قالت القناة 12 العبرية، إن شركة "Mig Al” أجرت تحليلا كشف عن صورة قاتمة، وهي أن الأغلبية المطلقة للمنشورات في مواقع التواصل الاجتماعي والمقالات في وسائل الإعلام الدولية الكبرى هي ضد "إسرائيل".

 

وأضاف تقرير للقناة، أن 83 في المئة من المنشورات على الإنترنت المتعلقة بالحرب هي ضد "إسرائيل" و9 في المئة فقط لصالحها.

 

وتابعت: "في المواقع الإخبارية الكبرى، ومقابل كل تقرير إيجابي تجاه إسرائيل، هناك ثلاثة تقارير تقدم إسرائيل بشكل سلبي".

 

 وأشارت إلى أن "من بين 372 ألف مقال منشور بشأن الحرب، 64 في المئة منها حيادي، و28 في المئة ضد إسرائيل، و8 في المئة لصالحها".

 

وتشن مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما التابعة لشركة ميتا، حملة منظمة ضد المحتوى الفلسطيني الذي يعرف العالم بجرائم الاحتلال.

 

ومنتصف تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، نشر موقع "الإنترسبت" الأمريكي تقريرا، تحدث فيه عن ممارسات القمع التي تنتهجها كل من شركة "تيك توك" و"إنستغرام"، خلال فترات العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

 

وقال الموقع، إنه في الوقت الذي تصعد فيه إسرائيل قصفها لقطاع غزة ردا على هجوم مفاجئ من حماس، تلاحق شركتا تيك توك وإنستغرام موقعا إخباريا مخصصا لتقديم تغطية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

 

وذكر الموقع أنه على إنستغرام وفيسبوك (المملوكين لشركة ميتا)، تحجب من البحث الوسوم المتعلقة بحماس و"طوفان الأقصى"، وهو الاسم الذي أطلقته الجماعة على هجومها على إسرائيل. ويستمر عدد القتلى جراء الهجوم في الارتفاع؛ حيث أبلغ المسؤولون الإسرائيليون عن مقتل 1200 شخص حتى بعد ظهر الأربعاء.

 

وأضاف أن استهداف هذه المنصات للحسابات التي تقدم تغطية على أحداث فلسطين، يأتي في الوقت الذي يصعب فيه الحصول على معلومات من الناس في غزة، وسط الحصار الإسرائيلي الشامل على سكانها البالغ عددهم مليونا نسمة، وتمنع فيه إسرائيل وسائل الإعلام الأجنبية من دخول القطاع الساحلي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة مواقع التواصل الكيان الصهيوني فی المئة

إقرأ أيضاً:

تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة

 

الثورة /عواصم / وكالات
تظاهر الآلاف في العديد من المدن والعواصم العالمية، أمس تنديداً باستمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم الـ267 على التوالي.
وشارك الآلاف في تظاهرات نُظمت في مدينة مالمو السويدية، ومانشستر وبرمنغهام في بريطانيا والعاصمة لندن، وإسبيرغ وإسبجيرغ في الدنمارك، والعاصمة كوبنهاغن، دعماً للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.
ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • جانتس: نتنياهو لا يمكنه مواصلة الحرب على غزة.. وحان الوقت لتحديد موعد الانتخابات
  • إسرائيل تعتزم بناء معبر رفح بموقع جديد
  • البنية التحتية تقضي على آمالهم.. مبرمجون يخسرون وظائفهم في مصر
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • محللون: التوسع الاستيطاني بالضفة الغربية أخطر ما يواجه الشعب الفلسطيني منذ 1948