تفقد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، كلية الدراسات العليا بحرم الجامعة في مدينة نصر.

وخلال الجولة التفقدية تابع رئيس الجامعة أعمال التطوير والتجديد ورفع الكفاءة للمدرجات والقاعات الدراسية داخل الكلية، ووجه فضيلته الشركة المنفذة لأعمال التطوير والتجديد بسرعة الانتهاء من أعمالها.

ومن ناحية أخرى قام رئيس الجامعة بالمرور على طلاب الدراسات العليا، مؤكدًا على ضرورة حضور الطلاب نسبة 75 % كشرط أساس لدخول امتحانات الدراسات العليا، لافتًا إلى أن الجامعة تولي الدراسات العليا اهتمامًا كبيرًا؛ لذلك يقوم بالتدريس في الدراسات العليا قامات علمية كبيرة تضم أعضاء هيئة كبار العلماء وعمداء للكليات سابقين وحاليين.

وحث رئيس الجامعة طلاب الدراسات العليا على الجد والاجتهاد في طلب العلم، وأن يكونوا خير سفراء للأزهر الشريف في كل مكان ينشرون منهجه الوسطي المعتدل في كل ربوع الدنيا.

جاء ذلك بحضور الدكتور رمضان حسان، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين، والدكتورة فاطمة عبد المجيد، وكيلة كلية الدراسات العليا، والدكتور ياسر حلمي، وكيل الكلية لقطاع الكليات العملية، والأستاذة سعيدة كامل، مديرة كلية الدراسات العليا.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

اعتماد نتائج شعبة «الشريعة» بكلية الدراسات الإسلامية للبنات بكفر الشيخ

اعتمد الدكتور زكي صبري، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات فرع جامعة الأزهر بمحافظة كفر الشيخ، نتائج الفرق «الثانية، والثالثة، والرابعة» شعبة «الشريعة الإسلامية» للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023 - 2024؛ تمهيدًا لإرسالها لجامعة الأزهر للمراجعة ثم إعلانها بالكلية.

إرسال النتائج إلى جامعة الأزهر للمراجعة

وأكد مصدر مسؤول بالكلية، في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ العميد اعتمد نتائج الفرق «الثانية، والثالثة، والرابعة» شعبة «الشريعة الإسلامية» للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023 - 2024؛ وأرسل النتائج إلى جامعة الأزهر للمراجعة واعتمادها مرة أخرى من الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، ومن ثم إعلانها أمام الطالبات بالكلية.

وأوضح المصدر أنّ الدكتور زكي صبري كان قد اعتمد في وقت سابق نتائج الفرقتين «الثانية، والثالثة» شعبة «أصول الدين»، وإرسالها لجامعة الأزهر أيضاً للمراجعة ثم إعلانها بالكلية.

وأشار المصدر، إلى أنّ الكنترولات ما زالت تستكمل أعمال المراجعة لنتائج الفرق الدراسية الأخرى بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ، للانتهاء في أقرب وقت من تصحيح أوراق امتحانات للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023 - 2024.

نشأة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ

جدير بالذكر، أنّ كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ، تتبع جامعة الأزهر، وقد أُنشئت عام 2000، بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2023 لعام 2000.

وتُقدم الكلية العلوم الشرعية والعربية للطالبات في إطار واضح المعالم والمقاصد، وتمنحهن درجة الإجازة العالية «الليسانس» في تخصصات «الشريعة الإسلامية، وأصول الدين، واللغة العربية».

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج تستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
  • اعتماد نتائج شعبة «الشريعة» بكلية الدراسات الإسلامية للبنات بكفر الشيخ
  • "النعماني" يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بجامعة سوهاج
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد أمتحانات الدراسات العليا بكليتى الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكليتَي الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بالخدمة الاجتماعية والعلوم
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد