شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن أسطول الشحن الصيني يحتل المرتبة الثانية عالمياً، و بهدف تعزيز قدرة اسطولها حرصت الصين على تسريع تحسين البنية التحتية لطرق الملاحة، وزيادة سعة السفن باستمرار. وتسارعت في عام 2022 وتيرة .،بحسب ما نشر وكالة أنباء الإمارات، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أسطول الشحن الصيني يحتل المرتبة الثانية عالمياً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أسطول الشحن الصيني يحتل المرتبة الثانية عالمياً

و بهدف تعزيز قدرة اسطولها حرصت الصين على تسريع تحسين البنية التحتية لطرق الملاحة، وزيادة سعة السفن باستمرار. وتسارعت في عام 2022 وتيرة إنشاء البنية التحتية الرئيسية للنقل المائي في الصين، وازداد الاستثمار في الأصول الثابتة لهذه الممرات بنسبة 10.9٪ على أساس سنوي. كما استمر تعزيز أمن النقل والتشغيل السلس، حيث ارتفع حجم الشحن عبر الطرق المائية وإنتاجية البضائع والحاويات في الموانئ بنسبة 3.8٪ و 0.9٪ و 4.7٪ على التوالي. ومن بين الموانئ العشرة الأولى في العالم من حيث شحن البضائع يوجد ثمانية منها في الصين .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني يجري زيارة دولة إلى طاجيكستان

يجري الرئيس الصيني شي جين بينغ الجمعة، زيارة دولة في طاجيكستان على ما ذكرت وسائل إعلام صينية، بهدف تعزيز الروابط  بين البلدين.
ووصل الزعيم الصيني مساء الخميس إلى العاصمة دوشانبي آتيا من كازاخستان حيث شارك في قمة منظمة شنغهاي للتعاون.
وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) من دوشانبي أن شي يأمل في رفع "التعاون العام بين الصين وطاجيكستان إلى مستوى أعلى".
وفي تصريح خطي نشر لدى وصوله أشار الرئيس الصيني، إلى أنه سيجري محادثات مع نظيره إمام علي رحمن ويأمل في التوصل معه إلى "خطط وتسويات جديدة" لتعزيز العلاقات الثنائية.
واستقبل الرئيس الطاجيكستاني، نظيره الصيني في المطار بمراسم حافلة. وهذه ثالث زيارة للرئيس الصيني إلى طاجيكستان إلتي زارها في 2014 و2019.

أخبار ذات صلة الصين تتولى رئاسة منظمة شنغهاي للتعاون للمرة الثانية الصين تطلق دليلاً وطنياً شاملاً لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • العراق في المرتبة الـ61 عالميا والـ 7 عربيا بين الدول الأكثر أمانًا في العالم
  • جامعة القاهرة تواصل تقدمها العالمي وتحتل المركز 260 عالميا
  • جامعة طنطا تحصل على المركز الـ17 على مستوى أفريقيا بتصنيف "ليدن" الهولندى
  • جامعة طنطا تقفز 46 مركزاً دولياً بتصنيف «ليدن» الهولندى وتحصد المركز الـ 17 على مستوي القارة الإفريقية
  • جامعة طنطا تتقدم 46 مركزا دوليا في تصنيف «ليدن» الهولندي
  • الرئيس الصيني يجري زيارة دولة إلى طاجيكستان
  • «دي بي ورلد» تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • "دي بي ورلد" تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • “دي بي ورلد” تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • بعد اللقاء الصيني الأمريكي في الرياض.. هل يتوسّع دور بكين في حرب اليمن؟