أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، اليوم الأحد، أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن سينطلق في جولة إلى الشرق الأوسط خلال الأسبوع الجاري، يزور فيها إسرائيل والبحرين وقطر.
وذكرت الوزارة - في بيان نُشر على موقعها الرسمي أن أوستن سيناقش خلال زيارته إلى إسرائيل الخطوات التي يجب أن تتخذها للتخفيف من الأضرار التي تلحق بالمدنيين في غزة، كما من المتوقع أيضًا أن يناقش مع القادة العسكريين الإسرائيليين الخطوات التالية في الصراع الفلسطينيالإسرائيلي بعد الوقف النهائي للعمليات البرية والغارات الجوية عالية الكثافة.


وأضاف: أن أوستن أجرى مناقشات مع نظرائه الإسرائيليين طوال الوقت حول المراحل المختلفة لحملتهم، وكيفية تقييم كل مرحلة، وما هي المعالم الخاصة بها مع تحركهم نحو هدفهم المعلن وهو تفكيك حماس عسكريا، لافتا إلى أن وزير الدفاع يرغب في مناقشة قادة إسرائيل حول كيفية التحرك خلال تلك المراحل المختلفة، مؤكدا في الوقت نفسه أن قرار الانتقال إلى مرحلة جديدة يرجع إلى إسرائيل؛ إلا أن أوستن مهتم بمعرفة المزيد عن خططهم المستقبلية.
وأشار البيان إلى أن وزير الدفاع الأمريكي سيزور أيضا دولة البحرين، حيث من المتوقع أن يزور القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية هناك، على أن يخوض مناقشات مع قادة البحرين للتشديد على جهود الولايات المتحدة في عقد تحالفات متعددة الأطراف للرد على الخطر الذي تواجهه طرق الشحن والاقتصاد العالمي في البحر الأحمر.
وأوضح البيان أن جولة أوستن ستتضمن أيضا دولة قطر، لمناقشة مجموعة من الأهداف الإقليمية والعالمية، وكذلك الترقيات التي تستثمر فيها الولايات المتحدة بقاعدة "العُديد" العسكرية، مبينا أن المحطة الأخيرة في جولة أوستن ستكون زيارته للقوات الأمريكية على متن حاملة الطائرات "فورد" المتواجدة حاليا في البحر المتوسط لدعم إسرائيل، وضمان عدم تصعيد الصراع خارج غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنتاجون الشرق الأوسط لويد أوستن غزة وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

نائبة المتحدث باسم البنتاجون: التنسيق مع إسرائيل مستمر بعد الهجوم الإيراني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت سابرينا سينج، نائبة المتحدث باسم البنتاجون، أن المهام التي تقوم بها القوات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط لم تتغير.

وفي مؤتمر صحفي، أكدت أن هناك استمرارية في البحث والتنسيق مع الجيش الإسرائيلي، خصوصًا بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على تل أبيب.

وأضافت سينج أن الولايات المتحدة تتشاور مع إسرائيل حول كيفية الرد على الهجوم الإيراني، مشيرة إلى أن القوات الأمريكية في المنطقة جاهزة لتقديم المساعدة إذا طلبت إسرائيل ذلك.

كما أوضحت أنه تم تقييم العمليات الإسرائيلية في لبنان، حيث ترى واشنطن أن هذه العمليات حتى الآن تظل في نطاق محدود.

في سياق متصل، أشارت إلى أن السفارة الأمريكية في بيروت لا تزال تعمل على مساعدة المواطنين الأمريكيين الذين يرغبون في مغادرة لبنان.

وأخيرًا، أكدت نائبة المتحدث باسم البنتاجون أنه لا يوجد أي خلاف في الرؤى بين البيت الأبيض والبنتاجون بشأن الوضع الحالي في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية فرنسا يبدأ جولة شرق أوسطية
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • البنتاجون: القوات الأمريكية جاهزة لدعم إسرائيل عند الحاجة
  • البنتاجون: قواتنا بالشرق الأوسط جاهزة حال طلبت إسرائيل المساعدة
  • نائبة المتحدث باسم البنتاجون: التنسيق مع إسرائيل مستمر بعد الهجوم الإيراني
  • «بنتاجون»: القوات الأمريكية في الشرق الأوسط جاهزة لمساعدة إسرائيل
  • أوفينا بالتزامنا.. وزير الدفاع الأميركي يعلق غداة الضربة الإيرانية
  • وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في دعم الدفاع عن إسرائيل وشركائها بالمنطقة
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في الدفاع عن إسرائيل