اجتمع نائب وزير الخارجية، المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، مع مساعد نائب وزير خارجية كندا لشؤون أوروبا والقطب الشمالي والشرق الأوسط ألكسندر ليفيك والوفد المرافق له، اليوم الأحد، في ديوان الوزارة بالرياض.

استعرض الجانبان خلال الاجتماع العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها بما يخدم تطلعات البلدين، إضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاستقبال، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، وسفير كندا لدى المملكة جان فيليب لينتو.

#الرياض | معالي نائب وزير الخارجية #وليد_الخريجي @W_Elkhereiji يستقبل مساعد نائب وزير خارجية كندا لشؤون أوروبا والقطب الشمالي والشرق الأوسط السيد ألكسندر ليفيك والوفد المرافق له. pic.twitter.com/RbL8cRMEyE

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) December 17, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: نائب وزیر

إقرأ أيضاً:

عضو مجلس القيادة طارق صالح وزير الخارجية الروسي يبحثان العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين

شمسان بوست / موسكو:

بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح، اليوم، ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة.

كما ناقش اللقاء المنعقد بالعاصمة الروسية موسكو، مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها، الحاجة إلى بذل جهود دولية جماعية لدفع مبادرات السلام في اليمن، وإشراك جميع الأطراف تحت رعاية الأمم المتحدة والأشقاء والأصدقاء الدوليين، وأهمية العمل الدولي الموحد من أجل تحقيق الاستقرار الإقليمي وحماية الأمن البحري، خاصة في البحر الأحمر.

واستعرض عضو مجلس القيادة ووزير الخارجية الروسي، وجهات النظر حول التحديات الإقليمية المختلفة، ودعم المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني..مؤكدين أهمية استمرار التنسيق والتشاور لتعزيز الشراكة ودعم المصالح المتبادلة بين البلدين، وكذا دعم إعادة تنشيط اللجان المشتركة اليمنية – الروسية.

وأشاد طارق صالح، بدعم موسكو الثابت لليمن..مرحبًا بقرار روسيا إعادة فتح سفارتها لدى اليمن في العاصمة المؤقتة عدن..مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، والتزام مجلس القيادة الرئاسي بتعزيزها وتطويرها..داعياً الجانب الروسي إلى إعادة النظر في توقيف الدعوات الدراسية للطلاب اليمنيين في روسيا.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الروسي، دعم موسكو للقيادة الشرعية في اليمن، ولجهود السلام بقيادة الأمم المتحدة.. لافتًا إلى قرار روسيا إعادة فتح سفارتها في عدن لتحسين التواصل والتنسيق مع الحكومة اليمنية.

حضر اللقاء من الجانب اليمني، نائب وزير الصناعة والتجارة، سالم سالمان، وسفير اليمن لدى روسيا احمد الوحيشي، وعضو مجلس النواب عبدالرحمن معزب، كما حضرها من الجانب الروسي نائب وزير الخارجية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية، أليكساندر كينشاك، ونائب رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ماكسيم ماكسيموف، ومديرة إدارة قسم الخليج العربية لدائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جوليا لابشينا، وسكرتير أول لدائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية الروسية ورافايل ينيكييف.

مقالات مشابهة

  • عضو مجلس القيادة طارق صالح وزير الخارجية الروسي يبحثان العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير البترول يبحث مع مساعد وزيرة الطاقة الأمريكية سبل تعزيز التعاون
  • وزير خارجية النمسا: القانون الإنساني الدولي ينطبق على جميع النزاعات ومنهم غزة
  • وزير الخارجية يبحث مع «بلينكن» ضخ الاستثمارات الأمريكية في السوق المصرية
  • وزير التربية يبحث مع السفير الباكستاني تعزيز التعاون وتطوير العلاقات
  • وزير الصحة: مصر أكبر منتج للأدوية في أفريقيا والشرق الأوسط
  • مساعد وزير الخارجية الأمريكى يزور أوكرانيا لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • حوار| نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي: خريجي برامج التبادل وصل لـ27 ألف ونسعى لمساعدة الراغبين
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام