شددت أماني أشرف، خبيرة تكنولوجيا المعلومات، على أهمية توجه الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة للتحول الرقمي، مشيرة إلى أن التحول الرقمي يُعد مسألة حياة أو موت لتلك الشركات في ظل المنافسة الشديدة في الأسواق.

وأشارت “أشرف”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة “صدى البلد”، إلى توجه سوق العمل العالمي إلى التحول الرقمي بسبب تطور الأسواق واهتمام العملاء أكثر بالشركات التي تسبق غيرها في أساليب الدعاية المبتكرة.

وقالت إنه بعد خروج العالم من جائحة كورونا أصبح كثيرا من الناس ينجزون أعمالهم من المنزل وبدون الحاجة إلى الطرق التقليدية في التعامل، مشيرة إلى أن مبيعات التجارة الإلكترونية على مستوى العالم بلغت 4.2 تريليون دولار في عام 2020.

كما شددت على ضرورة اتباع الشركات الناشئة عدد من النصائح والخطوات لمواكبة التطور العالمي في التحول الرقمي أهمها أولًا تطوير العلامة التجارية حيث تعطي انطباعًا مؤثرًا عند العملاء وتساعد في زيادة المبيعات مقارنة بالشركات التي لا تعطي اهتماما كبيرا بتطويرها.

وقالت إن النصيحة الثانية تتمثل في التواجد على منصات التواصل الاجتماعي حيث يعتبر من أهم عوامل التحول الرقمي من خلال تواجد الشركة على جميع منصات التواصل الاجتماعي وبشكل فعال حيث يستطيع العملاء متابعة أخبارالشركة وتطورها وهو ما يمنح العملاء الثقة في العلامة التجارية.

وأشارت إلى أن النصيحة الثالثة تعتمد على تبني التسويق الالكتروني حيث إنه من أهم الخطوات التي يجب على الشركات اتخاذها لمواكبة التحول الرقمي من خلال الوصول العملاء المتواجدين بكثرة وبشكل دائم على منصات التواصل الاجتماعي بشكل جذاب ومبتكر عن طريق الإعلانات المدفوعة على المنصات ويجب اختيار المنصات التي يتواجد عليها العملاء، وهذا مبني على عوامل كثيرة مثل فئة العملاء والاعمال المستهدفة والاهتمامات .

وأوضحت أن النصيحة الرابعة تتمثل في إنشاء موقع إلكتروني أو تطبيق، وهذا عامل أساسي من عوامل التحول الرقمي فاذا كانت الشركة تمتلك منتجات فيجب على القائم عليها البدء الآن في بيع منتجات شركته «أونلاين» عن طريق متجر أوتطبيق إلكتروني حتي تستفيد بهذا الكم الكبير من العملاء الذين يسارعون على الشراء «أونلاين».

وأكدت أن النصيحة الخامسة تتركز في ضرورة توافق موقع الشركة مع محركات البحث، حيث يجعل ذلك الموقع يتصدر في محركات البحث وهو ما يزيد بشكل ملحوظ من المبيعات والعملاء، لافتة إلى أنه من المهم أن تظل الشركة قادرة على التكيف مع تغيرات سوق العمل والوصول إلى العملاء المهتمين بنشاطها التجاري والمنافسة في الأسواق.

وأشارت إلى أن التحول الرقمي يحافظ على مواكبة الشركات لسوق العمل ويجعلها دائما في المقدمة في مواجهة المنافسين ويجعل المبيعات ترتفع حتى تستمر في كل الظروف الاقتصادية بالحلول التسويقية والبرمجية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التحول الرقمي جائحة كورونا التحول الرقمی إلى أن

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يوجه بضرورة العمل الجماعي وتذليل المشكلات واستكمال تطبيق منظومة التحول الرقمي

قام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة اليوم بجولة تفقدية شاملة لإدارات الديوان العام للمحافظة، وذلك في إطار حرصه على متابعة سير العمل والتعرف على الإدارات المختلفة واختصاصاتها، والتأكد من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

بدأت الجولة بتفقد المحافظ لغرفه العمليات والأزمات والمركز التكنولوجي حيث اطلع على سير العمل به، واستمع إلى شرح من القائمين عليه حول الخدمات التي يقدمها للمواطنين، وأكد على ضرورة التطوير بشكل مستمر لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
كما تفقد محافظ الجيزة أرشيف الديوان العام ووجه بضرورة التحول الرقمي في جميع المخاطبات والمراسلات وحفظ المستندات مشيرا أن التحول الرقمي سيساهم في تحسين كفاءة العمل في الديوان العام وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.
تأتي هذه الخطوة في إطار حرص المحافظة على الحفاظ على الوثائق والمستندات بشكل آمن ومنظم، وتسهيل عملية البحث عنها واسترجاعها من قبل الموظفين والمراجعين.
ثم تفقد المحافظ إدارات متابعة الخطة والمشروعات والعلاقات العامه والاعلام وشئون العاملين والشئون القانونية والأملاك والحسابات والمالية ومركز المعلومات والاستثمار والمتابعة.

حيث اطلع على سير العمل بها، واستمع إلى شرح من القائمين عليهم حول المشاريع الجاري تنفيذها في المحافظة، وأكد على ضرورة متابعة تنفيذ المشاريع بدقة وسرعة وإتقان، بما يضمن تحقيق أهدافها على أكمل وجه.
وأكد النجار على ضرورة تشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين، والتأكد من جودتها وكفاءتها.
وأكد المحافظ خلال الجولة على أهمية العمل بروح الفريق الواحد من قبل جميع العاملين في الديوان العام، وذلك لتحقيق أفضل النتائج وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مؤكدا أيضا على ضرورة التطوير المستمر للعمل في جميع الإدارات، واستخدام أحدث التقنيات لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.
وأشار المحافظ إلى أنه سيعمل على متابعة سير العمل بشكل دوري في جميع الإدارات، والتأكد من تحقيق الأهداف المرجوة وتذليل المشكلات التي تواجه مديري الإدارات المختلفة للنهوض بالمحافظة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لمواطنيها.

IMG-20240704-WA0024 IMG-20240704-WA0023 IMG-20240704-WA0021 IMG-20240704-WA0022

مقالات مشابهة

  • ضمن أهدافه الاستراتيجية.. «وقاء» يعزز التحول الرقمي في المملكة
  • مياه سوهاج تستطلع آراء المواطنين بقرية الكتكاتة بساقلته
  • ضمن دراسات مأمونية مياه الشرب.. مياه سوهاج تستطلع آراء المواطنين بقرية الكتكاتة بمركز ساقلته
  • أستاذ تقنية معلومات: المملكة تطور 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي لريادة القطاع عالمياً
  • بقرار وزاري.. محمود بدوى مستشارًا لشئون التحول الرقمي
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة العمل الجماعي وتذليل المشكلات واستكمال تطبيق منظومة التحول الرقمي
  • تحديثًا لتكنولوجيا المعلومات.. «طلعت» يُعين نوابه لمهام محورية في التحول الرقمي
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل ويوجه بتسريع وتيرة التحول الرقمي
  • حضرموت تتبنى أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي
  • رئيس مجلس النواب يدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية