القدس المحتلة-سانا

واصلت المقاومة الفلسطينية اليوم التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقالت المقاومة في بيان: إن مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية مع قوة راجلة للاحتلال الإسرائيلي قوامها 17 جندياً في محور حي الشجاعية شرق غزة وشرق وشمال خان يونس جنوب القطاع بالأسلحة الرشاشة، والقذائف المضادة للأفراد، وأوقعوهم بين قتيل ومصاب، ودمروا ناقلتي جند لهم بقذائف “الياسين 105”.

وأضافت المقاومة: إن مقاتليها استهدفوا بالأسلحة الرشاشة جنود العدو الصهيوني في حي الشيخ رضوان بغزة، وأوقعوا إصابات محققة بصفوفهم، ودمروا 3 آليات عسكرية لهم بقذائف الـ”تاندوم”.

ورداً على مجازره المتواصلة في قطاع غزة، استهدفت المقاومة بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 ملم مستوطنة ” نيريم” على أطراف القطاع.

واعترف الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق اليوم بمقتل جنديين، وإصابة خمسة آخرين بجروح خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية ب رام الله ، اليوم الثلاثاء، إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في محافظتي غزة والشمال، عبر معبر بيت حانون "إيريز" شمال قطاع غزة.

وقال منسق وزارة التنمية في غزة سعيد الأستاذ، إنه تم إيصال عدة شاحنات محملة بمساعدات إنسانية إغاثية مختلفة إلى أبناء شعبنا في شمال القطاع، الذين يعانون أوضاعا إنسانية صعبة بسبب العدوان المتواصل، وعرقلة الاحتلال وصول شاحنات المساعدات، بكميات كافية.

وأضاف الاستاذ، أن المساعدات الإغاثية قادمة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية إلى غزة، بجهود الوزيرة سماح حمد وطواقم التنمية دعماً ومساندة لأهلنا في القطاع.

وأكد الأستاذ تسلم الوزارة في غزة لشحنة مساعدات عبر معبر بيت حانون، والبدء بعملية توزيعها وفق آليات، وضمن كشوف لدى التنمية، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، في مخازن ومراكز تموينية بالأحياء المختلفة شمال القطاع.

وكان الاحتلال قد اعتقل أمس، عدداً من سائقي الشاحنات التي تنقل المساعدات الإغاثية إلى غزة عبر معبر بيت حانون.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ347 على التوالي، وسط ظروف إنسانية صعبة يعانيها المواطنون، بفعل تلكؤ الاحتلال في إدخال المساعدات الإنسانية المتكدسة على المعابر مع قطاع غزة.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • تواصل العدوان الصهيوني على غزة لليوم الـ349 على التوالي
  • المقاومة اللبنانية تستهدف الاحتلال الإسرائيلي في موقع “المرج”
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان: كلنا ثقة بحزب الله
  • اليوم الـ138.. إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية وتبدأ مرحلة برية جديدة باسم معسكرات المركز
  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويقر بمصرع 4 من جنوده بكمين للمقاومة في رفح
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي الغادر على لبنان وتؤكد ثقتها بقدرة حزب الله على الرد
  • المقاومة الفلسطينية: نثق بقدرة حزب الله على لجم العدوان الإسرائيلي بعد التفجيرات الأخيرة في لبنان
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة