قال الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، إن وفدًا من نادي ريادة الأعمال بالجامعة شارك في فعاليات معسكر برنامج Ripple Summit 2023، الذي يُقام للعام الثامن على التوالي، بتنظيم من نادي ريادة الأعمال التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على مدار يومين ينتهي، اليوم، بمقر الأكاديمية بالقرية الذكية، بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية بريادة الأعمال، وبمشاركة ما يقرب من 30 جامعة مصرية.

التشجيع علn إقامة مشاريع 

وأضاف رئيس جامعة مطروح، اليوم، أن المعسكر هدف لنشر الوعي عن مفاهيم ريادة الأعمال وأهميتها وتشجيع الطلاب في المرحلة الجامعية على إقامة مشاريع ناشئة للشباب، مضيفًا مشاركة وفد الجامعة خلال حفل إطلاق مسابقة RALLY، والتي تعتبر من أهم المسابقات الداعمة لريادة الأعمال في مصر.

احتضان أفكار الشباب 

وأشار رئيس جامعة مطروح إلى أن نادي ريادة الأعمال بالجامعة يهدف إلى تقديم فرص متميزة لتدريب الشباب، واحتضان أنشطتهم، ومساعدتهم على الانطلاق في آفاق سوق عمل حر، وغير نمطي، ويقوم بدوره على ركائز التكنولوجيا المتطورة، وثورة المعلومات، وتحقيق الرقمنة في كافة مجالات العمل ومناحي الحياة. 

اقتصاد مبني على المعرفة

وبدوره أكد الدكتور جلال أبو خديجة مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال، أن المركز بوحداته المختلفة يدعم الطلاب والمجتمع المحلي في اتخاذ الخطوات المطلوبة؛ لمواكبة التوجه العالمي نحو اقتصاد مبني على المعرفة واستغلال التطور التكنولوجي المستمر لبناء مجتمع منتج بالعلم.

أكبر مسابقة لريادة الأعمال RALLY

وأوضحت الدكتورة ميسة البياع مدير نادي ريادة الأعمال بجامعة مطرح، أن الفريق المشارك قدم عددا من الندوات، وورش العمل بمختلف كليات الجامعة، لنشر ثقافة ريادة الأعمال، فضلاً عن تأهيل عدد من طلاب الجامعة، للمشاركة بأكثر من فريق لتمثيل الجامعة في أكبر مسابقة لريادة الأعمال RALLY، وهي مسابقة يتم تنظيمها بهدف تقديم ومناقشة الأفكار الريادية مع خبراء من مختلف المجالات، ويحظى المشاركون فيها بالعديد من الفرص لعرض أفكار مشروعاتهم أمام المستثمرين وأصحاب الأعمال من القطاعات المختلفة، بالإضافة لعدد من الجوائز المالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة مطروح ريادة الأعمال القرية الذكية الجامعات المصرية مشروعات الشباب رجال الأعمال رالي مصر نادی ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

إطلاق دورة جديدة من برنامج معسكر فرق إدارة مسرّعات الأعمال

تنظم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع شركة "500 جلوبال"، دورة جديدة من برنامج معسكر فرق إدارة مسرّعات الأعمال BAM Egypt.

ويُنظَم البرنامج في الفترة من 27 إلى 31 أكتوبر في القاهرة، ويهدف إلى تمكين مسرّعات الأعمال وحاضنات الشركات الناشئة ورفع كفاءتها لدعم رواد الأعمال المستقبليين في مصر والمنطقة.

ويتناول البرنامج عددًا من المواضيع وأفضل الممارسات المتّبعة في برامج مسرّعات الأعمال، منها كيفية الحصول على صفقات ناجحة، والعثور على مرشدين ذوي خبرة، وتصميم أفضل المناهج. ويتم تنفيذ البرنامج بالاعتماد على إمكانات الهيئة وخبرة الشركة في إدارة أكثر من 85 برنامج مسرّع أعمال في جميع أنحاء العالم.

 هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات تأسست في عام 2004 وهي الذراع التنفيذي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

تتمثل مهمة الهيئة في دعم نمو صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر وتحسين قدرتها التنافسية على المستوى العالمي وبالتالي المساهمة في دفع النمو الاقتصادي وخلق مزيد من فرص العمل.

 

مقالات مشابهة

  • إطلاق دورة جديدة من برنامج معسكر فرق إدارة مسرّعات الأعمال
  • هندسة أسيوط تنافس في مسابقة «Ever Egypt» لتصنيع السيارات الكهربائية
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • جامعة الجلالة تنظم الدورة الأولى لمنتدى الاستثمار وريادة الأعمال
  • جامعة الجلالة تنظم منتدى "الاستثمار وريادة الأعمال في منطقة البحر الأحمر"
  • ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار
  • في دقيقة برنامج ترويجي للمشروعات الطلابية
  • شركة انطلاق الشريك الرئيسي لمؤتمر أيسيك الشبابي الدولي بمدينة الأقصر
  • أبو جناح: ساعون لتشجيع تصنيع الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الكيماوية والمخبرية محليا
  • هيئة الأزياء تنظم اليوم لقاءً عن ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة