الجزيرة:
2024-10-05@14:08:29 GMT

%83 من منشورات الإنترنت بشأن الحرب ضد إسرائيل

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

%83 من منشورات الإنترنت بشأن الحرب ضد إسرائيل

قالت القناة 12 الإسرائيلية إن تحليلا أجرته شركة "ميغ أي آي" كشف عن "صورة قاتمة" وهي أن الأغلبية المطلقة للمنشورات في مواقع التواصل الاجتماعي والمقالات في وسائل الإعلام الدولية الكبرى هي ضد إسرائيل.

وحسب التحليل، فإن 83% من المنشورات على الإنترنت المتعلقة بالحرب هي ضد إسرائيل و9% فقط لصالحها.

وفي المواقع الإخبارية الكبرى مقابل كل تقرير إيجابي تجاه إسرائيل هناك 3 تقارير تقدم إسرائيل بشكل سلبي، حسب التحليل، فمن أصل 372 ألف مقال عن الحرب 64% حيادي و28% ضد إسرائيل و8% لصالحها.

ومع استمرار العدوان الذي تشنه إسرائيل على غزة، تزداد الانتقادات على مختلف المستويات للعدوان ضد القطاع، خاصة أنها أدت لاستشهاد الآلاف وإصابة عشرات الآلاف من الفلسطينيين، كما اجتاحت المظاهرات مختلف مدن العالم منددة بالمجازر التي ترتكبها سلطات الاحتلال دون مراعاة لمستشفيات أو مدارس ودون تمييز بين مدنيين ومسلحين.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على غزة، خلّفت نحو 19 ألف شهيد وأكثر من 51 ألف مصاب، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ضد إسرائیل

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: إسرائيل تشن حربا موسعة في المنطقة باستهداف 5 دول

قال الدكتور أحمد رفيق عوض، رئيس مركز القدس للدراسات، إنّ هناك حربا إقليمية موسعة تحدث في الشرق الأوسط، موضحًا أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تُهاجم لبنان وسوريا والعراق واليمن وفلسطين.

وأضاف «عوض»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يعمل على توريط وابتزاز الدول الإقليمية وغير الإقليمية، فضلا عن أن جيش الاحتلال يمارس كل ما تريده.

أمريكا تتدعي أنّها لا تريد توسيع الحرب

ولفت إلى أن أمريكا تتدعي أنها لا تريد توسيع الحرب ولا تريد حرب إقليمية منذ عام، والأمور تزداد تعقيدًا وتتوسع العدوان، متابعًا: «الحرب الإقليمية بدأت بالعدوان على قطاع غزة وعلى مختلف الأماكن، فضلا عن دخول أطراف أخرى في العدوان، والحرب الإقليمية تحدث بسبب فشل السياسة الأمريكية المترددة والضعيفة».

تل أبيب نجحت في دفع طهران للرد عليها

وأشار إلى أنه لربما يكون فشل السياسة الأمريكية برنامجًا لتستمر إسرائيل بما تقوم بأعمال عدوانية في المنطقة، لإعادة الهيمنة ورسم منطقة شرق أوسط جديدة، وما يحدث الآن من إسرائيل بالمنطقة يُعد حربًا إقليمية، موضحًا أن تل أبيب نجحت في دفع طهران للرد عليها.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يلقي منشورات تطالب بإخلاء مخيمي النصيرات والبريج
  • أوقاف غزة ترصد بالأرقام ما فعلته إسرائيل بدور العبارة بعد سنة من الحرب
  • بايدن: إسرائيل لم تحسم أمرها بعد بشأن الرد على الهجوم الإيراني
  • الحكومة العراقية: إسرائيل تهدف لتوسعة الحرب في المنطقة
  • تعهد بحماية إسرائيل.. بايدن يستبعد الحرب الشاملة وأنباء عن هجوم إسرائيلي وشيك على إيران
  • مشروع إسرائيل الكبرى.. تحليل موضوعي لما يجري بالمنطقة: ولات حين مندم
  • باحث سياسي: إسرائيل تشن حربا موسعة في المنطقة باستهداف 5 دول
  • الصين تصدر قواعد بشأن أمن البيانات عبر الإنترنت
  • عاجل | القناة 12 الإسرائيلية: دوي انفجارات قوية في منطقة تل أبيب الكبرى وسط إسرائيل
  • مناشدة من أهالي مرجعيون وحاصبيا بشأن الإنترنت والاتصالات.. ما مطلبهم؟