عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، مساء اليوم؛ بشأن متابعة الموقف التنفيذي لمشروع حماية شواطئ مدينة الإسكندرية وتوسعة الكورنيش.

جاء ذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام السويفي، مساعد مستشار  رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، واللواء نبيل ناجي، بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس أحمد العصار، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، واللواء مختار حسين، رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، والدكتور وليد عبد العظيم، وكيل كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، والمهندس أحمد رشاد عباس، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ، ومسئولي عدد من الوزارات والجهات المعنية.


 

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى أن هناك اهتماما بأعمال حماية شواطىء الاسكندرية وتوسعة الكورنيش، وهناك إجراءات عاجلة لحماية الكورنيش، مؤكدا فى الوقت نفسه أن استعادة شواطئ المدينة تحظى بأولوية قصوى.

 وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع تناول عدة نقاط تتعلق بمشروع توسعة الكورنيش بمدينة الإسكندرية وأعمال حماية الشواطئ، والتي تم عرضها من خلال الجهات المعنية، سواء من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أو الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ، أو جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، التابع للجهاز المركزي للتعمير، وشركة المقاولون العرب، والمركز الھندسي للخدمة العامة بكلیة الھندسة بجامعة الإسكندرية.

  وفي هذا الإطار، أشار المتحدث الرسمي إلى أنه تم استعراض القرارات والاجراءات الخاصة بتطوير وتوسعة كورنيش الإسكندرية، وخاصة الأعمال التي تنفذها الهيئة العامة المصرية لحماية الشواطئ وشركة المقاولون العرب كأولوية عاجلة، كما تم عرض الموقف التنفيذي لأعمال الحماية العاجلة بالمشروع.
وأضاف "الحمصاني" أنه تم أيضًا استعراض الموقف التنفيذي لتوسعة طريق الجيش (الكورنيش)  من المنتزة إلى فندق القوات البحرية (المحروسة) بمحافظة الإسكندرية، بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
  كما تناول الاجتماع تأثير التغيرات المناخية على السواحل المصرية بشكل عام ومنها شواطئ الإسكندرية، وفي هذا الصدد تم استعراض أنواع الحماية البحرية المتمثلة في حواجز الأمواج والتي تكون موازية لخط الشاطئ وداخل البحر وهي إما ظاهرة أو غاطسة، وكذا الألسنة البحرية وهي امتداد من الأحجار والكتل الخرسانية داخل البحر وتستخدم للتقليل من نحر الشاطئ وتخليق مساحة شاطئية جديدة، بالإضافة إلى الحائط البحري، فضلا عن "التكسيات"، حيث تم توضيح الحلول الأنسب لحماية الشواطئ، كما تم عرض أسلوب استخدام الذكاء الاصطناعي في حل مشكلة ارتفاع منسوب البحر.
وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة الإسراع في استكمال تنفيذ مشروع حماية شواطئ الإسكندرية، لما له من أهمية قصوى في تقليل الآثار الناجمة عن التغيرات المناخية، مع ضمان استدامة الأعمال التي يتم تنفيذها، وكلف شركة المقاولون العرب بسرعة الانتهاء من الأعمال المكلفة بها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء المقاولون العرب الموقف التنفیذی لحمایة الشواطئ حمایة الشواطئ مجلس الوزراء رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

حملة للمرور على شواطئ مطروح للتأكد من توافر كافة الخدمات.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت الإدارة العامة للسياحة والمصايف بمحافظة مطروح، اليوم الجمعة، حملة للمرور على عدد من شواطئ مدينة مرسى مطروح، برئاسة محمد أنور مدير عام السياحة، وكريم عرفان مدير الشواطئ. 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بالمرور والمتابعة المستمرة لشواطئ مطروح مع الاطمئنان على توافر الخدمات وسبل الراحة لرواد الشواطئ من أهالي مطروح وزائريها  وإزالة أى عقبات ومنع أى تجاوزات، والعمل على تحقيق مزيد من تحسين الخدمات وتقديمها بالشكل اللائق خاصة مع الاقبال السياحى الكبير على محافظة مطروح.

وأوضح محمد أنور مدير إدارة السياحة والمصايف، أن الجولة شملت شواطئ  أم الرخم ومنطقة عجيبة والأبيض وشاطئ الرميلة وعلم الروم ومينا حشيش، مع  الاستماع لرواد الشواطئ والاطمئنان منهم  على حسن التعامل وتوافر الخدمات المقدمة وأى مقترحات جديدة يمكن تطبيقها للارتقاء بالخدمات المقدمة للمصطافين بالشواطئ. 

التأكد من تواجد الغطاسين والنظافة ودورات المياه وتواجد سيارات الإسعاف

وأضاف مدير سياحة مطروح أنه خلال المرور على الشواطئ تم التأكد من تواجد الغطاسين والنظافة ودورات المياه وتواجد سيارات الإسعاف بالأماكن المخصصة لها  والالتزام بأسعار الشماسي وتوفير سبل الراحة لرواد الشواطئ، والاطمئنان من عدم وجود أي تجاوزات.

ومن جانبهم أشاد المصطافون بمدى توافر الخدمات وحسن التعامل من أصحاب الرخص والعاملين بالشواطئ مؤكدين أن مطروح هي المصيف المفضل لهم وحرصهم الشديد على زيارتها كل عام لما تمتلكه من مقومات سياحية ومياهها  الفيروزية و الرمال البيضاء الناعمه وطيبة وكرم ضيافة أهلها الكرام. 

تخصيص تليفون الإدارة العامة للسياحة والمصايف لتلقي المقترحات والشكاوى 

وأوضح فريق العمل خلال لقائه مع المصطافين الترحيب بأى مقترحات  أو شكاوى والتواصل مع الإدارة العامة للسياحة والمصايف  على تليفون  رقم 0464931613 وكذلك على موقع الصفحة الرسمية للإدارة العامة للسياحة والمصايف بمطروح.

https://www.facebook.com/share/chZJq1v4TSGWCU8Q/?mibextid=qi2Omg

حملة للمرور على شواطئ مطروح للتأكد من توافر كافة الخدمات IMG-20240628-WA0011 IMG-20240628-WA0000 IMG-20240628-WA0010 IMG-20240628-WA0002 IMG-20240628-WA0001 IMG-20240628-WA0007 IMG-20240628-WA0006 IMG-20240628-WA0009 IMG-20240628-WA0008 IMG-20240628-WA0004 IMG-20240628-WA0003 IMG-20240628-WA0005

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لـ ٦ مشاريع رصف وتطوير بطنطا
  • شواطئ الإسكندرية: رفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين
  • رفع الرايات الحمراء وانتشار كامل لفرق الإنقاذ بشواطئ الإسكندرية.. لهذا السبب؟
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية ونشر فرق الإنقاذ لارتفاع الأمواج
  • مدبولي يشهد توقيع 4 اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء بـ33 مليار دولار
  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • مجلس مدينة مطروح يغلق الكورنيش والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة.. صور
  • طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء حارة واضطراب في أمواج شواطئ العجمي
  • حملة للمرور على شواطئ مطروح للتأكد من توافر كافة الخدمات.. صور
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية