فشلت الاجهزة الالكترونية الخاصة بتسريع نتائج الانتخابات في اول اختبار لها بعد عجز اغلبها عن ارسال النتائج عبر الوسط الناقل، ما دعا مجلس المفوضين الى اعتماد العد والفرز اليدوي في المحطات التي لم ترسل نتائجها الكترونيا.

ورغم اجراء مفوضية الانتخابات الى اربع عملية محاكاة وتأكيدها في مرات عديدة على سلامة الاجهزة الالكترونية الا انها سقطت في اول اختبار فعلي.

وفي هذا الشأن، اعتبر رئيس مركز التفكير السياسي، احسان الشمري، ما حدث في التصويت الخاص انتكاسة كبيرة في أداء المفوضية العليا للانتخابات، مشيرًا إلى أن توقف اجهزة تسريع النتائج لا يمكن اعتباره أمرًا طبيعيًا.

وقال الشمري  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “ما جرى يؤشر الى عدم قدرة المفوضية على القيام بواجبها وايضا يعد فشلا كبيرا للانتخابات المحلية التي اعتبرها البعض إنجازاً وتحدياً في نفس الوقت”.

واضاف ان “ما جرى يفتح الباب أمام التشكيك في النتائج، خاصة مع عملية تقاسم المحافظات بين الكتل السياسية، سيعزز التشكيك ويضعف الثقة بالمفوضية”.

ولفت الى ان ” ذلك كله سينعكس على الاقتراع العام يوم غد بالتحديد “، مشددا على “ضرورة محاسبة المفوضية على ما حدث، خاصة وانها تعاملت مع هذه العملية منذ عام 2018، وشهدت على تحولها إلى نقطة صراع واحتكاك بين الجهات والأحزاب السياسية في عام 2021”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الدولة مستمرة في تسريع وتيرة أعمال مبادرة «سكن لكل المصريين»

أكد النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، أهمية ما تحقق من إنجازات في ملف الإسكان، مشيرًا إلى أن الحكومة أنهت فعليا أزمة الإسكان التي كانت قائمة فيها لعقود طويلة، وأصبح السكن الملائم سواء كان اجتماعيا أو استثماريا أو غيره، ما يختاره المواطن اليوم، مشيدا بالمبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، التي تهدف لتوفير وحدات سكنية بأسعار ملائمة، إلى جانب مشروعات الإسكان المتوسط والاستثماري في عدد من المحافظات.

توفير السكن الملائم لجميع المواطنين

وأشار عضو مجلس النواب، إلى التوجيهات الواضحة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاستمرار في تسريع وتيرة أعمال البناء بالمبادرة، وتأكيده أهمية تعزيز جهود توفير السكن الملائم لجميع المواطنين، بما يسهم في تحقيق الاستقرار المجتمعي، منوها في هذا الصدد إلى ضرورة تكثيف الجهود لتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة التي أنجزتها الدولة على مدار السنوات الماضية.

حملة تنموية وعمرانية واسعة 

وأضاف أن القيادة السياسية استطاعت إنهاء أزمة السكن تماما، وأطلقت حملة تنموية وعمرانية واسعة، مشيرا إلى توجيهات الرئيس السيسي، بتوسيع جهود المشاركة مع القطاع الخاص وتمكينه ودعم دوره، وإنشاء آليات ومحفزات يُمكن من خلالها جذب المزيد من الاستثمارات، وذلك على النحو الذي يدعم الاقتصاد المصري.

وأضاف: «الطفرة العقارية التي حدثت في مصر تحسب للرئيس السيسي وقيادته ورؤيته لمصر المستقبل، والجمهورية الجديدة».

مقالات مشابهة

  • د. عبدالله الغذامي يكتب: هناك أرض تكفي للجميع
  • نائب أمريكي يحثّ «بايدن» على تسريع شحنات الأسلحة لإسرائيل
  • عاجل | أجهزة أمن السلطة الفلسطينية توقف الزميل ليث جعار أثناء تقديمه شكوى ضد أحد عناصر الأمن الذين اعتدوا عليه
  • نائب جمهوري بارز يحث بايدن على تسريع مبيعات الأسلحة لإسرائيل
  • أندريه زكي في احتفال المستشفى الأمريكي بطنطا: نقدم خدماتنا للجميع دون تمييز
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • الجاني عاد من السعودية..الكشف عن جريمة قتل 4 من أسرة واحدة في السحول
  • عضو بـ«النواب»: الدولة مستمرة في تسريع وتيرة أعمال مبادرة «سكن لكل المصريين»
  • شولتس يطلب تسريع إبرام اتفاقية تجارية بين أوروبا و"ميركوسور"
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)