وزير الاتصالات اليمني نجيب العوج (منصات تواصل)

رجح مصدر مقرب من الدكتور نجيب العوج وزير الاتصالات وتقنية المعلومات صحة الراوية التي تحدثت عن تعرض الفقيد للتصفية عن طريق التسميم.

وفي التفاصيل، قال مصدر عائلي ان الشكوك تحوم حول تورط شخصيات يمنية من العيار الثقيل إلى جانب جهات اماراتية في التخلص من العوج.

اقرأ أيضاً إسرائيل تضع حدا للجدل حول تغيير مسار سفنها في البحر الأحمر 17 ديسمبر، 2023 مصر تطمئن الجميع بشأن الملاحة في البحر الأحمر.. تفاصيل 17 ديسمبر، 2023

هذا وطالب المصدر بفتح تحقيق شفاف وعلني في الحادثة وإطلاع الرأي العام على ملابسات وفاة الدكتور العوج في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما دعا المصدر إلى التحقيق مع وزير الشئون القانونية وحقوق الإنسان احمد عرمان وكذا مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات وائل طرموم، مشيرا إلى عدم استبعاد تورط شخصيات كبيرة في الحكومة ومجلس القيادة في تصفيته.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الامارات اليمن عدن نجيب العوج وزير الاتصالات

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء»: 33% من الوظائف في الاقتصادات المتقدمة مُعرضة للخطر

سلّط مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، الضوء على التقرير الصادر عن صندوق النقد الدولي تحت عنوان «خريطة جاهزية العالم للذكاء الاصطناعي تُظهر تباين الاتجاهات»، والذي أشار إلى أنّ الذكاء الاصطناعي بإمكانه أن يزيد الإنتاجية ويعزز النمو الاقتصادي، ويرفع الدخل، ومع ذلك، يمكنه أيضًا القضاء على ملايين الوظائف وتوسيع الفجوة في التفاوت الاقتصادي.

وأوضح التقرير أنّ الذكاء الاصطناعي مهيأ لإعادة تشكيل الاقتصاد العالمي، وقد يُعرض 33% من الوظائف في الاقتصادات المتقدمة للخطر، و24% في الاقتصادات الناشئة، و18% في البلدان منخفضة الدخل، ولكن من الجانب الإيجابي فالذكاء الاصطناعي يتيح إمكانيات كبيرة لتعزيز إنتاجية الوظائف الحالية التي قد يكون فيها أداة مكملة، ويوفر وظائف جديدة وصناعات جديدة.

تأثيرات الذكاء الاصطناعي

وتابع التقرير أنّه من منطلق امتلاك معظم اقتصادات الأسواق الناشئة والبلدان منخفضة الدخل لحصص أقل من الوظائف عالية المهارات مقارنة بالاقتصادات المتقدمة، فمن المرجح أن تتأثر بشكل أقل وتواجه اضطرابات أقل بفعل تأثيرات الذكاء الاصطناعي.

لكن في الوقت ذاته، تفتقر العديد من هذه البلدان إلى البنية التحتية أو القوى العاملة الماهرة اللازمة للاستفادة من فوائد الذكاء الاصطناعي، ما قد يزيد التفاوت بين الدول.

وأشار التقرير إلى أنّ الاقتصادات الأكثر ثراءً تميل إلى أن تكون أفضل استعدادًا لاعتماد الذكاء الاصطناعي، مقارنة بالبلدان منخفضة الدخل.

وفى السياق ذاته، اعتمد صندوق النقد الدولي على لوحة مؤشرات جديدة لمؤشر جاهزية الذكاء الاصطناعي تشمل 174 اقتصادًا، استنادًا إلى جاهزيتها في 4 مجالات: البنية التحتية الرقمية، رأس المال البشري وسياسات سوق العمل، الابتكار والتكامل الاقتصادي، والتنظيم.

الفوائد المحتملة للذكاء الاصطناعي

وأضاف مركز المعلومات وفقا للتقرير، أنّ قياس مدى الجاهزية يمثل تحديًّا لأن المتطلبات المؤسسية للتكامل على مستوى الاقتصاد للذكاء الاصطناعي لا تزال غير مؤكدة، كما أنّ الدول في مراحل مختلفة من الجاهزية في الاستفادة من الفوائد المحتملة للذكاء الاصطناعي وإدارة المخاطر.

وبيّن التقرير أنّه من المحتمل أن يؤدي الذكاء الاصطناعي إلى تفاقم التفاوت العام، وهو اتجاه مقلق يمكن لصانعي السياسات العمل على منعه. ولهذا الغرض، يمكن الاعتماد على لوحة المؤشرات الموجودة بصندوق النقد الدولي والتي تعتبر بمثابة مورد لصانعي السياسات والباحثين والجمهور لتقييم الجاهزية للذكاء الاصطناعي بشكل أفضل، وتحديد الإجراءات وتصميم السياسات اللازمة لضمان أنّ الفوائد السريعة للذكاء الاصطناعي يمكن أن تفيد الجميع.

مقالات مشابهة

  • معلومات عن فيروس H5N1 بعد ظهور حالات جديدة في أمريكا
  • مصدر ياباني: قائد قوات الدفاع الذاتي البحرية يلمح للاستقالة لسوء التعامل مع معلومات سرية
  • الأزهري يتلقى الاتصالات لتهنئته بتعيينه وزيرًا للأوقاف
  • احتمالات بتصفية المقدم “الجعدني” في عدن
  • «هتوفر في المكالمات والإنترنت».. 8 معلومات عن شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة
  • وفاة 3 أشخاص غرقا والبحث عن آخرين بهذه الولايات
  • وزير الاتصالات: استكمال تنفيذ مشروعات البنية التحتية الرقمية للخدمات الحكومية
  • وزير التموين: ضبط منظومة الدعم تكنولوجيًا بالتعاون مع وزارة الاتصالات
  • «معلومات الوزراء»: 33% من الوظائف في الاقتصادات المتقدمة مُعرضة للخطر
  • عقود جديدة في «جازان للصناعات الأساسية»