تحدث عصام عبدالرحمن، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن جهود التحالف في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني الشقيق، موضحًا أن التحالف الوطني يواصل تجهيز قوافل المساعدات الإنسانية الجديدة لإرسالها إلى غزة. 

جهود التحالف الوطني في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني إنجازات التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي (شاهد) التحالف الوطني: مصر قدمت 80% من المساعدات الإنسانية التي دخلت غزة

وأضاف “عبدالرحمن”، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأحد، أن التحالف الوطني تحمل أن يكون ممثلًا لدورالشعب المصري في دعم الأشقاء في فلسطين، موضحًا أن هناك غرفة عمليات مركزية تم تشكيلها من قيادات التحالف داخل كل مؤسسة.

 

وأشار إلى أنه مع تفاقم الأحداث تحرك التحالف بخطوات أسرع وباستراتيجية مرنة لتلبية الاحتياجات على الأرض، بالتوازي مع تحرك الدولة والقيادة السياسية الحثيثة لدعم الأشقاء في فلسطين.

وفي وقت سابق، قال محمد فؤاد عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنّ حملات التبرع بالدم لأهالي غزة، شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين والشباب، سواء لمؤسسات التحالف أو المؤسسات الأخرى، ولا تزال حملات التبرع المختلفة مستمرة، مؤكدًا أن الشعب المصري، أكثر شعوب العالم يشعر بإخوانه في فلسطين وبمسؤوليته تجاهه.

وأكد خلال مداخلة هاتفية على قناة “إكسترا نيوز” أن الأولويات تغيرت خلال الفترة الماضية، ففي بداية العدوان كانت الأولوية للمساعدات الطبية وما يخص الطوارئ، ثم تحولت إلى المواد الغذائية، وبعد ذلك أصبحت الأغطية وملابس الشتاء والخيام، مضيفًا: “جاهزون على قدم وساق، لمساعدة إخواننا في فلسطين”. 

وأوضح أنه على الرغم من الظروف الاقتصادية العالمية التي يمر بها الشعب المصري، إلا أنه قدم 80% من المساعدات الإنسانية، التي دخلت إلى قطاع غزة، فقد أثبت أنه شعب صاحب قضية ولديه مسؤولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي غزة قوافل المساعدات الإنسانية فلسطين قطاع غزة التحالف الوطنی فی فلسطین

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يكشف عن سلسلة من الأنشطة التنموية لمؤسسة نبيل الكاتب

نشر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي سلسلة من الأنشطة التنموية التي قامت بها مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية للتنمية المجتمعية في إطار حملة إيد واحدة.

أنشطة عضو التحالف الوطني 

ونشر التحالف الوطني عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» الأنشطة التي قامت بها مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية في مقرها، ومشغل عزبة الباشا في الأبعادية بمحافظة «دمنهور»، وهي: 

- توزيع وجبات غذائية: وزّع متطوعو المؤسسة وجبات غذائية على الأسر الأولى بالرعاية، حيث بلغ عدد المستفيدين من هذه الوجبات 2500 فرد.

- افتتاح دفعة جديدة من تدريب المتدربين: افتتحت المؤسسة دفعة جديدة من تدريب المتدربين على صناعة السجاد والكليم اليدوي، حيث بلغ عدد المتدربات 40 سيدة.

- ملتقى توظيفي: نظمت المؤسسة ملتقى توظيفي للشباب والسيدات بالتعاون مع عدة شركات، وتم تدريب عدد كبير على بعض الصناعات والحرف اليدوية. وقد أسفر الملتقى عن توفير 100 وظيفة للسيدات اللاتي استلمن العمل بالفعل.

يأتي هذا النشاط ضمن جهود تنفيذ حملة إيد واحدة والتي تهدف إلى تحقيق الأهداف التالية:

- تقدم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية.

- تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة.

- تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • عضو «التحالف الوطني» تنظم معرض أثاث في البحيرة (صور)
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • التحالف الوطني يفتتح عيادة مجانية بقرية الحامولي ضمن حملة «إيد واحدة»
  • التحالف الوطني يكشف عن سلسلة من الأنشطة التنموية لمؤسسة نبيل الكاتب
  • التحالف الوطني يوقّع بروتوكولات تعاون مع عمان في الأنشطة المجتمعية والخيرية
  • النائب حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري
  • حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري
  • رئيس الوفد الوطني يبارك العملية الإيرانية التي ضربت أهدافا عسكرية للعدو داخل فلسطين المحتلة
  • مايا مرسي تؤكد التضامن المصري مع الفلسطينيين واللبنانيين جراء العمليات غير الإنسانية للاحتلال
  • مجلس النواب للرئيس السيسي: دعمنا مستمر ونؤيد مسيرتكم للعمل الوطني