بوابة الفجر:
2024-09-18@23:47:11 GMT

احسب سعراتك الحرارية بصورة لطعامك

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

هناك عدد لا نهائي من التطبيقات الصحية التي تساعد في إنقاص الوزن عبر حساب عدد السعرات الحرارية في الطعام.

لكن هناك تطبيق جديد قادر على إخبارك بالضبط بعدد السعرات الحرارية الموجودة في طعامك، فقط عن طريق التقاط صورة لما تأكله.

ويستخدم Healthify الذكاء الاصطناعي (AI)، حيث يمكنه التعرف على الطعام الموجود في طبقك ومكوناته، ومقداره وبالتالي يقوم بتحليل غذائي للوجبة وحساب محتوى السعرات الحرارية والبروتين والدهون والكربوهيدرات والألياف.

يأتي التطبيق مع ميزات أخرى، بما في ذلك مدرب الصحة AI. ويقدم للمستخدمين نصائح حول الطعام وممارسة الرياضة بناء على أهدافهم، مثل فقدان الوزن أو تقليل التوتر أو النوم بشكل أفضل.

وعلى الرغم من أن هذه الميزات مجانية حاليا، إلا أنها ستكون متاحة فقط كجزء من الخطة الذكية للتطبيق اعتبارا من يناير، والتي تكلف 15 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا، أو 12 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا في حالة شراء اشتراك لمدة ستة أشهر.

إليك الخطوات التي يمكنك اتباعها لحساب السعرات الحرارية لوجبة طعامك:

1. قم بإجراء بحث عن القيم الغذائية الدقيقة لكل مكون في وجبتك. يمكنك العثور على هذه المعلومات على العبوات الغذائية، أو في قواعد بيانات الأغذية المتاحة عبر الإنترنت.

2. قم بتحديد كمية كل مكون في وجبتك. يمكنك استخدام الموازين المنزلية لقياس الكميات بدقة، أو تقديرها بناءً على المقاييس المتاحة مثل الملعقة أو الكوب.

3. بعد الحصول على القيم الغذائية وكميات المكونات، ضرب كل قيمة غذائية بكميتها للحصول على المجموع الكلي للسعرات الحرارية لكل مكون.

4. أخيرًا، قم بجمع السعرات الحرارية لجميع المكونات معًا للحصول على إجمالي السعرات الحرارية لوجبتك.

مع العلم أن هذه الطريقة تُعتبر تقديرًا وقد تكون هناك اختلافات طفيفة بين قيم السعرات الحرارية الفعلية والقيم المحسوبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السعرات الحرارية السعرات الحراریة

إقرأ أيضاً:

"ولاء".. معرض لتعزيز القيم الوطنية في المجتمع المدرسي بالشرقية

دشن مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. سامي العتيبي، بحضور مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية محمد خواجي، معرض ”ولاء“ الذي نظمه قسم الوعي الفكري في بهو المبنى الرئيسي لإدارة التعليم.
وأكد العتيبي خلال البرنامج على أهمية مثل هذه البرامج التي تعزز من منهج الوسطية والاعتدال، وأضاف: "لا شك بأن ما احتواه المعرض من كلمات راسخة لقادة هذه البلاد بالغ الأثر في نفوس الجميع"، مشيراً لدور التعليم في تعزيز القيم الوطنية في المجتمع المدرسي.
أخبار متعلقة الشرقية.. ربط المدن والمحافظات الساحلية عبر النقل البحريتخصصات جديدة لتطوير مهارات منسوبي «تقنية القطيف»وتابع: "إدارة التعليم ستكون حاضنة للبرامج الوطنية المعززة لقيم الولاء والانتماء للوطن وللقيادة الرشيدة باتباع المنهج الإسلامي المعتدل".تعزيز قيم الوسطيةويهدف المعرض إلى المساهمة في نشر الوعي والتحذير من الغلو وتعزيز قيم الوسطية والاعتدال وتنمية الانتماء والولاء واللحمة الوطنية توضيح أهمية الأمن الفكري وكيفية تحقيقه بأساليب حديثة.
ويحتوي المعرض على مجموعة من الأركان التوعوية متضمنة التعريف بالأمن الفكري وأهميته وكيفية تحقيقه وتعزيزه واسباب اختلاله، ومقتطفات من أقول الأئمة والسلف الصالح - رحمهم الله - وأقوال لقادة هذه البلاد - حفظهم الله -، ويوفر المعرض العديد من الإصدارات المطبوعة والالكترونية لتعزيز الأمن الفكري ومطبوعات الرئاسة العامة.

مقالات مشابهة

  • لمرضى السكر.. مكون في مطبخك يقي من ارتفاع مستواه بالدم
  • قبل إعادة تشكيلها مع بدء الانعقاد الخامس.. تفاصيل اختصاصات "لجنة القيم" بالبرلمان
  • أجهزة آيفون الجديدة.. هكذا يمكنك تمديد عمر البطارية
  • "ولاء".. معرض لتعزيز القيم الوطنية في المجتمع المدرسي بالشرقية
  • «اوعى ترميه».. مكون فعَّال لتنظيف الحوض والبوتاجاز في دقائق
  • مدبولي: «بداية جديدة لبناء الإنسان» تنطلق من الحفاظ على القيم والمبادئ المصرية
  • هل يمكن أن تتفوق الطاقة الحرارية الأرضية على الطاقة النووية؟
  • طريقة جديدة لعلاج السمنة.. تفاصيل
  • اكتشاف علاج جديد للسمنة!
  • الصمغ العربي.. مكون رئيسي يُستخدم في صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والأغذية