للحصول على المعلومات.. إيرانيات يعملن لصالح الحرس الثوري يغوين الجنود الإسرائيليين

اعلان

أفادت قناة "إيران إنترناشيونال" بأن مجموعة من النساء العاملات في قوات الأمن الإيرانية أرسلن صورهن عاريات إلى الجنود الإسرائيليين بهدف إغرائهم والحصول على معلومات عسكرية منهم.

تم نشر تفاصيل حصلت عليها القناة المعارضة للنظام الإيراني، تشير إلى أن النساء قدمن ملفات شخصية ومعلومات مزيفة للجنود الإسرائيليين، ولكن الصور ومقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها مع عناصر الجيش كانت حقيقية.

النساء يظهرن في المقاطع والصور، وهن يرتدين قبعات، ويضعن مساحيق التجميل على وجوههن، وفي بعض الأحيان يظهرن بملابس مغرية وأخرى بأجساد عارية.

وإحدى هؤلاء النساء، استخدمت اسم "أولغا أور"، وتواصلت مع أحد الجنود، وحاولت إقناعه بأن يزودها ببعض المعلومات.

وأخبرت عميلة الأمن الإيرانية الجندي الإسرائيلي بأنها مهاجرة يهودية وصلت إلى لندن للقتال من أجل إسرائيل.

وتردد سابقاً، أن هؤلاء النساء كن عميلات لدى حركة حماس. ولكن، وفقاً للمعلومات التي حصلت عليها "إيران إنترناشيونال"، يُشير اسم العميلة إلى "سميرة باغباني ترشيزي" وهي من سكان مشهد.

الموساد يعلن إحباط "خطط إرهابية" في أوروبا.. واعتقال 11 شخصا يعملون لصالح حماس في ألمانيا والدنمارك

وقبل شهر، أعلن الجيش الإسرائيلي عن نجاحه في إفشال شبكة تابعة لحركة "حماس"، كانت تستخدم صفحات وحسابات مزيفة على منصات التواصل الاجتماعي لسحب معلومات من جنود الجيش الإسرائيلي، بما في ذلك تحديد الوحدات التي ستُرسل إلى قطاع غزة وتوقيت إرسالها.

وحسب تقرير نشرته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أعلن الجيش الإسرائيلي أن شبكة الحسابات الشخصية، وخاصة على منصة "إنستغرام"، استخدمت صور نساء حقيقيات كجزء من عملية معروفة باسم "صيد القطط".

ذكر الجيش الإسرائيلي أنه تم التواصل مع جنود إسرائيليين وإقامة علاقة معهم من خلال المراسلات والتسجيلات الصوتية ومكالمات الفيديو بهدف جمع معلومات حول حماس.

برلين تبدأ محاكمة ألماني بتهمة التجسس لحساب روسيا

في سياق متصل، ذكرت قناة "إيران إنترناشيونال"، أن هذه الحسابات تعود إلى نساء يعرفن باسم "السنونو" ويعملن لصالح الحرس الثوري الإيراني.

وتتألف الشبكة من عشرات الحسابات المزيفة على وسائل التواصل الاجتماعي، ومن المتوقع أن يكون عدد الضحايا المحتملين قد بلغ المئات والآلاف من الجنود، بما في ذلك جنود الاحتياط.

هذا وتم التعرف على امرأة أخرى تدعى هانية غفاريان، وهي تعمل تحت إشراف الحرس الثوري، وتقوم بالتواصل مع الجنود الإسرائيليين.

وبحسب قناة "إيران إنترناشيونال"، إن هانية ترسل الصور والفيديوهات إلى ضحاياه التي تقيم معهم علاقات حب. 

ووفقًا لتقييمات "إيران إنترناشيونال"، يستخدم أعضاء هذه المجموعة ملفات شخصية مزيفة في الإنترنت. وفي بعض الحالات، يستخدم هؤلاء النساء لا يقل عن 22 صورة رمزية مختلفة من الإنترنت.

ويعد استخدام النساء كجواسيس للحصول على معلومات، من أقدم أساليب أجهزة المخابرات في العالم.

تتحدث بالعبرية وتبكي .. دمى لاستدراج الجيش الإسرائيلي إلى "شباك" حماس في غزة

 ففي الحرب العالمية الثانية، كانت جاكلين كوكران تعمل كجاسوسة للولايات المتحدة في ألمانيا. وكانت تتمتع بجمالها وذكائها مما ساعدها على كسب ثقة الألمان وجمع معلومات مهمة عنهم.

وهناك أيضاً مثال على استخدام النساء كجواسيس في الحرب الباردة. فكانت ماريا جريجوريفا تعمل كجاسوسة للاتحاد السوفيتي في الولايات المتحدة. وكانت تتمتع بمهاراتها في اللغة الإنجليزية مما ساعدها على اختراق المجتمع الأمريكي وجمع معلومات عن خطط الولايات المتحدة.

وفي عام 2013، ألقت السلطات الأمريكية القبض على جاسوستين صينيتين تعملان في الولايات المتحدة. وكانتا قد جمعتا معلومات حساسة عن التكنولوجيا الأمريكية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية جهادي أم جاسوس؟ قضية السوري أحمد سمسم تحرج المخابرات الدنماركية العثور على روبرت هانسن .. "أخطر جاسوس" أمريكي لصالح روسيا ميتاً في زنزانته في كولورادو وفاة أكبر جاسوسة إسرائيلية.."مهمتها كانت اختراق مصر" إسرائيل إيران حركة حماس نساء تجسس اعلانالاكثر قراءة قصف إسرائيلي مستمر على غزة ونتنياهو يشير إلى محادثات جارية لإتمام صفقة تبادل للأسرى غضب في تل أبيب.. عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة تطالب بـ"وقف القتال وبدء مفاوضات" وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن 86 عامًا تتحدث بالعبرية وتبكي .. دمى لاستدراج الجيش الإسرائيلي إلى "شباك" حماس في غزة اليوم الـ70 من الحرب| ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع إلى 18.800 فلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: إسرائيل تسعى لإبرام صفقة تبادل جديدة وحماس تحول القطاع إلى متاهات قاتلة للجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next شاهد: الكويت تودّع الأمير نواف الأحمد إلى مثواه الأخير يعرض الآن Next التفافا على حصار الحوثيين.. جسر بري من الإمارات لنقل البضائع إلى إسرائيل عبر السعودية والأردن يعرض الآن Next في هجمات متبادلة بالمسيّرات بين أوكرانيا وروسيا.. كييف تعلن اعتراض 20 وموسكو تسقط 33 يعرض الآن Next مقتل 61 مهاجرا على الأقل بينهم نساء وأطفال بعد غرق قارب قبالة ليبيا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس فساد روسيا أوكرانيا فرنسا بريطانيا أوروبا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس فساد My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل إيران حركة حماس نساء تجسس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس فساد روسيا أوكرانيا فرنسا بريطانيا أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس فساد الجنود الإسرائیلیین الجیش الإسرائیلی الحرس الثوری یعرض الآن Next حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

حزب الله يشتبك مع الجنود الإسرائيليين أثناء التسلل باتجاه بلدة يارون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، الاشتباك مع جنود الاحتلال الإسرائيلي أثناء محاولتهم التسلل باتجاه بلدة يارون، كما فجر 3 عبوات ناسفة بالقوات الإسرائيلية لدى محاولتهم التسلل باتجاه مارون الرأس، وأوقعهم بين قتيل وجريح.

وذكر حزب الله- في بيان، أوردته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام- أنه "اشتبك عند الساعة 04:30 من بعد ظهر اليوم مع جنود الاحتلال الإسرائيلي أثناء محاولتهم التسلل باتجاه بلدة يارون".

وأضاف - في بيان آخر - أنه "لدى محاولة قوات جنود الاحتلال الإسرائيلي التسلل باتجاه مارون الرأس، فجّر عند الساعة 04:20 من بعد ظهر اليوم ثلاث عبوات ناسفة بالقوات المتقدمة، ومن ثمّ اشتبك معهم وأوقعهم بين قتيل وجريح".

كما أعلن حزب الله- في بيانات أخرى منفصلة- قيامه عند الساعة 06:05 من بعد ظهر اليوم باستهداف تجمع للجنود الإسرائيليين في محيط موقع البغدادي بدفعة صاروخية كبيرة، وعند الساعة 05:50 من بعد ظهر اليوم، بقصف قاعدة نفح بدفعة صاروخية، فضلا عن استهدافه عند الساعة 06:15، تجمعا للجنود الإسرائيليين في محيط أفيفيم بدفعة صاروخية كبيرة، وقاعدة كتسرين بدفعة صاروخية.

في السياق، واصل الطيران الحربي الإسرائيلي خرق جدار الصوت في أجواء صور، بجنوب لبنان، وعلى دفعتين، كما حلقت مسيرة إسرائيلية على علو منخفض جدًا في أجواء مدينة صور.

فيما سقط عدد من الإصابات في غارة إسرائيلية على منزل في بلدة برج رحال، كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على منزل في بلدة تبنين، بقضاء بنت جبيل في محافظة النبطية.

في المقابل.. أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، أوردته صحيفة (ذا تايمز أوف) إسرائيل، عبر نسختها الإلكترونية، اليوم، قصف أكثر من ألفي هدف عسكري تابع لحزب الله، منذ بدء العملية البرية في جنوب لبنان.

وذكر الجيش، أنه تم توجيه ضربات لمباني عسكرية ومستودعات أسلحة وذخيرة وعناصر بشرية وبنى تحتية تابعة لحزب الله. كما تمكنت القوات الإسرائيلية خلال عمليتها البرية في جنوب لبنان من قتل 250 من عناصر حزب الله.

مقالات مشابهة

  • أين إسماعيل قآاني؟.. تساؤلات في إيران عن مصير قائد الحرس الثوري
  • الإعلام الإسرائيلي يحسم الجدل بشأن مقتل هاشم صفي الدين ومعلومات جديدة عن مصرع ضباط الحرس الثوري
  • الحرس الثوري يكشف عن أهداف سيتم ضربها داخل إسرائيل
  • حزب الله يشتبك مع الجنود الإسرائيليين أثناء التسلل باتجاه بلدة يارون
  • هددها بالزوال.. نائب قائد الحرس الثوري يحذر إسرائيل إذا هاجمت إيران
  • الحرس الثوري: سنستهدف مصافي التكرير وحقول الغاز إذا هاجمت إسرائيل إيران
  • الحرس الثوري الإيراني: سنستهدف مصافي التكرير وحقول الغاز الإسرائيلية إذا هاجمت إسرائيل إيران
  • نائب قائد الحرس الثوري: إذا أخطأت إسرائيل وهاجمتنا سنضرب جميع منشآت الطاقة لديها
  • الحرس الثوري يكشف أهدافه المقبلة في دولة الاحتلال إذا هاجمت إيران
  • عاجل.. مروحية تنقل قتلى وجرحي من الجنود الإسرائيليين.. وبيان هام من الجيش اللبناني