قال بشير جبر، مراسل «القاهرة الإخبارية» من رفح الفلسطينية، إنَّ الأوضاع مأساوية في قطاع غزة، واستهدف الاحتلال الإسرائيلي منزلا بحي الزيتون وهدمه على رؤوس ساكنيه.

الدبابات الإسرائيلية أطلقت قذائف باتجاه مجموعة من المواطنين

وأضاف جبر أن الدبابات الإسرائيلية أطلقت قذائف باتجاه مجموعة من المواطنين في تل الهوى وحي الصبرة، كانوا يحاولون الوصول إلى منازلهم، كما أطلقت الآليات العسكرية الإسرائيلية النار في محيط ملعب اليرموك.

وأوضح المراسل أن الاحتلال أيضا استهدف عددا من المنازل في مدينة رفح، ما تسبب في ارتقاء عدد من الشهداء، وتوغلت قوات الاحتلال في خان يونس، وقالت المقاومة إنها تصدت لهذا التوغل، بينما كثفت المدفعية الإسرائيلية من قصفها العشوائي للشريط الحدودي في قطاع غزة.

الزوارق الحربية الإسرائيلية أطلقت وابلا من القذائف العشوائية

وذكر أن الزوارق الحربية الإسرائيلية أطلقت وابلا من القذائف العشوائية على طول الشريط الحدودي أيضا، والأوضع الإنسانية الآن سيئة في المناطق الجنوبية، التي أصبحت مكتظة بعد نزوح 1.7 مليون فلسطيني، ويقيمون في مراكز الإيواء ويفتقدون أدنى مقومات الحياة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة قطاع غزة غزة الحرب على غزة الإسرائیلیة أطلقت

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: متظاهرون إسرائيليون يطالبون بإنهاء الحرب على غزة

قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» في القدس المحتلة، إن متظاهرين أغلقوا عدة طرق في دولة الاحتلال الإسرائيلي، وطالبوا بإنهاء الحرب في غزة واستعادة المحتجزين.

تظاهرات في إسرائيل

وأضافت في مداخلة مع الإعلامي حساني بشير، مقدم جولة المراسلين، عبر قناة القاهرة الإخبارية: «ثمّة تطور لافت في هذه الاحتجاجات والتظاهرات والتي كانت مقتصرة على أيام محددة في الأسبوع، وتحديدا يوم السبت في مناطق معينة وقبالة وزارة الدفاع الإسرائيلية ومحيط مجمع أركان جيش الاحتلال». 

وتابعت: «اليوم شهد تطورا لافتا مع توسيع نقاط هذه التظاهرات زمنيا وجغرافيا، من خلال وصولها من أقصى الشمال إلى أقصى جنوب البلاد، وهذا اليوم يطلق عليه إسرائيليا يوم التشويش الإسرائيلي، والذي يسعى من خلاله قادة الاحتجاجات وعوائل المحتجزبن لدى فصائل المقاومة الفلسطينية أن يكون هذا اليوم مفصليا لإعلان إضراب شامل يشل الحركة التجارية والاقتصادية في إسرائيل، وتدفع من خلاله مختلف القطاعات للدخول في احتجاجات وتظاهرات، لعلها تؤثر على الحكومة الإسرائيلية للتراجع عن مواقفها المتزمتة في عرقلة صفقات التبادل».

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مقر قيادة الفرقة 91 ‏الإسرائيلية بعشرات من صواريخ الكاتيوشا
  • «القاهرة الإخبارية»: 4 شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين بغزة
  • الاحتلال يستهدف سيارات الإسعاف برفح الفلسطينية | تفاصيل
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يستهدف سيارات الإسعاف برفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: متظاهرون إسرائيليون يطالبون بإنهاء الحرب على غزة
  • 23 شهيدًا إثر سلسلة من الغارات الإسرائيلية على غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: مروحيات الاحتلال الإسرائيلي تقصف شرق دير البلح وسط غزة
  • شهيد وجرحى إثر استهداف طيران الاحتلال لمواطنين شرق جباليا بقطاع غزة
  • حي الشجاعية يتعرض لعدوان إسرائيلي عنيف
  • "القاهرة الإخبارية": الطائرات الحربية لم تتوقف عن قصف جميع أحياء قطاع غزة