أثار مقطع فيديو يظهر تجفيف أوراق الملوخية في غرفة حضَّانات أطفال بأحد مستشفيات سوريا تفاعلا واسعا على مواقع التواصل غلب عليه السخرية والاستنكار.

ويعرض المقطع نشر أوراق الملوخية على سريرين بغرفة حضّانة في مستشفى بسوريا، ويبدو أن والد أحد الأطفال الذين يتلقون الرعاية بالمشفى هو من صوّر الفيديو.

سخرية واستنكار

ورصد برنامج "شبكات" (2023/7/13) جانبا من تفاعل المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا المقطع، ومن ذلك ما علق به خالد ساخرا: "نشر الملوخية يساعد في تصفية الهواء للطفل.

هذا القصد من نشر الملوخية".

وعلى المنوال نفسه، كتبت شام: "الله يسامحكم.. الملوخية بتغير جو الغرفة، وبتعطي للطفل سعادة، وبيشعر الطفل انو (أنه) عايش ضمن الطبيعة الخلابة، وخاصة إذا بلشت (بدأت) الملوخية تنشف وريحتها تعبي (تملأ) الغرفة، وريحتها مضاد للقرص والبعوض ولجميع الأطفال… عفوا لجميع الحشرات".

بينما غردت سمر: "عندي فضول أعرف يلي (من الذي) نشر الملوخية عاسرير (على سرير) مرضى ورح يوكل منها.. السؤال الأهم يعني هو إنسان طبيعي؟؟"، أما مها فكتبت "لو في مراقبة وتفتيش مستمر، ما كانت وصلت هالفضايح لهالمستوى. هاد (هذا) الإهمال والاستهتار وعدم المسؤولية والقذارة الأخلاقية أصبحت عنوانا بهذا المجتمع للأسف".

ومع انتشار الفيديو ومطالبة كثيرين بمعاقبة المسؤول، صرحت وزارة الصحة السورية بأنه تم "الإغلاق والختم بالشمع الأحمر لمشفى اليرموك الخاص الكائن في درعا.. القرار جاء بعد انتهاء لجنة مكلفة بالاطلاع الميداني على واقع العمل في عدد من مشافي المحافظة، وثبوت عدد من المخالفات الفنية والصحية في المستشفى".

ويذكر أن الملوخية من أشهر الأكلات في بلاد الشام ومصر وبعض مناطق آسيا، وتتميز بقيمتها الغذائية لاحتوائها على عناصر غذائية متنوعة تسهم في السيطرة على ضغط الدم وتعزيز صحة القلب وتنظيم عمليات الهضم لتعزيز نمو العظام كما أن لها مذاقا مميزا.

وتزرع الملوخية خلال موسم الصيف، وتعمل ربات البيوت في سوريا على تخزين كميات منها، وذلك من خلال تجفيفها ثم تجميدها أو تخزينها لاستخدامها على امتداد السنة، وعادة ما يتم تجفيفها في البيوت.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحدد 3 طرائق لتجنب احتيال مواقع التواصل

أبوظبي - عبدالرحمن سعيد
حذر مجلس الأمن السيبراني لدولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال فيديو بثه على حساباته الإلكترونية الرسمية، من الحسابات المزيفة، الجوائز الوهمية، الاحتيالات الخيرية، وغيرها من خدع وسائل التواصل الاجتماعي، ووجه 3 نصائح لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، لتجنب الوقوع في عمليات الاحتيال.
وتضمنت النصائح التي وجهها المجلس لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لتجنب عمليات الاحتيال: البحث عن علامة التوثيق للتأكد من صحة الحساب، تجنب مشاركة البيانات الشخصية أو المالية مع مصادر غير موثوقة، الإبلاغ عن أي سلوك مشبوه على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، داعياً المستخدمين بعبارات «كن يقظاً، كن مطلعاً، كن محمياً».

مقالات مشابهة

  • مصر.. فيديو شنق كلب على شجرة يشعل تفاعلا والداخلية ترد
  • مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يطيح بشاب ثلاثيني بطنجة
  • رجل شرطة يقوم بإطلاق النار على قدم أحد اللاعبين بالبرازيل .. فيديو
  • مشهد مروع لسقوط فتاة في مدينة ألعاب بتركيا
  • الداخلية: ضبط المعتدين على قاصر في مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل
  • نجوى كرم تتصدر مواقع التواصل لعام 2024 وتعلن عنوان ثاني أغنيات ألبومها بطريقة مبتكرة
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحدد 3 طرائق لتجنب احتيال مواقع التواصل
  • سوما: ما في حرمة تقدر تسيطر على رجّال واذا سمع كلامك هذا احترام .. فيديو
  • أحمد حلمي يتعرض لهجوم على مواقع التواصل بسبب فيلمه الجديد النونو
  • ادعوا لهم بالرحمة.. وفاة 3 أبناء لـ معلم رياضيات خلال 4 أيام