موقع 24:
2024-06-27@11:39:52 GMT

8 أسباب تجعل النوم بالمكياج خطراً على البشرة

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

8 أسباب تجعل النوم بالمكياج خطراً على البشرة

ترتكب العديد من النساء خطأ كبيراً عند الخلود إلى النوم ليلاً، دون تنظيف بشرتهن من مستحضرات التجميل وإزالة المكياج بشكل كامل، ما يجعلهن أكثر عرضة للمشاكل والأمراض الجلدية.

ووفق خبراء العناية بالبشرة، تتفاقم العديد من المشاكل بسبب ترك المكياج على البشرة قبل النوم.  1- يسبب التجاعيد

تُحطم الجذور الحرة البروتينات الأساسية الداعمة للبشرة، مثل الكولاجين، فتسبب ترهل البشرة واسمرارها وإصابتها بالتلف، فتزداد علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

2- بهتان البشرة

إهمال غسل البشرة وتنظيفها قبل النوم، ثم وضع الكريم أو السيروم المناسب لها، يترك قناعاً من خلايا الجلد الميتة بسبب الميكاج على سطح البشرة، فتبدو باهتة غير مشرقة.

3- التهاب العين 

احمرار وتهيج وانتفاخ العين، بسبب الكحل أو الماسكارا، التي تسد بصيلات الشعر والغدد في العين، ما يتسبب في دمل العين المؤلم ، أو إصابة العين بالعدوى والحساسية الشديدة، وانتفاخات تحت العينين، وظهور الهالات السوداء.

4-  الرؤوس السوداء

النوم بالمكياج هو أكبر سبب للرؤوس السوداء، خاصة بعد وضع كريم أساس ثقيل، ما يتسبب في قفل مسام البشرة بغطاء سميك، يجعلها غير قادرة على التنفس، فتظهر بثور سوداء وبيضاء صغيرة.

5- حب الشباب

إهمال تنظيف البشرة قبل النوم، يقلل سلاسة الدورة الدموية، ويخفض إفراز الوجه دهونه بشكل منتظم، ما يتسبب في ظهور حب الشباب، والبثور الحمراء برؤوس بيضاء تحمل عدوى بكيترية.

6- رموش هشة

النوم بالماسكارا يجعل الرموش هشة ويسبب تساقطها وكسرها بسهولة.

7- جفاف الجلد

وضع الكريم المرطب فوق المكياج، عند النوم، يشكل حاجزاً يعيق وصوله إلى خلايا البشرة وترطبيها، وعند شعور المرأة بالكريم على وجهها، فإن ذلك يعني أنه لن يؤدي عمله كما يجب، بل يجعل البشرة أكثر جفافاً، فيؤدي إلى ظهور التجاعيد.

8- تشقق الشفاه

النوم  دون إزالة أحمر الشفاه، يسبب تشققها، بفعل امتصاصه الرطوبة منها.

نصائح

وينصح الخبراء بتنظيف الوجه من المكياج دائماً قبل النوم، وتنظيف فرش المكياج بانتظام للتخلص من البكتيريا، واستخدام المرطب وواقٍ من الشمس يومياً لمكافحة التقدم في السن، وتجنب الاشتراك في استخدام أدوات التجميل مع الآخرين، لتجنب العدوى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة تجميل صحة صحة العين المكياج قبل النوم

إقرأ أيضاً:

لبيد: نتنياهو يشكل خطرا على أمن إسرائيل

جدد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد دعوته رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى الاستقالة لأنه "يشكل خطرا على أمن إسرائيل"، فيما قال رئيس حزب العمل الإسرائيلي يائير غولان إن نتنياهو "لا ينوي تحمل المسؤولية والرحيل"، ودعا إلى تكثيف الاحتجاج المدني لفرض تنظيم انتخابات مبكرة.

وقال لبيد، عبر حسابه في منصة "إكس" إن "نتنياهو خطر على دولة إسرائيل"، و"خطر على مواطني البلاد"، و"غير مؤهل للعمل رئيسا للوزراء".

واتهمه بـ"الإدارة الفاشلة للحرب منذ 7 أكتوبر، سواء في الشمال (لبنان) والجنوب (قطاع غزة)"، وشدد على أن "نتنياهو يجب أن يعود إلى منزله (يستقيل)".

ومنذ أشهر، تتهم المعارضة نتنياهو باتباع سياسات تخدم مصالحه الشخصية، ولاسيما الاستمرار في منصبه، والفشل في تحقيق الأهداف المعلنة للحرب على غزة، ولاسيما القضاء على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإعادة المحتجزين الإسرائيليين.

في المقابل، يرفض نتنياهو الاستقالة وإجراء انتخابات مبكرة، بزعم أن من شأنها "شلّ الدولة" وتجميد مفاوضات تبادل الأسرى والمحتجزين.

تكثيف الاحتجاجات

من جانبه، قال يائير غولان إن "من ألحق الضرر بأمن إسرائيل بشكل منهجي لا يستحق أن يكون رئيسا للوزراء"، وأضاف عبر حسابه بمنصة إكس أن نتنياهو "لا ينوي تحمل المسؤولية والرحيل ويجب تكثيف الاحتجاج المدني وصولا للانتخابات".

واعتبر غولان أن لجنة التحقيق بقضية الغواصات "قدمت دليلا آخر على عدم كفاءة نتنياهو لإدارة شؤون الدولة".

وأصدرت لجنة التحقيق رسائل تحذيرية نتنياهو وأربعة مسؤولين أخرين بينهم وزير الدفاع السابق موشيه يعالون ورئيس مجلس الأمن القومي السابق يوسي كوهين للاشتباه بتورطهم في قضية فساد وتلقي رشى لتمرير صفقة شراء غواصات وسفن حربية من شركة ألمانية بين عامي 2006 و2016.

وذكرت اللجنة أن التحقيق أظهر "عرقلة متعمدة لإجراءات العمل ومنظومة إتخاذ القرارات في قضايا حساسة ماشكل خطرا على أمن الدولة وإضرارا بالعلاقات الخارجية ومصالح إسرائيل الاقتصادية".

وكانت الحكومة الإسرائيلية قررت قبل عامين تشكيل لجنة تحقيق في صفقة شراء ثلاث غواصات وسفن حربية من شركة تيسنكروب الألمانية وذلك لحراسة منصات الغاز في البحر المتوسط، وكذلك التحقيق في موافقة نتنياهو على بيع الشركة ذاتها غواصات متطورة لمصر.

مقالات مشابهة

  • أسباب تجعلك تشعر بالتعب أغلب الوقت
  • هل اكتمال القمر يؤثر على الصحة؟.. هذا ما يحدث
  • فوائد إزالة المكياج قبل النوم.. تعرف عليها
  • أسباب زيادة إفراز الدموع وكيفية التعامل معها
  • ما أسباب زيادة إفراز الدموع؟
  • واشنطن: العمليات العسكرية بغزة تجعل إسرائيل “أضعف” ونعارض استمرارها
  • واشنطن: العمليات العسكرية بغزة تجعل إسرائيل "أضعف" ونعارض استمرارها
  • لبيد: نتنياهو يشكل خطرا على أمن إسرائيل
  • هل يتأثر نومك أثناء الدورة الشهرية؟ 4 أسباب تفسر ذلك
  • وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء تحت العين