غادرت الدفعة الثالثة من المتطوعين البلاد، اليوم، متجهة إلى قطاع غزة للانضمام إلى المستشفى الميداني المتكامل الذي أقامته دولة الإمارات داخل قطاع غزة لتقديم العلاجات والإسعافات الطبية اللازمة للأشقاء الفلسطينيين في القطاع.
تضم الدفعة الجديدة 9 متطوعين فى المجال الطبي حيث سيلتحقون بزملائهم من المتطوعين والمتطوعات من الأطباء والممرضين الذين يزاولون حاليا جهود التطبيب والإسعاف للمرضى والمصابين وذلك للتخفيف من معاناة سكان غزة.


وتعامل المستشفى، خلال الأسبوعين الماضيين، مع 291 حالة استدعت تدخلات طبية من فريق المستشفى على كل حالة وتوفير العلاج والرعاية لها بدءا من الإسعافات الأولية مروراً بإجراء الجراحات الضرورية أو تقديم العلاجات والأدوية وانتهاء بالرعاية والعناية المكثفة لتلك الحالات فضلا عن الاستشارات والخدمات الطبية الأخرى.
يتولى فريق طبي إماراتي الإشراف على المستشفى الذي تبلغ سعته أكثر من 150 سريراً، وذلك في إطار عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية لتقديم العون والمساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.
يضم المستشفى غرفاً للعمليات الجراحية مؤهلة لإجراء أنواع الجراحات المختلفة بما في ذلك، العامة وجراحة الأطفال وجراحة الأوعية الدموية، وغرفا للعناية الحثيثة للبالغين والأطفال، وقسما للتخدير، وعيادات تخصصية تشمل الباطنية، والأسنان والعظام والطب النفسي، وطب الأسرة، وطب الأطفال، وطب النساء، فضلا عن الخدمات الطبية المساندة.
يقدّم المستشفى إضافة إلى ذلك، خدمات الأشعة المقطعية، والسينية، والصيدلة وهو مزوّد بمختبر يضم أحدث الأجهزة اللازمة لإجراء أنواع التحاليل والفحوص على تنوعها، وبما يعزز قدرته على تقديم العلاج المتكامل لمراجعيه والمستفيدين منه وفق أفضل المعايير والبروتوكولات العالمية.

أخبار ذات صلة «الصحة العالمية»: لا سلام في غزة دون وقف إطلاق النار «الجمعية العامة» تستأنف دورتها الاستثنائية حول غزة المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دفعة المتطوعون قطاع غزة المستشفى الميداني الاماراتي المستشفى الإماراتي الميداني غزة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد للعيون.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، في أولى جولاته الميدانية - سير العمل بأقسام مستشفى الرمد بحي شرق، ويلتقى بعض المرضى بأقسام المستشفى للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة لهم، والاطمئنان على الوضع الصحي للمرضى بأقسام الاستقبال والعيادات المختلفة.

جاء ذلك في إطار حولات محافظ أسيوط الجديد، الميدانية لمتابعة سير العمل بالمستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، والنهوض بالقطاع الصحي بالمحافظة، رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ واللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة، والمحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة والدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة والدكتورة كريستين تاوضروس مدير المستشفى.

 بدأ محافظ أسيوط، زيارته للمستشفى، بتفقد بعض عيادات الاستقبال وغرف الكشف والصيدلية ومركز المعلومات ومركز أبحاث العيون واستمع إلى شرح من مديرة المستشفى للخدمات المقدمة للمرضى، كما التقى بعض المرضى وإطمئن منهم على جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم، واطمئن على سير العمل بأقسام العمليات الصغرى والوسطى والكبرى والتي تستقبل المرضى من مختلف قرى ومراكز المحافظة وتقدم خدماتها للجميع وبخاصة العلاج على نفقة الدولة موجهًا بحسن معاملة المرضى والحفاظ على الأجهزة والمعدات الحديثة بأقسام المستشفى وتدريب العاملين من أطباء وتمريض على كيفية التعامل مع تلك الاجهزة لتعظيم الاستفادة منها.

كما وجه محافظ أسيوط، قيادات مديرية الصحة، بالمتابعة الميدانية والمستمرة لسير العمل بأقسام المستشفى ولقاء المترددين عليها، للاطئمنان على جودة الخدمات المقدمة لهم ومدى رضاهم عنها ودراسة الاحتياجات بصفة مستمرة، وحسن إستقبال ومعاملة المرضى، واستغلال الامكانات المتاحة من أجهزة طبية حديثة وإمكانات طبية متقدمة وإنهاء قوائم الانتظار للمرضى تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار بالمستشفيات.

محافظ أسيوط: القطاع الصحي وتحسين الخدمات الطبية على رأس الأولويات

وأشار محافظ أسيوط إلى أن إهتمامه بالقطاع الصحي وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى على رأس الاولويات، مؤكدًا على جولاته الميدانية والمفاجئة التى تستهدف مختلف المستشفيات والوحدات الصحية بقرى ومراكز المحافظة وبخاصة القرى الأكثر إحتياجًا.

مقالات مشابهة

  • الأونروا تدعو لإجراء تحقيق في قصف جيش الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي رفض دخول شاحنتي أدوية إلى غزة
  • السلطات المغربية تشرع في استرجاع تدبير قطاع الماء والكهرباء وليدك تغادر رسميا المملكة
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد للعيون.. صور
  • الزمالك ينعي أحمد رفعت
  • وصول دفعة جديدة من أطفال غزة إلى أبوظبي
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة (فيديو)
  • حركة فتح: إسرائيل تستخدم كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليا للسيطرة على غزة
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة
  • الإمارات.. 9 أنواع إجازات بمدد مختلفة لموظفي القطاع الخاص