استكمل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولاته الميدانية الموسعة لكافة مراكز ومدن المحافظة لمتابعة مستجدات صيانة المعدات الهندسية للمراكز والمدن والأحياء للتأكد من الحالة الفنية لهذه المعدات وقدرتها علي مجابهة الأزمات والكوارث والسيطرة عليها في إطار استعداد أجهزة المحافظة لمجابهة أي أزمة أو كارثة قد تحدث.


‎يأتي ذلك انطلاقا من تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالاستعداد الكامل لإدارة الأزمات والكوارث والمراجعة الدورية لجاهزية وفاعلية جميع المعدات والآليات الهندسية للتعامل مع الأزمات والطوارئ.
‎وتابع رحمي، ما تم من صيانة المعدات الموجودة بحي اول وثان ومركز طنطا ومركز ومدينة بسيون ومركز ومدينة كفر الزيات وقطور وحي اول وثان ومركز المحله وسمنود، والإجراءات التي تم اتخاذها لرفع كفاءة جميع المعدات والسيارات واجراء أعمال الصيانة العاجلة لها وتوفير قطع الغيار اللازمة لضمان استمرار جاهزيتها بصفة مستمرة ودائمة. 

وأكد المحافظ، خلال الجولة على متابعة اليومية لأعمال الصيانة والفحص الفني المستمر، مشددا على إقامة ورشة صيانة دائمة، فضلاً عن توفير قطع الغيار والزيوت والفلاتر والإطارات وغيرها لكى تعمل هذه السيارات والمعدات بالكفاءة والجودة العالية لتحقيق الجاهزية الفنية والإستعداد التام للمواجهة والسيطرة على أي أحداث طارئة أو إستغاثات مثل الأمطار أو السيول أو أي أزمات أخرى 
محتملة .

‎وشدد المحافظ، على ضرورة التأكد والوقوف على الحالة والصلاحية الفنية لجميع المعدات والتدريب الجيد لسائقي تلك المعدات، مع ضرورة الصيانة المستمرة للوصول إلى أعلى مستوى من الكفاءة الفنية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معدات الأزمات صيانة المعدات مدن المحافظة محافظة الغربية

إقرأ أيضاً:

مدير الكلية الفنية العسكرية لـ«الوطن»: الخريجون قادرون على تطوير المعدات وتأمينها فنيًا

قال اللواء أستاذ دكتور معتز إبراهيم أبو النور، مدير الكلية الفنية العسكرية، إنَّ الكلية تعمل على تخريج ضباط مهندسين ذوي كفاءة علمية وعملية عالية، وقادر على المساهمة بفعالية في منظومة التأمين الفني للقوات المسلحة، وتطوير المعدات الهندسية.

وأضاف مدير الكلية الفنية العسكرية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» على هامش تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية مساء اليوم الخميس: «تسعى الكلية إلى تلبية احتياجات القوات المسلحة من ضباط مهندسين قادرين على العمل على الأسلحة المختلفة، كما بدأت الكلية في تقديم تخصصات جديدة، مثل في هندسة الفضاء».

وتابع: «تتنوع التخصصات لتشمل الهندسة الكيميائية والعسكرية والميكانيكية، وتخدم احتياجات القوات المسلحة في تصميم الصواريخ والطائرات».

واستطرد: «تشارك الكلية في المسابقات العالمية بمنتجات هندسية من إنتاج الطلاب، حيث تتنافس مع جامعات عالمية مثل الصين وروسيا، وقد حصلت على مراكز متقدمة في هذه المسابقات، كما تشارك في مسابقات عالمية».

وواصل: «تتيح المسابقات للطلاب التعبير عن أنفسهم ونشر أبحاثهم، مما يظهر مواهبهم على مستوى العالم، كما تهدف الكلية إلى تنمية شخصية الطلاب وثقتهم بأنفسهم وقدراتهم، من خلال إعداد مركز بحثي مختلف لإضافة منظومة رفع والحفاظ وتطوير نظم التسليح».

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية ووزيرالرياضة يفتتحان ملعب الأكريليك وحمام السباحة بكفر الزيات
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إصلاح المركبات والسيارات التابعة للمحافظة
  • مدير الكلية الفنية العسكرية لـ«الوطن»: الخريجون قادرون على تطوير المعدات وتأمينها فنيًا
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بالمستشفى الأمريكي بطنطا
  • محافظ الغربية: رفع حالة الطواريء استعداداً للعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • محافظ الغربية يشدد على الجدية وتسريع وتيرة العمل بملف التصالح
  • محافظ الغربية يُشدد على تسريع وتيرة العمل بملف التصالح وتقنين أملاك الدولة
  • بني سويف تستعد للشتاء.. محافظ المحافظة يشهد تدريبًا لمواجهة تجمعات المياه
  • محافظ بني سويف يشهد التدريب العملي لشركة المياه للتعامل مع تقلبات الطقس
  • ننشر تفاصيل أول لقاء بين محافظ دمياط ورؤساء المدن الجدد