أكد وليد جاب الله خبير اقتصادي، أن زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص إلى 17% من بداية يناير بمبلغ 3500 جنيه ناتجة عن تدخل ورغبة حكومية، مشددًا على أن زيادة الحد الأدنى للأجور لرفع مستوى العاملين بالقطاع الخاص، وذلك بعد أن رفعت الحكومة الحد الأدنى للعاملين بها إلى نحو 4 آلاف جنيه.

مستوى العاملين بالقطاع الخاص وزارة العمل تطالب بتطبيق الحد الأدنى لأجور عمال القطاع الخاص.

. أول يناير زيادة الحد الأدنى للمعاشات لـ 1300 والأقصى إلى 10080 جنيهًا

وأضاف “جاب الله”، خلال مداخلى هاتفية له على قناة “إكسترا نيوز”، أن هناك تواصلا دائما بين الحكومة والمجلس الأعلى للأجور بحيث يكون هناك تحديث دوري للحد الأدني للأجور، مؤكدًا أن هذه الزيادة هي أسرع زيادة خلال 6 أشهر.


وأوضح أن الزيادة في الأجور بالقطاع العام يكون لها تأثير مباشر، مؤكدًا أن تحسن مالية الدولة يساعدها في رفع الحد الأدنى بالقطاع العام، وأيضًا تأثير غير مباشر، بتقديم مجموعة من الحوافز المتنوعة للقطاع الخاص، تعزز من المشروعات الاقتصادية.

وفي نفس السياق، أعلن اللواء جمال عوض رئيس من مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أنه تم رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني ليكون 2000 جنيه بدلاً من 1700 جنيه كما تم رفع الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني ليكون 12600 جنيه بدلاً من 10900 جنيه وذلك اعتباراً من 1/1/2024.

 وأوضح عوض أنه نتيجه لذلك سيكون الحد الأدني للمعاش لمن تنتهي خدمته اعتباراً من 1/1/2024 مبلغ 1300 جنيه بدلاً من 1105 جنيهات في حين سيبلغ الحد الأقصي للمعاش 10080 جنيه بدلاً من 8720 جنيها.

 وأكد عوض أن قرار رفع الحدين الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأميني جاء تطبيقاً للقانون رقم 148 لسنة 2019 الذي تضمن آلية سنوية لزيادة هذين الحدين، وذلك في إطار تنفيذ محاور إصلاح نظام التأمينات الاجتماعية بهدف تحسين قيمة معاشات المؤمن عليهم عند انتهاء خدمتهم واستحقاق المعاش.

 وأشار رئيس الهيئة أنه تيسيراً على أصحاب الأعمال والشركات ذات العمالة التي تزيد عن 100 مؤمن عليه يمكنهم تقديم استمارات تعديل الأجور على وسيط إلكتروني " إسطوانة مدمجة CD – فلاش ميموري " تحتوي على الأرقام التأمينية للمؤمن عليهم وتعديلات الأجور إلى مكاتب التأمينات التابعة لهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحد الأدنى الحد الأدنى لأجر الحد الأدنى للأجور القطاع الخاص زيادة الحد الأدنى للاجور زیادة الحد الأدنى بالقطاع الخاص جنیه بدلا رفع الحد

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الدعم النقدي يساهم في القضاء على ارتفاع أسعار السلع

كتبت- داليا الظنيني:
قال الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، إن اتجاه الدولة لتطبيق الدعم النقدي سيساهم في القضاء على ارتفاع أسعار السلع ومنع احتكار التجار.

وأشار "بدرة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6" عبر فضائية "الحياة"، إلى أهمية اتجاه الدولة المصرية نحو الدعم النقدي، مؤكدًا أن الرقابة التي تقوم بها الدولة لضبط الأسواق سوف تؤتي ثمارها في ضبط الأسعار.

وطالب "بدرة" الدولة بتوفير كافة السلع في المنافذ بأسعار جيدة، وترك الحرية للمواطن لاختيار أولوياته، موضحا أن ما ستقوم الدولة بتوفيره سيتم توجيهه للمواطن المصري والأسر البسيطة.

مقالات مشابهة

  • إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص.. متى يحصل العامل على ضعف الأجرة؟
  • خبير اقتصادي: الدعم النقدي يساهم في القضاء على ارتفاع أسعار السلع
  • خبير اقتصادي: الاستثمارات الأجنبية حافز لاستقرار سعر الدولار بمصر
  • اسعار الخضروات في المنيا نار.. والبامية تسجل 80 جنيه
  • موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص
  • 120 ألف جنيه يوميا.. تفاصيل حدود السحب من «إنستا باي» بعد قرار البنك المركزي
  • صناعة الشيوخ تثمن مناقشة ملفات الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب
  • وزارة العمل تتفاوض لتسوية حقوق 21 عاملا بالقطاع الخاص في القاهرة
  • الحد الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب.. تفاصيل لقاء وزير العمل رئيسَ اتحاد الصناعات
  • وزير العمل يبحث مع رئيس اتحاد الصناعات تطبيق الحد الأدنى للأجور