مأرب (عدن الغد) خاص:

عقد مدير عام شرطة محافظة مأرب العميد يحيى علي حُميد اليوم الأحد 2023/12/17، اجتماعاً مهما بقيادة فروع الأجهزة الأمنية بالمحافظة وقادة المناطق الأمنية ومدراء أقسام الشرطة وفي الاجتماع تم مناقشة الوضع الأمني وماحققته الأجهزة الأمنية من الإنجازات خلال العام2023 وجهودها في ترسيخ الأمن والاستقرار بالمحافظة.

وشدد العميد يحيى حُميد على ضرورة اليقظة العالية ورفع الجاهزية والعمل المستمر والتنسيق بين كافة الأجهزة والوحدات الأمنية بالمحافظة.

وأثناء الاجتماع استمع مدير عام شرطة المحافظة العميد حُميد من قادة الفروع بالمحافظة إلى شرح مفصل عن العمل الأمني والتنسيق بين كافة الوحدات كما اطلع على الأعمال في القطاعات الأمنية المختلفة والمسؤوليات لكل الأجهزة الأمنية والانتشار الأمني وفق خطة عمل وتوجيهات اللجنة الأمنية العليا برئاسة عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ المحافظة اللواء سلطان بن علي العرادة ودعمه المستمر للعمل الأمني بالمحافظة.

وثمن العميد يحيى حميد دعم قيادات السلطة المحلية ووزارة الداخلية ممثلةً بمعالي وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان والاخوة الوكلاء في الوزارة.

كما أثنى العميد حُميد على الأداء الأمني لكافة الوحدات والمناطق الأمنية وأقسام الشرطة بالمحافظة.. مشيداً بدور شرطة السير على دورهم الكبير في تخفيف الزحام بالشوارع الرئيسية والفرعية بمدينة مأرب التي تشهد ارتفاعا سكانيا متزايدا كل يوم بعد أن أصبحت محافظة مأرب ملاذاً آمنا لكل اليمنيين.

وقال العميد يحيى حُميد إننا على مشارف نهاية العام الحالي2023 وقادمون على عام جديد وإنجازات جديدة ونتمنى أن نحقق إنجازات أفضل من العام 2023 متمنين لقيادات الفروع الأمنية بالمحافظة النجاح الدائم والمستمر في حفظ الأمن والاستقرار.

 

الإعلام الأمني - مأرب

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: العمید یحیى

إقرأ أيضاً:

اجتماع في تعز لتقييم أعمال الأجهزة التنفيذية بمديرية ماوية

الثورة نت|

قيّم اجتماع بمديرية ماوية محافظة تعز اليوم، برئاسة وكيل المحافظة لشؤون التنمية والخدمات عبدالواسع الشمسي، أعمال الأجهزة التنفيذية بالمديرية وسبل النهوض بدورها الخدمي والتنموي.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مديري المديرية عبدالسلام محمد هاشم، والسكرتارية بالمحافظة محمد شجاع الدين، إلى سبل تفعيل دور الجمعيات التعاونية الزراعية بما يسهم في تنمية القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

وفي الاجتماع أشار الوكيل الشمسي، إلى أن النزول للمديريات يأتي لتقييم أعمال وأنشطة الأجهزة التنفيذية بالمديرية في إطار توجه قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للاطلاع عن قرب على البرامج التنموية للمديريات.

وشدد على أهمية دور الأجهزة التنفيذية بالمديرية في تطبيق السياسات والأنظمة النافذة وتفعيل كفاءة الإدارة في تنفيذ الوظائف وأساليب تعاملها مع المواطن ومستوى تنفيذ مشاريع الخطة التنموية والموازنة وانتظام سير العمل.

وأكد وكيل المحافظة حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية التي تخدم المجتمع وتخفف من معاناته.

بدوره أشار مدير مديرية ماوية هاشم إلى تنفيذ المهام المنوطة لما فيه تحقيق المزيد من المؤشرات الإيجابية في استكمال تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات للمواطنين.

وتم الاستماع إلى مقترحات وآراء مدراء الأجهزة المكاتب في المديرية والرؤى الكفيلة بتصحيح الاختلالات ومساندة جهود قيادة المحافظة في تحقيق الإنجازات الخدمية والنهوض بالعمل الإداري والتنمية المحلية.

ووقف الاجتماع أمام المبادرات المشتركة التي تم تنفيذها بمشاركة المجتمع وتقييم النشاط الاستثماري، واللقاءات مع النخب والشخصيات من العلماء والاجتماعيين والخطباء والمرشدين والأكاديميين وتجار ورجال أعمال وتربويين.

وحث المجتمعون على تفعيل الأعمال الخيرية والإحسان وتنشيط العمل الثقافي والتوعوي ومستوى أداء مكتب الزراعة والوحدات الزراعية في المديرية، وتفقد وضع المجال الزراعي والمشاريع والمبادرات الزراعية خاصة ومديرية ماوية من المديريات المهمة زراعياً.

كما تم التأكيد على أهمية بناء وحدة صحية لقرية البادية بالمديرية ورصف طريق المشجب وسرعة تنفيذ الحاجز المائي في شوكان الذي يتم العمل فيه بمبادرة ذاتية وتمويل وحدة التمويل الزراعي بالمحافظة، وأهمية استكمال إنشاء الجمعيات ووضع لوائح وأنظمة لها وتفعيل فرع الإتحاد التعاوني بالمحافظة لإسناد الجمعيات وتفعيلها والرقابة عليها بالمديريات.

وأوصى الاجتماع بتحصيل الموارد المالية وفقاً للآليات المنظمة لها وبالاطلاع على وضع الجمعيات التعاونية ومستوى أدائها وتقييم المشاريع المنفذة بمبادرات ذاتية.

حضر الاجتماع، ممثلو الفرق التنموية بالمديرية والمتطوعون في الجانب الزراعي.

مقالات مشابهة

  • النعمي يرأس اجتماعا لمناقشة آلية الارتقاء بالعملية التعليمية بصنعاء
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء
  • مجلس مفوضية الانتخابات يعقد اجتماعاً حول آخر مستجدات الانتخاب المجالس البلدية
  • وفد «أكاديمية الشرطة القطرية» يطّلع على ريادة شرطة أبوظبي
  • وفد أكاديمية الشرطة القطرية يطلع على الممارسات التطويرية في شرطة أبوظبي
  • الشرطة المجتمعية تُعزز الحِسّ الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • “الشرطة المجتمعية” تُعزز الحِس الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • اجتماع في تعز لتقييم أعمال الأجهزة التنفيذية بمديرية ماوية
  • «الداخلية الألمانية» تشرح الوضع الأمني خلال «يورو 2024»
  • حركة أنصار الله في اليمن تصدر بيانا جديدا يكشف آخر عملياتها / فيديو