شارك بنك القاهرة فى فعاليات الشمول المالي لذوي الهمم التى نظمها البنك المركزي المصري خلال الفترة من 1 حتى 15 ديسمبر الجاري احتفالا باليوم العالمي لذوي الهمم ، حيث أجرى البنك عدة إجراءات لتوفير منتجات وخدمات تدعمهم وتحفزهم على التعاملات البنكية دون الإلزام بأي متطلبات إضافية وذلك لتعزيز قاعدة المستفيدين لدى البنك من فئة ذوي الهمم.

 

الجدير بالذكر ان بنك القاهرة أتاح العديد من المنتجات والخدمات المالية المختلفة بمزايا وعروض مجانية خلال تلك الفعاليات منها - إتاحة فتح حساب وفر مجاناً وبدون حد أدنى لفتح الحساب، وإصدار البطاقات المدفوعة مقدماً وبطاقة ميزة مجاناً، فضلاً عن الإصدار المجاني لمحفظة "قاهرة كاش"، كما تميز بنك القاهرة بعرض خاص لذوي الهمم فقط وهي الاعفاء من 50% من المصاريف الادارية للقروض الشخصية. 

كما حرص البنك على التعاون مع بعض منظمات المجتمع المدني للوصول الى ذوي الهمم مثل مؤسسة حلم ومجلس الشباب المصري لعقد ندوات تثقيفية عن الشمول المالي والمنتجات المصرفية والقيام بفتح الحسابات واصدار بطاقات ميزة المدفوعة مقدماً. 

وأكد بنك القاهرة إجراء العديد من الإجراءات لدعم ذوي الهمم من خلال تخصيص مجموعة من الفروع على مستوى الجمهورية وتهيئتها بممرات خاصة للوصول للفرع وماكينات الصراف الألى فضلاً عن تدريب الموظفين على التعامل بلغة الإشارة وتخصيص أرقام انتظار خاصة بهم لتقليل مدة انتظارهم بالفرع، كما تم توفير النماذج البنكية بلغة برايل وتوفير مواصفات المنتجات والشروط والأحكام على أسطوانات CD وتوفيرها أيضا على الموقع الإلكتروني للبنك.  

يولى بنك القاهرة إهتماماً بالغاً بذوى الهمم إيماناً بقدراتهم غير العادية على التحدى والإصرار والعزيمة لتحقيق الإنجازات فى مجالات عديدة، ومن أبرزها القطاع الرياضى حيث يقوم البنك برعاية البطل العالمى شريف عثمان بطل الأثقال البارالمبيى، والبطل الملهم إبراهيم حمدتو لاعب تنس الطاولة وصاحب المشاركة المتميزة بدورة الألعاب البارلمبية طوكيو2020، فضلاً عن جهود البنك فى التبرع لمجموعة من الجمعيات الخيرية لمساندة ذوى الإحتياجات الخاصة لتقديم حياة أفضل لهم.

شارك بنك القاهرة فى الفعاليات كافة التى نظمها البنك المركزى المصري بداية من الاحتفال باليوم العالمى للمرأة، وفعاليات اليوم العربى للشمول المالى،  اليوم العالمى للشباب، وفعاليات الإحتفال بعيد الفلاح، واليوم العالمى للإدخار وحالياً الإحتفال باليوم العالمى لذوى الهمم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بنك القاهرة الشمول المالي ذوي الهمم اليوم العالمي لذوي الهمم بنک القاهرة

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي

قال تقرير أداء ميزان المدفوعات المعد من قبل البنك المركزي المصري: إن صادرات مصر من السلع غير البترولية ارتفعت إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي، مقابل صادرات بقيمة 25.807 مليار دولار بالعام المالي 2022 - 2023.

وعلى جانب صادرات البلاد من السلع البترولية، قال البنك المركزي: إنها انخفضت إلى 5.722 مليار دولار مقارنة بـ 13.816 مليار دولار بالسنة المالية 2022 - 2023.

هذا ومالت حصيلة الصادرات السلعية البترولية وغير البترولية لمصر في العام المالي الماضي إلى الانخفاض بعدما سجلت 32.56 مليار دولار مقارنة بـ 39.624 مليار دولار بالعام المالي المنتهي في 30 يونيو 2023.

وأشار تقرير ميزان المدفوعات لمصر عن السنة المالية الماضية إلى أن البلاد استوردت سلعًا بترولية وغير بترولية بقيمة 72.134 مليار دولار في العام المنتهي يوم 30 يونيو 2024، بزيادة أكثر من مليار دولار عن السلع المستوردة في العام السابق له والبالغة قيمتها 70.783 مليار دولار.

وتوزعت مدفوعات مصر على الواردات بين 13.37 مليار دولار لصالح السلع البترولية، و58.762 مليار دولار لسلع غير بترولية مستوردة.

إلى ذلك سجل عجز الميزان التجاري لمصر بالعام المالي 2023 - 2024 قيمة 39.573 مليار دولار، بارتفاع عن 31.159 مليار دولار المسجل في العام المالي السابق عليه.

اقرأ أيضاًالبنك المركزي: الدينار الكويتي يفقد 122 قرشا خلال 31 يوما

«المركزي» يشترط موافقة مسبقة للبنوك عند انتداب أي شخص للعمل

المركزي المصري يسحب في أول عطاء بأكتوبر فائض سيولة بقيمة 1.11 تريليون جنيه

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يشارك في مسيرة نيلية احتفالا بنصر أكتوبر.. أعلام وأغانٍ وطنية
  • وزيرة التنمية المحلية: الإسكندرية تستضيف يوم المدن العالمي 31 أكتوبر
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة الإسكندرية ليوم المدن العالمي
  • صحة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للصم وضعاف والسمع
  • للأطفال والكبار.. تفاصيل فعاليات الأعلى للثقافة احتفالا بانتصارات أكتوبر
  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • فعاليات متنوعة في الاحتفال باليوم العالمي للمسن
  • تفاصيل الاجتماع التنسيقي للجنة العليا لإدارة مواقع التراث العالمي بحضور محافظ أسوان
  • مجموعة أباريل تحطم رقماً قياسياً في موسوعة جينيس بأكبر عدد من التوقيعات على قميص واحد احتفالاً باليوم الوطني السعودي
  • احتفالا باليوم الوطني.. موعد حفل كاظم الساهر في الإمارات