توافد عدد كبير من الزوار على الواجهات البحرية والحدائق والمرافق السياحية في المنطقة الشرقية، للاستمتاع بالإجازة المطولة اليوم الأحد، إذ تعد متنفسًا مميزًا وبيئة ترفيهية آمنة وجاذبة.

وكثفت أمانة المنطقة الشرقية جهودها الميدانية لتهيئة المواقع التي تشهد إقبالًا من السكان وزائري الوجهات البحرية في الخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة والجبيل، وذلك من خلال تجهيز الحدائق والأماكن العامة، وتنظيف الواجهات البحرية، وصيانة مسارات رياضة المشي.

أخبار متعلقة أمانة الشرقية تخفض مدة اعتماد المخططات إلى 15 يومًاحالة مرضية نادرة.. "مركزي القطيف" ينهي معانة طفل من التهابات في الرئة

وأوضحت الأمانة أن هذه الجهود تأتي ضمن حرصها على توفير البيئة المناسبة لقضاء الزوار أوقاتًا ممتعة وآمنة طوال العام، حيث حرصت على توفير كافة الخدمات اللازمة لهم، مثل النظافة والأمان وصيانة المرافق.

إقبال كبير على الواجهات البحرية في الشرقية- اليوم

أول إجازة مطولة

وشهد اليوم الأحد، أول إجازة مطولة لمنسوبي التعليم من الكوادر الإدارية والتعليمية في المدارس ومكاتب التعليم والتي تستمر لمدة يوم، تبدأ بعده بعشرين يوما إجازة منتصف الفصل الدراسي لمدة أسبوع، ثم إجازة يوم التأسيس، ثم إجازة الفصل الدراسي الثاني.

وتعد الإجازة المطولة فرصة للعائلات لقضاء أوقات ممتعة معًا، إذ يمكنهم الاستمتاع بالطبيعة الخلابة على الواجهات البحرية، أو زيارة الحدائق والمتنزهات، أو ممارسة رياضة المشي في مسارات المشي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام المنطقة الشرقية الشرقية السعودية أخبار السعودية على الواجهات البحریة

إقرأ أيضاً:

« مبادرون التطوعي » ينفذ مبادرة « على خطى النبي نفوز بسنة المشي »

المدينة المنورة – محمد قاسم

نفذ فريق مبادرون التطوعي بجمعية التنمية الأهلية بعوالي المدينة المنورة مبادرة “على خطى النبي نفوز بسنة المشي” والتي تأتي ضمن الفعاليات والأنشطة المجتمعية التي يقدمها الفريق تحت إشراف وزارة الرياضة، حيث انطلقت المسيرة من مسجد الغمامة متجهة إلى مسجد قباء.
خلال لقاء مع قائدة الفريق عيشة ادريس فلاتة، أوضحت أن هذه المبادرة بدأت بهدف تعزيز ثقافة المشي واللياقة البدنية وتشجيع مختلف شرائح المجتمع على اتباع نمط حياة صحي. هذا الهدف النبيل كان الدافع وراء تقديم الفكرة إلى وزارة الرياضة باسم الفريق، والتي قدمت الدعم اللازم لتحقيقها.
وتحدثت عيشة عن التحديات التي واجهها الفريق خلال التخطيط والإعداد للمبادرة، منها تنظيم الأحداث وتحقيق التنسيق بين المشاركين بسبب طول المسافة بين نقطة الانطلاق ونقطة ختام المبادرة. لكن بفضل الله ثم بفضل التعاون والعمل بروح واحدة، تمكن الفريق من التغلب على هذه التحديات.


الدعم الحكومي
الجهات الحكومية ساهمت بشكل كبير في تحقيق هذه المبادرة من خلال تقديم الدعم اللوجستي اللازم لإجراء الأحداث، مما كان له أثر إيجابي كبير على نجاح الفعالية. المشاركون والجمهور تفاعلوا مع المبادرة بدرجة فاقت التوقعات، وانضم العديد من المارة من المواطنين والزوار، إلى المسيرة، مما أضفى جوا من الحماس والروحانية على الحدث. كما أضفت الفرق المشاركة طابعًا تنافسيًا ممتعًا ، مما ساهم في بث الهمة والحماس بين المشاركين. روحانية ومجتمعية مبهرة،هذه المبادرة لم تكن مجرد
فعالية رياضية بل تجربة تسهم في إطار مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز الصحة واللياقة البدنية وتشجيع المشاركين على اتباع نمط حياة صحي.

مقالات مشابهة

  • كامل العدد.. إقبال جماهيري كبير على حفل حماقى فى بورسعيد
  • إقبال كبير على فعاليات «عطلتنا غير»
  • إقبال كبير على المراهنات من قبل الشباب اللبناني!
  • حزن فى الشرقية عقب وفاة شاب غرقا أثناء قضائة إجازة الصيف بالاسكندرية
  • عودة لاعبي الهلال بعد الإجازة
  • قلق صهيوني كبير من “الزوارق المسيرة” ووصول العمليات اليمنية إلى الأبيض المتوسط
  • وكأنها سحر.. خطة سهلة لتخفيف آلام أسفل الظهر
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو وسط إقبال كبير
  • إقبال كبير على احتفالية «قصور الثقافة» في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • « مبادرون التطوعي » ينفذ مبادرة « على خطى النبي نفوز بسنة المشي »