بوابة الوفد:
2024-06-29@22:32:40 GMT

إصابة جندي إسرائيلي في حادثة طعن في رام الله

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

 

أفادت القناة الـ12 العبرية، اليوم الأحد، بإصابة جندي من قوات الاحتياط بجيش الاحتلال في حادثة طعن قرب حاجز رنتيس العسكري في رام الله بالضفة الغربية وفرار المنفذ.

باحثة فلسطينية: جيش الاحتلال يُعمق الأزمة السياسية في غزة (فيديو) مقتل 3 أسرى إسرائيليين في غزة برصاص جيش الاحتلال

وفي وقت سابق، قال جيش الاحتلال إن جنديا إسرائيليا قتل وأصيب اثنان آخران في هجوم بطائرة بدون طيار أصاب جنودا إسرائيليين في منطقة مرجليوت بالقرب من الحدود اللبنانية.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الأدميرال دانيال هاجاري في مؤتمر صحفي مسائي إن طائرتين بدون طيار انطلقتا من الأراضي اللبنانية: تم اعتراض إحداهما بينما أصابت الأخرى جنودًا من الجيش الإسرائيلي.

وردا على ذلك، قال هاجاري إن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت أهدافا لحزب الله في جنوب لبنان.

وفي سياق متصل استدعى الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، للتحقيق في سجن "المكسوبية" بمدينة القدس المحتلة.

وقال المحامي حمزة قطينة  في تصريح للصحافة  "إن الشيخ صبري يخضع للتحقيق بتهمة "التحريض"، ولا يزال التحقيق متواصل معه منذ أربع ساعات في قسم (4) الخاص بالتحقيق مع المقدسيين في سجن المسكوبية".

وكان الاحتلال قد اقتحم منزل الشيخ عكرمة صبري في الثالث من الشهر الجاري، وقام بوضع أمر هدم للشقة التي يسكن فيها في القدس المحتلة ولكامل العمارة التي يسكنها قرابة 100 مواطن.

ومن جهتها، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية "إن أسيرات سجن الدامون، وبالذات ممن تم اعتقالهن من قطاع غزة، يواجهن ظروفا اعتقالية صعبة للغاية، ويخضعن لعقوبات مشددة تزداد وتيرتها بشكل يومي منذ السابع من أكتوبر.

ونقلت الهيئة على لسان محاميتها، "إن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية والقدس وأراضي الـ48 وغزة بحق الأسيرات، وجميعهن تعرضن للتعذيب والتنكيل منذ لحظة الاعتقال حتى دخول السجن، سواء بالضرب والشتم أو التفتيش العاري، إلى جانب العزل والحرمان من أبسط الحقوق".

وقالت إحدى الأسيرات "وصلت إلى القسم قبل أيام امرأة مسنة (80 عاما) من غزة، تمشي على عكاز وبدون غطاء على رأسها، جسمها وملابسها مليئة بالدم ولا تعرف شيئا، على ما يبدو أنها تعاني من مرض النسيان - ألزهايمر".

وأشارت الهيئة إلى أن جميع أسيرات القطاع يتم أخذ ملابسهن واستبدالها بملابس صيفية، كما يتعرضن للكثير من الضرب والاعتداء، إضافة للإهانات والمسبات دون توقف، قسم منهن بقين 7 أيام في العراء تحت المطر وفي البرد، وجميع أسيرات القطاع وصلن السجن بحالة يرثى لها من جميع النواحي الصحية والجسدية والنفسية.

ولفتت الهيئة إلى قول إحدى أسيرات غزة، وهي أم، إنها عند اعتقالها كان برفقتها أولادها الصغار الأربعة، ولم تعرف ماذا تفعل بهم، فكان رجل من غزة قريب منها، أعطته أولادها وهي لا تعرف من هو وتركتهم ولا تعرف مصيرهم.

 

وأكدت الهيئة أن ما ذكر من شهادات يعبر عن جزء بسيط جدا مما تسنى الوصول إليه، وما خفي أعظم، حيث تتعمد إدارة السجون عزل أسيرات غزة عن باقي الأسيرات، وعن العالم الخارجي بشكل كامل، كي تستمر في ارتكاب جرائمها دون حسيب أو رقيب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جندي إسرائيلي رام الله حادثة طعن

إقرأ أيضاً:

سقوط عشرات الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة ومسجد في الشجاعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" نقلًا عن إعلام فلسطيني،اليوم السبت، عن ارتقاء عشرات الشهداء قرب مدرسة بدر ومسجد ذو النورين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقالت وزارة الصحة، اليوم السبت، إن "الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدًا و 224 إصابةً خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأعلنت ارتفاع حصيلة العدوان "الإسرائيلي" إلى 37834 شهيدًا و 86858 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
يواصل الاحتلال "الإسرائيلي" لليوم الـ 267 على التوالي، حرب "الإبادة الجماعية" على قطاع غزة، مرتكبًا كافة أنواع المجازر التي يُمكن أن تُسجّل في التاريخ، ومخلّفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين.

مقالات مشابهة

  • إصابة 22 جنديًا إسرائيليًا خلال ال24 ساعة الماضية
  • سقوط عشرات الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة ومسجد في الشجاعية
  • شاهد.. حريق كبير يصل إلى معسكر إسرائيلي بالضفة وإجلاء 200 جندي
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 جندي في جنين.. كمين محكم
  • 4 شهداء و20 إصابة جراء قصف مدفعي إسرائيلي على غرب رفح الفلسطينية
  • رفضا عودته للقتال.. جندي إسرائيلي يهدد بالانتحار من أعلى جسر بالقدس
  • تعرف على تفاصيل فيلم "سلايف" لـ ياسمين صبري
  • تفاصيل مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 16 آخرين خلال تفجير في جنين
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 جندي في جنين.. كمين محكم (شاهد)
  • ‏مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين في تفجير عبوة وإطلاق نار في مخيم جنين بالضفة الغربية