بمستقبل القدس وكل فلسطين.

وأضاف الحية، في تصريحات صحفية: “نحن في حماس جزء من شعبنا ونحن كحركة نطرق كل الأبواب لزيادة المساعدات”.

وأوضح أن “غزة تحتاج يوميا مئات الشاحنات لإغاثة شعبنا الذي يعاني الآن”، مؤكدا أن “بمقدور الدول العربية والإسلامية إجبار الاحتلال على دخول المساعدات لغزة”.

وقال الحية، إن “الاحتلال يضرب غزة بسلاحين القنابل والصواريخ وكذلك سلاح الجوع”، لافتا إلي أن “هناك عائلات عديدة في غزة لا تجد شربة ماء”.

وأضاف: “عبر أسبوع التهدئة لم نتمكن من إدخال سوى 300 شاحنة إلى قطاع غزة”.

وذكر الحية، أن “هناك حديثا عن فتح معبر كرم أبو سالم ونريد إدخال 500 شاحنة مساعدات يوميا”.

حماس: المقاومة تكبد الاحتلال خسائر في الأفراد والمعدات.. ونسعي لوقف الحرب المجنونة القضية مغلقة.. بيان عاجل من حماس بشأن التفاوض مع إسرائيل

كما وجه القيادي البارز في حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، التحية لكل الأمة وشعوب العالم الحر التي تجوب الشوارع تنديدا بالعدوان.

وأضاف: “أوجه التحية لإخواننا أنصار الله في اليمن الذين غيروا المعادلة ونشكرهم.. زأقول لإخواننا أنصار الله في اليمن استمروا في هذا الطريق.. وأشكر المقاومة في العراق على مواقفهم الداعمة للمقاومة الفلسطينية”.

وتابع قائلا: “أوجه كل التحية إلى المقاومة في لبنان التي تشغل العدو في جبهة الشمال”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة القدس فلسطين حماس

إقرأ أيضاً:

المقاومة تثخن جراح الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، مقتل ضابط وجندي وإصابة 3 آخرين في هجومين بشمال قطاع غزة الليلة الماضية، وذلك في ظل تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها للاحتلال على كافة محاور القتال.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إن النقيب روي ميلر (21 عاما)، قائد فصيل في لواء غفعاتي، لقي مصرعه خلال معارك في حي الشجاعية بمدينة غزة.

والأربعاء، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل أحد ضابط له من الكتيبة الـ74، بالإضافة إلى إصابة 6 آخرين في المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في شمالي القطاع.


وقال جيش الاحتلال إن قواته تواصل القتال في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، كما قال إن مقاتلاته الحربية شنت غارات على مواقع وبنى تحتية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

يأتي ذلك في ظل فشل الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق أهداف عدوانه على قطاع غزة رغم مرور 9 أشهر على اندلاع الحرب الدموية، بما في ذلك القضاء على حركة المقاومة الإسلامية "حماس" واستعادة الأسرى الإسرائيليين.

ولا تزال المقاومة الفلسطينية تعلن بوتيرة يومية عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين، فضلا عن إطلاقها الصواريخ ضد مواقع للاحتلال بين الحين والآخر، الأمر الذي يؤكد احتفاظها بقدراتها الصاروخية على الرغم من الحرب المدمرة.

وفي السياق، قالت كتائب "شهداء الأقصى"، إن مقاتليها تمكنوا من قصف تحشدات لآليات جيش الاحتلال بقذائف الهاون في محاور التقدم بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

كما أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، الأربعاء، إيقاع قوة من جيش الاحتلال في كمين داخل بناية تحصنت بداخلها في حي الشجاعية.

وتجدر الإشارة إلى أن قادة 4 فرق عسكرية إسرائيلية في قطاع غزة ، كانوا قد حذروا رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، من ظهور الإرهاق على جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي المتواصل للشهر التاسع على التوالي، بحسب وسائل إعلام عبرية.


ولليوم الـ272 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • الحية يلتقي نصر الله ببيروت ويبحثان تطورات طوفان الأقصى وجهود وقف إطلاق النار
  • حركة حماس تؤكد رفضها لأي خطط لتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • حماس تصدر بيانا حول مستقبل قطاع غزة
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • تفاصيل لقاء "نصرالله" مع وفد قيادي من حماس برئاسة الحية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • جميعهم قُتلوا.. المقاومة الفلسطينية تستدرج قوة للاحتلال لعين نفق مفخخ
  • المقاومة تثخن جراح الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة
  • عاجل.. حركة حماس تصدر بيانا بشأن عملية الطعن في مستوطنة كرمئيل
  • الدويري: ما يجري في غزة ثورة في إدارة الصراعات المسلحة