كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توفير منصات لتدريب المعلمين العاملين في التعليم أونلاين، كما أصبح هناك ألية دقيقة لانتقاء المعلمين الجدد.

وزير التعليم: حصص المشاهدة فى المدارس تحل مشكلة عجز المعلمين 2 مليون مستخدم لتطبيق مدرستنا بلس يوميًا في فترة الامتحانات

وأوضح وزير التعليم أن المعلم أصبح دوره ميسر لعملية التعلم، وتطوير المهارات، وإنتاج المواد الرقمية، مشيرا إلى أنه تم توفير بريد إلكتروني لكل معلم بهدف المتابعة والتقييم.

وأضاف وزير التعليم أنه أصبح هناك برامج وآلية لترقى المعلمين والحقائب التدريبة، بالإضافة إلى المنصات التدريبية، ومنها منصة الأكاديمية المهنية للمعلمين.

حتمية التعليم الإلكتروني لمواكبة التطورات العالمية

وأكد وزير التعليم أن مصر من الدول المؤمنة بالتحول الرقمي، وحتمية التعليم الإلكتروني لمواكبة التطورات العالمية، والمساعدة فى حل المشكلات والتحديات التي تواجه المنظومة التعليمية في مصر.

ونوه وزير التعليم بأن التحول الرقمي منخرط في جميع جوانب تطوير العملية التعليمية، سواء فيما يتعلق بالمناهج، أو تدريب المعلمين، أو بنية المدارس، من حيث الإتاحة والجودة والحوكمة، مشيرا إلى أن التحول الرقمي هدف أساسي فى جميع برامج الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ٢٠٢٤ / ٢٠٢٩.

ولفت وزير التعليم إلى أن مصر من الدول القليلة التي استكملت التعلم أثناء جائحة كرونا بفضل ما تملكه من بنية تكنولوجية، مؤكدًا أن الوزارة على قناعة بأهمية التحول الرقمي في ظل الثورات الصناعية، والذكاء الاصطناعى، واختفاء وظائف، وظهور وظائف جديدة، وعليه يجب أن تكون هناك نواتج تعلم مختلفة والتركيز على عملية التعلم ومهارات المستقبل.

وأضاف وزير التعليم أن الوزارة لديها منصات وقنوات تعليمية، بهدف تحقيق نواتج التعلم المستهدفة من نظام التعليم المطور وهي إنتاج المعرفة وليس الحفظ والتلقين.

ولفت وزير التعليم إلى جهود الوزارة فى استخدام التحول الرقمى فى المناهج المطورة في نظام التعليم الجديد، حيث أصبح هناك مناهج رقمية، قائمة على نواتج تعلم تتواكب مع مهارات المستقبل.

ونوه وزير التعليم بأن المدارس الذكية المزودة بالبنية التكنولوجية اللازمة، موضحا أن الوزارة لديها  ٢٥٣٠ مدرسة مجهزة ببنية تكنولوجية متطورة، فضلا عن تزويد المدارس بالشاشات الذكية والكاميرات، مضيفا أن امتحان الطلاب فى الصف الأول والثانى الثانوى يتم إلكترونيا عبر التابلت.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم المعلمين التربية والتعليم وزير التربية والتعليم رضا حجازي وزیر التعلیم أن التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: تسليم التابلت لطلاب المدارس الحكومية فقط

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل حول تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة في العام الدراسي الجديد 2024/2025، والذي انطلق 20 سبتمبر الماضي وفقا للخريطة الزمنية للدراسة المعتمدة من وزير التربية والتعليم.

تسليم التابلت لطلاب المدارس الحكومية فقط

وأكدت وزارة التربية والتعليم عدم تسليم أجهزة التابلت لطلاب الثانوية بالمدارس الخاصة، وأنه سيتم تسليم طلاب المدارس الحكومية فقط. 

ووجه عدد من المدارس الثانوية، الطلاب بسداد التأمين على التابلت المقدرة بـ105 جنيهات بمكاتب البريد، مشيرا إلى أنه يستطيع الطالب دفع تأمين التابلت ببطاقة الرقم القومي أو شهادة ميلاده على أن يقدم إيصال السداد إلى المؤسسة كأحد أهم الأوراق المطلوبة لاستلام التابلت التعليمي.

الأوراق المطلوبة لتسليم التابلت 

وأوضحت الأوراق المطلوبة لتسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الحالي 2024/2025 وهي:-

- صورة شهادة الميلاد للطالب.

- صورة بطاقة الأب.

- صورة بطاقة الأم.

- إيصال تأمين التابلت من البريد + 2 صورة منه.

- صورة وصل المصروفات.

- أصل شهادة الإعدادية لمن لم يسلمها. 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يهنئ المعلمين المصريين بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • وزير التعليم يهنئ المعلمين في يومهم العالمي: أصحاب رسالة سامية
  • بيان من نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة.. هل أوقفت التعليم؟
  • التعليم تعلن جهودها في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة
  • في ظل الحرب.. عودة التعليم عن بُعد؟
  • «التعليم» تكشف الأعداد المطلوبة بالمدارس لسد العجز في أعداد المعلمين
  • كيف أصبح التعليم في غزة بعد عام من حرب الإبادة الإسرائيلية؟
  • عن خطط التعليم في حالات الطوارئ.. هذا ما قاله الحلبي
  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية
  • «التعليم»: تسليم التابلت لطلاب المدارس الحكومية فقط