الوطن:
2024-07-10@21:08:30 GMT

مدارس جنوب سيناء تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الأول

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

مدارس جنوب سيناء تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الأول

قال محمد حامد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم الأحد، إنّ مديرية التعليم بالمحافظة أنهت الاستعدادات لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2023/ 2024، التي تضم نحو 47 ألف طالب وطالبة، بكافة المراحل التعليمية.

تفعيل لائحة الانضباط المدرسي

أكّد «عقل» متابعة المعلمين من قبل الإدارات التعليمية بمدن المحافظة وخاصة المتعاقدين بالحصة، ومواصلة تفعيل لائحة الانضباط المدرسي، والالتزام بالإشراف اليومي ومواصلة الإعلان عن حصص المشاهدة.

تعريف الطلاب بالمشروعات القومية 

وأشار إلى أنه وجه بتعريف الطلاب بالمشروعات القومية التي جرى إنجازها بالمحافظة والمشروعات القائمة على أرض المدن، وفي طريقها للافتتاح، وذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، باستمرار توعية الطلاب لحرص الوزارة على نشر الوعى بين أبنائها، بما تقدمه الدولة المصرية من مشروعات تنموية قومية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء المشروعات القومية

إقرأ أيضاً:

جنوب السودان تستعد لانتخابات الرئاسة وسط أزمات سياسية

تستعد المفوضية الوطنية للانتخابات  في جنوب السودان، لإنعقاد الانتخابات الرئاسية، ومن المرجح أن يكون قبل أواخر ديسمبر 2024، وفقا للمادة 16 (1) من قانون الانتخابات الوطنية 2023.

وقال رئيس المفوضية الوطنية للانتخابات، الأسبوع الماضي، إن تأخير أطراف اتفاق السلام لعام 2018 للاتفاق على الانتخابات أدى إلى تأجيل عملية تسجيل الناخبين، التي كان من المفترض أن تبدأ في يونيو.

على الرغم من تحديد موعد الانتخابات من  قبل المفوضية، لكن لا تزال هناك شكوك متزايدة من قيامها في ديسمبر لعديد من التحديات التي تواجه اطراف السلام.

الانتخابات الرئاسية في جنوب السودان

في ضوء ذلك وجهت  النرويج دعوة  لقادة جنوب السودان، إلى السعي لتحقيق سلام دائم والاستعداد للانتخابات، في يوم احتفال أحدث دولة في العالم بالذكرى الثالثة عشرة لاستقلالها.

في رسالة بمناسبة يوم الاستقلال، قالت سفيرة النرويجي لدى جنوب السودان، لينكن نيمان بيريمان، إن النرويج وقفت إلى جانب مواطني الدولة الأفريقية منذ أكثر من نصف قرن.

وقالت: “مدفوعين بقيم الحرية والديمقراطية والمساواة بين الجنسين وحقوق الإنسان، قدمنا ​​الدعم خلال الأوقات الصعبة، ولقد مرت 13 عاما منذ الاستقلال، وكنا نتوقع المزيد”.

وتابعت: “نحن نواصل الوقوف إلى جانب شعب جنوب السودان، ودعم النرويج لشعب جنوب السودان مستمر بطرق عديدة، وآخرها دعمنا لمبادرة توميني”.

ودعت الدبلوماسية النرويجية القادة السياسيين في جنوب السودان إلى توحيد الشعب والتحضير للانتخابات العامة وفتح المجال المدني.

وأضافت: “القادة السياسيين هم الأوصياء على رفاهية شعوبهم، ونواصل حث الحكومة الانتقالية في جنوب السودان على إيجاد حلول توحد ونحث القادة على الحوار بحسن نية”

وأشارت : “نريد أن نرى الاستعدادات اللازمة لإجراء انتخابات سلمية وذات مصداقية، بما في ذلك توحيد القوات المسلحة، وفتح المجال المدني والسياسي، وإنشاء مؤسسات انتخابية مستقلة وذات مصداقية”.

مقالات مشابهة

  • جنوب السودان تستعد لانتخابات الرئاسة وسط أزمات سياسية
  • وزارة التربية تنظم لقاءً موسعاً لتدشين العام الدراسي 1446هـ وإقرار خطتها السنوية
  • إقرار الخطة السنوية لوزارة التربية للعام الدراسي 1446 هـ
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. أعداد الراسبين في امتحانات الدور الأول
  • 2957 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني لبرامج التعليم المدمج بجامعة سوهاج
  • الدبلومات الفنية 2024.. التعليم تستعد لإعلان نتيجة الدور الأول
  • محافظ جنوب سيناء: أعد بنقل شكاوى مادتي الفيزياء والجغرافيا لوزير التربية التعليم
  • خطاب مهم من "التعليم" بشأن لاستعداد لامتحانات الدور الثاني بالدبلومات الفنية 2024
  • تفاصيل بدء دوام المدارس في الأردن للعام الدراسي 2024/2025
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (29)