احتشدت مجاميع قبلية مسلحة من قبائل الصبيحة، اليوم الأحد، إلى العاصمة المؤقتة عدن عقب انتهاء المهلة الممنوحة لمليشيا الانتقالي المدعومة من الامارات، من أجل تسليم جنود متهمين بتصفية المواطن علي سعيد الزفيتي الصبيحي.

 

وقال مراسل " الموقع بوست " إن حالة من التوتر سادت شوارع مديريتي الشيخ عثمان والمنصورة، عقب وصول المجاميع القبلية إلى معسكر الغزل والنسيج .

 

وكانت قبيلة الزفيتة، إحدى قبائل الصبيحة، قد أصدرت بيانا حذرت فيه قيادة مليشيا الانتقالي من تهريب الجناة وعدم تسليمهم، حتى لا يكون هناك صدام مباشر مع قبيلة المجني عليه.

 

وأمهلت قبيله المجني عليه مليشيا الانتقالي حتى التاسعة من صباح الأحد لتسليم الجناة وهو مالم يتم؛ ما اضطر لقدوم مجاميع مسلحة من قبيلة الزفيتة إلى عدن.

 

وكان المواطن علي سعيد الزفيتي الصبيحي قد قتل أمس السبت برصاص أفراد حواجز تفتيش تابعون لمليشيا الانتقالي في الطريق المؤدي لمنطقة جعولة في مديرية المنصورة بعدن.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن عدن قبائل الصبيحة مليشيا الانتقالي مقتل مواطن

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال معارك شمال غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل قائد فصيلة في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال اشتباكات مع الفصائل الفلسطينية شمالي قطاع غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

خاضت المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، واستهدفت المقاومة قوات الاحتلال بعبوة ناسفة خلال اقتحام الاحتلال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة  ، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سيدة فلسطينية خلال اقتحام مدينة طولكرم وشابا من عزبة الجراد شرق المدينة، اقتحم الاحتلال مدينة طولكرم بعدة آليات عسكرية وتجولت في عدة أحياء وشوارع داخل المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وعدة بلدات في المحافظة منها: دورا، واذنا، وبيت عوا، وصوريف، ودير صامت، وانتشرت آليات الاحتلال الإسرائيلي في شوارع وأحياء البلدات.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي توغله في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، لليوم السابع على التوالي، وسط قصف مدفعي مكثف على مناطق متفرقة في الحي، ما تسبب في سقوط شهداء وجرحى.

واندلعت مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل.

مقالات مشابهة

  • سام: محاولة اختطاف فتاة على يد مقربين من قيادي في الانتقالي جريمة تستوجب المساءلة
  • مقتل مساعد طبيب برصاص قوات دفاع شبوة في حاجز تفتيش بعتق 
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل قائد فصيلة في كتيبة تابعة للواء جفعاتي بغزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال معارك شمال غزة
  • جيش #الاحتلال يعلن مقتل قائد فصيلة في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال اشتباكات مع الفصائل الفلسطينية شمالي قطاع غزة
  • مقتل ممرض برصاص عناصر في "دفاع شبوة" في مدينة عتق
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل النقيب إيلي إليشا لوغاسي في حي الشجاعية
  • جراء ضغوط قبلية.. مليشيا الانتقالي تفرج عن رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني
  • سلطة محافظة أبين تؤكد وقوفها إلى جانب القبائل المطالبة بالإفراج عن الجعدني 
  • قبائل أبين تحاصر الانتقالي في عدن وهذا ما يحدث الآن (تفاصيل)